أخر الاخبار

iPhone 14 Pro: الهاتف الذكي الأحدث من Apple.

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية فإن iPhone يعتبر واحداً من أشهر العلامات التجارية في العالم. 

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الجيل الجديد من iPhone في العام 2023، ومن بين هذه الأجهزة المتوقعة هو iPhone 14 Pro.

 يتميز iPhone 14 Pro بالعديد من الميزات المتطورة، بما في ذلك شاشة OLED كبيرة الحجم، وكاميرا خلفية متعددة العدسات لالتقاط الصور والفيديوهات بجودة عالية، وبطارية أكبر تدوم لفترة أطول.

 كما يشاع أن الهاتف سيأتي بتصميم أنيق وجذاب مع إطار معدني متين، وسيعمل بنظام تشغيل iOS 17 الجديد.
الهاتف الذكي الأحدث من Appleايفون 14 برو
ومن المتوقع أيضًا أن يحتوي iPhone 14 Pro على معالج A18 الجديد القوي والفعال من حيث استهلاك الطاقة، مما يسمح بأداء سلس وسريع لتطبيقات الهاتف والألعاب.

 ومن المتوقع أن يتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8GB أو 12GB، وذاكرة داخلية تصل إلى 1 تيرابايت. كما يشاع أن الهاتف سيكون متوافقًا مع تقنية الجيل الخامس 5G، مما يسمح بسرعات تحميل عالية وتجربة اتصال سلسة.

تصميم iPhone 14 Pro: أنيق وجذاب مع إطار معدني متين.

يفكر الكثير من الناس في شراء iPhone 14 Pro الجديد و Pro Max. هل هذه الأجهزة تستحق العناء أم لا؟ هل التغييرات التي أدخلتها Apple على هذه الأجهزة تجعلها تستحق العناء أم لا؟ في هذا الموضوع ، سأناقش ذلك بالضبط.

سأناقش 5 أسباب مختلفة ستساعدك على اتخاذ قرار بشأن شراء هذه الأجهزة.

يعتبر iPhone 14 امتدادًا للأجهزة السابقة. لا توجد تغييرات كبيرة بين iPhone 13 و 14. ليس هناك أي سبب على الإطلاق للترقية إذا كان لديك iPhone 13 إلا إذا كنت بحاجة إلى الكاميرات التي تمت ترقيتها.

أقول دائمًا أنه يجب عليك تخطي جيل عند الترقية ، لذلك إذا كان لديك iPhone 13 ، فانتظر iPhone 15.

أداء iPhone 14 Pro: معالج A18 الجديد القوي والفعال.

دعني الآن أناقش iPhone 14 Pro و Pro Max والأسباب الخمسة التي ستساعدك.

الأول هو التصميم. لم يتغير من الخلف. يبدو مشابهًا للسنوات الماضية ، باستثناء الكاميرات الأكبر ووحدة الكاميرا.

بالنسبة لي ، لا أعتقد أن هناك فرقًا كبيرًا. لكن الشاشة تغيرت ، وهي الآن تأتي بثقب بدلاً من النوتش.آبل تسميها الجزيرة الديناميكية. وهي تدور حول البرامج. تظهر حالات مختلفة على يسار ويمين الجزيرة.

هذه في الأساس ميزة برمجية. يتكيف ثقب الثقب الديناميكي هذا مع التطبيقات المختلفة ، وهو أمر رائع ، ولكنه ليس سببًا للترقية.

إذا كنت تمتلك iPhone 12 Pro أو 13 Pro ، فإن الترقية بسبب هذه الجزيرة ليست منطقية. ولكن قد يكون الأمر يستحق ذلك بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون iPhone 11 Pro وما قبله.

هناك أسباب أخرى سأناقشها في هذا الفيديو. يأتي هاتف iPhone 14 Pro بشاشة مقاس 6.1 بوصة ، بينما يأتي جهاز Pro Max بشاشة مقاس 6.

7 بوصة. إنه نفس حجم الشاشة مثل الأجيال السابقة من Pro. أنا شخصياً أختار Pro بدلاً من Pro Max منذ أن أصبحت الشاشة أكبر.

لكن زيادة سطوع 2000 شمعة في المتر المربع يمكن أن تكون ميزة مهمة لبعض المستخدمين. لا تزال الأجهزة تدعم ProMotion و Dolby Vision و HDR10.

ولكن الآن ولأول مرة تدعم الشاشات خاصية العرض الدائم Always-On Display. تحافظ هذه الميزة على تشغيل الشاشة حتى عندما تكون مقفلة. ولكن عند تمكين وضع توفير الطاقة ، سيتم إيقاف تشغيل هذه الميزة.

تتيح لك هذه الميزة التحقق من إشعاراتك بسرعة. ولكن إذا كنت لا تمانع في فتح الجهاز للتحقق من الإشعار ، فهل سعر هذا الجهاز يستحق ذلك؟ مع تحديث iOS الجديد ، يمكنك تخصيص شاشة القفل كما تفضل.

تقنية الجيل الخامس 5G: سرعات تحميل عالية وتجربة اتصال سلسة.

تستخدم هذه الميزة البرامج ، على الرغم من ذلك. هل الشاشة تستحق الترقية؟ إذا كنت تمتلك iPhone 11 Pro وما بعده ، إذن نعم.

الميزات الجديدة ، مثل ProMotion و Always- On Display غير متوفرة مع الأجهزة القديمة.

السبب الثالث هو وحدة المعالجة المركزية التي يوجد بها خطان أحمران تحتها. وحدة المعالجة المركزية هي A16 Bionic ببنية 4 نانومتر.

تأتي وحدة المعالجة المركزية هذه مع مليار ترانزستور أكثر من وحدة المعالجة المركزية A15 Bionic السابقة.

هذا يعني أن قوة المعالجة ستكون أسرع ، لكن لن يتم ملاحظتها في مهام النطاق المتوسط. الرسومات أفضل أيضًا نظرًا لأن وحدة معالجة الرسومات لديها عرض نطاق ترددي أكبر بنسبة 50٪.

أصبح الجهاز الآن أسرع في معالجة الصور مع استهلاك أقل للطاقة. هل هذه وحدة المعالجة المركزية تستحق كل هذا العناء؟

أعتقد أن وحدات المعالجة المركزية من Apple بدءًا من A13 قوية جدًا.

لن تحتاج إلى تغيير الجهاز كل عام بسبب وحدة المعالجة المركزية. وحدات المعالجة المركزية هذه قوية ، ولكن هل نستفيد بنسبة 100٪ من قوتها؟

أنا لا أعتقد ذلك. إذا كنت تبحث عن وحدة معالجة مركزية أسرع مع استهلاك أقل للطاقة ، فإن A16 يعد خيارًا ممتازًا.

لكنك لن تلاحظ الفرق في الأداء بينهما إلا إذا كان جهازك يحتوي على وحدة معالجة مركزية قديمة. لكن ستلاحظ السلاسة إذا انتقلت من A12 إلى A16.فقط إذا لعبت الكثير من الألعاب والتطبيقات الثقيلة ، ولكن مع استخدام متوسط ​​المدى ، فلن تلاحظ فرقًا.

ميزات iPhone 14 Pro: شاشة OLED كبيرة الحجم.

نعم ، تم تحسين وحدة المعالجة المركزية ، لكن قلة قليلة من المستخدمين ستستفيد من وحدات المعالجة المركزية التي تأتي مع جميع الأجهزة الرئيسية. لا يستفيد المستخدمون الآخرون بشكل كامل من وحدات المعالجة المركزية.

وهو أمر طبيعي. السبب الرابع هو الكاميرات المتقدمة وخاصة الكاميرا الرئيسية 48MO. هذا هو أول هاتف iPhone يأتي مع هذه الكاميرا.

ستكون كاميرات 14 Pro و Pro Max رائعة للمستخدمين والمصورين المحترفين. إنه ليس لمن يرغبون في استخدام الجهاز لتطبيقات الوسائط الاجتماعية.

سوف تستفيد كثيرًا من التطبيقات الاحترافية. يتم تصوير بعض المسلسلات التلفزيونية باستخدام iPhone 13 Pro و 13 Pro Max. كاميرا هذه الأجهزة قوية جدا.

ستحدث هذه الكاميرات جنبًا إلى جنب مع معالجة الصور / الفيديو فرقًا كبيرًا للمستخدمين المحترفين.

إذا كنت بحاجة إلى محرك Photonic الجديد و Deep Fusion و Action Mode إلى جانب ميزات احترافية أخرى ، فهذا الجهاز مناسب لك.

هناك خيارات أخرى من شركات أخرى ، ولكن هذه الأجهزة مخصصة للمستخدمين المحترفين. هناك الكثير من ملحقات MagSafe التي يمكن استخدامها للتصوير الفوتوغرافي.

هذه بالفعل أجهزة مخصصة للمصورين المحترفين ومصوري الفيديو الذين يحتاجون إلى كاميرات قوية.

يعد iPhone 13 Pro و Pro Max أيضًا خيارات رائعة. السبب الأخير هو البطارية. يوفر iPhone 14 Pro 23.

ساعة من مشاهدة المحتوى بشحنة واحدة. بينما يوفر Pro Max 29 ساعة. تقدم سلسلة iPhone 14 Pro ساعة واحدة أكثر من سلسلة iPhone 13 Pro.

لكن مع الخيارات الأخرى ، هناك فرق كبير. ومع ذلك ، لم تتغير سرعة الشحن. سرعة الشحن 20 واط كافية لشحن جهازك بسرعة.

لا تزال أجهزة iPhone السابقة تتمتع ببطارية جيدة ، ولكن مع تقدمها في السن ، فإنها تحتاج إلى استبدال. لكن كل هذا يتوقف على بطاريتك.

إذا انخفض أداء البطارية ، فإنها تحتاج إلى الاستبدال. لا تحتاج إلى استبدال الجهاز بسبب البطارية.

تكلفة iPhone 14 Pro: من المتوقع أن يكون أغلى من الإصدارات السابقة.

قم بزيارة مركز صيانة معتمد أو احصل على مجموعة Apple إذا كانت متوفرة في بلدك. قيم احتياجاتك. يبدأ سعر iPhone 14 Pro من 4699 ريال سعودي.

يبدأ سعر Pro Max من 5199 ريال سعودي. هذا الخيار 1 تيرابايت لدي هنا يكلف أكثر من 6500 ريال سعودي.

إذا كنت تمتلك iPhone 13 Pro ، ففي رأيي ، فإن الترقية ليست ضرورية لأن الاختلاف ليس بهذا الحجم. وفر نقودك. من المعروف أن Apple تقدم تقنيات قوية.

قد يكون من الأفضل لك انتظار أجهزة iPhone العام المقبل. ولكن إذا كنت تمتلك iPhone 11 Pro وتحتاج إلى ترقية ، فهذا خيار رائع.

تأكد من توخي الحذر مع أموالك. هذا يعتمد على استخدامك ، لكن هذا القانون لا ينطبق على الجميع. اسمحوا لي أن أعرف ما هو رأيك في هذه الأسباب.

سبحان الله وبحمد الله. أشهد لا إله إلا الله. أستغفر الله وأتوب إليه. لن تنزعج شركة Apple من هذا الموضوع ، لأنني أقول الشيء الصحيح.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-