أخر الاخبار

تاريخ جهاز iPad وتطوره عبر السنوات

جهاز iPad هو حاسوب لوحي تم تطويره وإنتاجه من قبل شركة آبل. تم إصدار النسخة الأولى من iPad في عام 2010 ومنذ ذلك الحين تم إصدار العديد من الإصدارات الجديدة التي تمتاز بتصميم جذاب ومواصفات عالية الجودة.

يتميز جهاز iPad بشاشة عرض عالية الوضوح والجودة، كما يتميز بالسرعة والكفاءة في الأداء والعمل مع تطبيقات مختلفة. 

يتميز أيضًا بسهولة الاستخدام والتحكم في الإعدادات، مما يجعله مثالياً للاستخدام الشخصي والترفيه والعمل.
بداية شركة ايباد من الصفر
تمتلك iPad العديد من التطبيقات المتوفرة للتحميل من متجر التطبيقات التابع لشركة آبل، والتي تتيح إمكانية تحرير الوثائق والصور وملفات الفيديو، كما يمكن استخدامها للاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات الفيديوية والمحادثات الصوتية.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام iPad كجهاز قراءة للكتب الإلكترونية والصحف الإلكترونية، وتشغيل الألعاب والتطبيقات الترفيهية المختلفة.

استخدامات جهاز iPad في العمل والترفيه.

سواء كنت تحب Apple أم لا ، فلا أحد يستطيع أن ينكر أن جهاز iPad جهاز ممتاز وجميل. ولكن هل نستفيد من قدراتها بالكامل؟

في هذا الموضوع ، سأشرح نقاطًا مهمة جدًا حول هذا الجهاز يجب أن تعرفها. سأناقش الإنتاجية وسهولة الاستخدام.

سأناقش أيضًا كيفية حماية أطفالك. يجب على أولئك الذين يمتلكون جهاز iPad أو يفكرون .
في امتلاك واحد أن يتابعو هذا الموضوع لأننا نعمل بجد لتقديم هذه المعلومات إليك.
هناك نقطتان مهمتان حول أجهزة iPad.

النقطة الأولى هي أنه ، على غرار جميع الأجهزة الأخرى ، يجب تحديث أجهزة iPad بانتظام إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل.

تجلب تحديثات البرامج المزيد من التحسينات الأمنية ضد الأخطاء التي قد تسبب القرصنة.

ثانيًا ، أن هذه التحديثات توفر ميزات مفيدة جديدة للمستخدمين. لتحديث جهاز iPad الخاص بك. انتقل إلى الإعدادات ، عام ، تحديث البرنامج. ثم قم بتنزيل التحديث. إذا كان لديك جهاز iPad قديم .

فقد لا تعمل بعض الميزات الموجودة في هذا الموضوع على جهازك. أحدث برنامج لجهاز iPad هو iPadOS 15. إذا كان لديك جهاز iPad جديد ، فستعمل معظم الميزات الموجودة في هذا الموضوع ، إن لم يكن كلها .

على جهازك. حساب iCloud مهم جدًا للحفاظ على أمان بياناتك. كل شيء على هذا الجهاز متصل بـ iCould.

إذا قررت الانتقال إلى جهاز iPad أحدث ، فستحتاج إلى حساب iCloud ، وهي خدمة بريد إلكتروني تشبه Gmail. لكن في هذه الحالة ، فإن iCloud ينتمي إلى Apple.

تأكد من إنشاء حساب iCloud الخاص بك بنفسك. لا تذهب للتسوق لصنعه لك. فمن السهل القيام به. إذا سمحت لشخص آخر بإنشاء حساب iCloud لك ، فقد يتمكن من الوصول إلى ملفاتك وصورك.

سيكون هناك نظام بيئي رائع إذا كان لديك أجهزة Apple أخرى ، مثل MacBook أو iPhone أو iMac أو سماعات الرأس عند استخدام نفس iCloud.

قد نصنع موضوع مخصصًا لشرح النظام البيئي لشركة Apple. هناك ميزات في هذا الموضوع بين الأجهزة المختلفة التي تتطلب نفس حساب iCloud.

اسمحوا لي الآن أن أبدأ في مناقشة الميزات التي يجب أن تعرفها عن أجهزة iPad. قررت أن أغادر قسم سلامة الأطفال في النهاية حتى نتمتع به معًا. اسمحوا لي أن أبدأ بالإخطارات.

مواصفات الجهاز وأنواعه المختلفة.

يمكنك إدارة الإخطارات لكل تطبيق على حدة. يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات والإشعارات والملخص المجدول.

وبعد ذلك ، يعود الأمر إليك لتحديد الإشعارات الأقل أهمية. ويمكنك اختيار الوقت الذي يمكن فيه عرض ملخص للإخطارات. أو يمكنك زيارة صفحة التطبيق وإغلاق الإخطارات تمامًا.

أو يمكنك استخدام طرق محددة لإظهار الإشعارات لتطبيقات معينة. دعنا ننتقل الآن إلى ميزة التركيز الجديدة. كانت هذه الميزة تُعرف من قبل باسم "عدم الإزعاج".

الفكرة وراء التركيز هي التركيز على أشياء معينة في أوقات معينة. إنه ليس مثل وضع "عدم الإزعاج" الأقدم.

يمكنك اختيار أوضاع مختلفة ، مثل الدراسة أو العمل أو النوم أو الوضع الشخصي. يمكنك تخصيص هذه الأوضاع كما تفضل.

انتقل إلى الإعدادات والتركيز ويمكنك تعديل الأوضاع أو إضافة أوضاع جديدة. من أجل هذا الفيديو ، دعنا نختار وضع القراءة.

يمكنك بعد ذلك السماح بالإشعارات من جهات اتصال أو تطبيقات معينة. يمكنك أيضًا إخبار الآخرين بأنك مشغول بالقراءة. يمكنك أيضًا جدولة الوضع ليبدأ في أوقات معينة.

هناك إعدادات أخرى يمكنك التحق منها أيضًا. يوجد أيضًا زر مشاركة عبر الأجهزة.

عند التمكين ، ستتم مشاركة وضع التركيز مع جميع أجهزة Apple التي تستخدم نفس حساب iCloud. حساب iCloud مهم. الميزة التالية هي تعدد المهام ، وهو أمر مهم للدراسة والعمل.

عندما تفتح تطبيقًا على iPad ، سيظهر زر ثلاثي النقاط أعلى الشاشة. هذه النقاط الثلاث مخصصة لتعدد المهام. الخيار الأول هو استخدام التطبيق بالحجم الكامل. أو يمكنك اختيار وضع Split View.

يتيح لك هذا إضافة تطبيق آخر ، وإذا قمت بذلك ، سيتم تقسيم الشاشة إلى نصفين.

ولكن لا يزال بإمكانك تكبير التطبيق أو تصغيره بالشكل الذي تفضله. الخيار الثاني هو اختيار Slide Over .

والذي يسمح لتطبيق معين بالطفو فوق التطبيقات الأخرى. يمكنك دمج هذه التطبيقات الثلاثة للعمل معًا. تدعم معظم التطبيقات هذه الميزة ، ولكن ليس كلها.

تطبيقات iPad المتاحة للتحميل واستخداماتها المختلفة.

الميزة التالية هي إنشاء مجلدات لتنظيم التطبيقات. سيكون لكل طفل من أطفالك مجلده الخاص وتطبيقاته بداخله.

ستعرض لك واجهة مستخدم نظام التشغيل جميع التطبيقات المثبتة. والتي يمكن أن تكون مزعجة في بعض الأحيان. قد يكون هذا أيضًا مشتتًا ومضيعة للوقت.

من السهل إنشاء مجلد جديد. استمر في الضغط بإصبعك على التطبيق حتى يدخل في وضع الاهتزاز. ضع التطبيق على تطبيق آخر تريد إنشاء مجلد به.

ثم سيتم إنشاء المجلد. سيقترح النظام اسمًا للمجلد بناءً على فئة التطبيقات الموجودة بداخله. ولكن يمكنك تغيير اسم المجلد كيفما تفضل. عندما تكون في وضع الاهتزاز ، يمكنك تغيير اسم المجلد.

أنصحك بإنشاء مجلد مشترك يتضمن التطبيقات والألعاب الشائعة. هل تعلم أنه يمكنك إضافة اختصارات إلى مواقع الويب المفضلة لديك وإضافتها إلى سطح المكتب؟

سيظهر الاختصار على الشاشة الرئيسية ، وعند النقر فوقه ، سينقلك إلى Safari ويفتح الرابط فيه. انها مريحة جدا لبعض المواقع.

كل ما عليك فعله هو فتح Safari ، والذهاب إلى موقع الويب الذي تفضله ، والنقر فوق الزر "مشاركة" واختيار "إضافته إلى سطح المكتب".

يمكنك أيضًا إعادة تسمية موقع الويب لتسهيل الأمر عليك. يمكنك أيضًا إضافته إلى مجلد إذا كنت تفضل ذلك.

تأتي أجهزة iPad مع تطبيقات معينة مشابهة لتطبيق Microsoft Office وتطبيقات Google Workplace. يمكن أيضًا تنزيل هذه التطبيقات من App Store.

وتشمل هذه التطبيقات تطبيق Pages ، وهو بديل لـ MS Word and Numbers ، وهو بديل لبرنامج Excel.

وهناك أيضًا تطبيق Keynote ، وهو بديل لبرنامج MS PowerPoint. تعمل هذه التطبيقات مثل تطبيقات MS Office و Google. لكن هناك اختلافات. عادةً ما تجعل Apple تطبيقاتها أسرع وأقل تعقيدًا.

لكن قد يتساءل البعض عن كيفية إرسال ملف مكتوب على Pages إلى شخص ما باستخدام MS Word؟ يمكنك تصدير الملفات الخاصة بك إلى امتدادات أخرى.

يمكنك تصدير ملف الصفحة كملف MS Word. الأمر نفسه ينطبق على Numbers و Keynote.

كيفية التحكم في الإعدادات واستخدام جهاز iPad بشكل فعال.

يعد تطبيق Notes هو البديل لتطبيق OneNote من Microsoft. قررت مناقشة هذا التطبيق بشكل منفصل لأنه مذهل.

سهلة الاستخدام. يمكنك تثبيت بعض الملاحظات المهمة في الجزء العلوي من التطبيق.

يمكنك عمل الجداول وتحقيق النقاط وما إلى ذلك باستخدام هذا التطبيق. كل ما تكتبه على هذا التطبيق سيكون متاحًا في جميع الأجهزة الأخرى التي تستخدم نفس iCloud.

يمكنك أيضًا حماية ملاحظات معينة تحتوي على بيانات حساسة بكلمة مرور. إذا كان لديك Apple Pencil ، فيمكنك استخدامه بسهولة مع هذا التطبيق.

لكنني سأناقش Apple Pencil لاحقًا في هذا الموضوع. باستخدام Apple Pencil هذا .

يمكنك كتابة ملاحظة حتى لو كان جهاز iPad مقفلاً. من تطبيق "الإعدادات" ، يمكنك اختيار فتح ملاحظة جديدة أو متابعة الملاحظة السابقة.

يمكنك كتابة ملاحظة سريعة عن طريق التمرير سريعًا إلى أسفل يمين الشاشة. إذا قمت بالتمرير من الزاوية اليسرى السفلية للشاشة ، يمكنك التقاط لقطة شاشة.

يمكن فتح محتوى أي من هذه التطبيقات على أي جهاز Apple بنفس حساب iCloud. يمكنك أيضًا بدء ملاحظة على iPhone ومتابعتها على iPad وما إلى ذلك.

يمكنك مشاركة الملفات الموجودة على هذه التطبيقات مع أي شخص لديه حق الوصول إليها. يمكنك السماح للآخرين بقراءة الملفات فقط أو حتى تعديلها.

في العامين الماضيين ، أضافت Apple تطبيق File Manager الرسمي. استغرقت Apple الكثير من الوقت لإضافته.

قبل أن تحتاج إلى تطبيق تابع لجهة خارجية لتنظيم الملفات التي تم تنزيلها وتحديد موقعها. ولكن لم تعد هناك حاجة لذلك. باستخدام تطبيق الملفات ، يمكنك تحديد موقع ملفاتك وتنظيمها.

باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك بسهولة تحديد موقع الملفات التي تم تنزيلها.

يمكنك إضافة ملفات من Google Drive وأي تطبيق ملفات تابع لجهة خارجية أو حتى من مخازن خارجية. يمكنك أيضًا إضافة علامات ملونة إلى الملفات التي تم تنزيلها لتسهيل تحديد موقعها.

يتيح لك تطبيق الملفات هذا الحصول على جميع الإعدادات التي تحتاجها. تبيع Apple اثنين من أقلام الرصاص من Apple .

وهما الجيل الأول والجيل الثاني. فيما يلي قائمة بالأجهزة التي تدعم الجيل الأول من Apple Pencil والأجهزة التي تدعم الجيل الثاني من Apple Pencil.

لتبسيط الأمر ، أي iPad بحواف مسطحة ، فهو يدعم الجيل الثاني من Apple Pencil. وأي iPad بمنفذ lightning ، فهو يدعم الجيل الأول من Apple Pencil.

سيسهل ذلك عليك معرفة Apple Pencil المدعوم بجهاز iPad. هناك أيضًا خيارات أخرى للجهات الخارجية.

الاختلافات بين iPad وأجهزة الكمبيوتر الشخصي والهواتف الذكية.

يمكنك العثور على هذه الملحقات في متاجر Apple الرسمية والمتاجر الكبيرة الأخرى. ولكن قد لا تعمل بعض الميزات المدعومة على ملحقات الجهات الخارجية هذه.

سيساعدك Apple Pencil في الكثير من الأشياء. يمكنك استخدام Apple Pencil للتنقل في جهاز iPad كما لو كان ماوسًا.

عند التقاط لقطة شاشة ، يمكنك استخدام Apple Pencil لكتابة ملاحظات مختلفة على لقطة الشاشة.

يمكنك استخدام Apple Pencil مع تطبيق Apple وتطبيقات الرسم الأخرى. يستمتع الفنانون باستخدام Apple Pencil لأنه يدعم الحساسية العالية.

يعمل كما لو كان قلم رصاص حقيقي. هناك الكثير من التطبيقات للتلوين والدراسة التي يمكنك استخدام Apple Pencil معها.

يدعم كل من Apple Pencils الشحن السريع من خلال iPad. إن Apple Pencil مذهل ، لكنك قد لا تحتاجه.

قبل أن تقرر الشراء ، جربه في متاجر Apple. إنه استثمار مكلف ، رغم ذلك. اسأل أيضًا المستخدمين الآخرين الذين يمتلكون القلم الرصاص عن تجربتهم معه.

يجب شحن Apple Pencil دائمًا. لا ينبغي تركها بدون شحن لفترات طويلة من الزمن. يأتي الجيل الأول من Apple Pencil مزودًا بأداة في العلبة لإعادة شحنها في حالة نفاد البطارية.

أنصحك بالحفاظ على أقلام الرصاص مشحونة. أقلام الرصاص هذه لا تأتي مع ضمان. دعنا الآن نناقش دعم الماوس ولوحة المفاتيح. مع نظام التشغيل iOS 13 والإصدارات الأحدث.

بدأت أجهزة iPad في دعم لوحات المفاتيح والماوس بالكامل. تقدم Apple الملحقات الخاصة بها ، لكن خيارات الجهات الخارجية لا تزال مدعومة.

هذا يساعد المستخدمين على أداء عملهم بشكل أفضل. هناك ملحقات تتضاعف كحافظة واقية مع لوحة اللمس ولوحة المفاتيح.

تبيع Apple لوحة مفاتيح Magic Keyboard الخاصة بها ، لكن شركات الطرف الثالث تفعل الشيء نفسه أيضًا. السوق مليء بهذه الملحقات التي يمكنك الاختيار من بينها.

على أجهزة iPhone و iPad ، يمكنك سحب صورة من المتصفح وإفلاتها في تطبيق آخر. يمكنك تحديد صورة أو عدة صور من تطبيق الصور وإفلاتها في تطبيق مراسلة آخر.

يمكنك أيضًا مشاركة الصور مباشرة من تطبيق الصور دون الحاجة إلى نسخها. جربه مع أجهزة iPhone و iPad.

يمكنك نسخ صورة من المتصفح ولصقها على WhatsApp على سبيل المثال دون الحاجة إلى حفظها.

كيفية الاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات الفيديوية باستخدام iPad.

تدعم أجهزة iPad و iPhone الآن نقل الكلام إلى نص. لكن اللغة العربية غير مدعومة بعد.

لكن شركة آبل تعمل على دعم اللغة العربية واللغات الأخرى. يمكنك فتح تطبيق الكاميرا وتوجيهه نحو النص ثم تحديد النص على الشاشة.

ميزة Live Text هذه مدعومة فقط على الأجهزة الأحدث. يمكنك أيضًا تحديد نص من الصور المخزنة في تطبيق الصور. يمكنك استخدام iPad كشاشة ثانوية لجهاز Mac.

تسمى هذه الميزة Sidecar. لكن يجب عليك تمكينه على جهاز Mac أولاً. من الأفضل أيضًا أن يكون لكلا الجهازين نفس حساب iCloud.

مواقع الويب هي إعلانات تشتت الانتباه وتضيع الوقت بالكامل. يأتي متصفح Safari مزودًا بميزة رائعة تسمى وضع القارئ.

عند التمكين ، سترى فقط الأخبار والصور. متصفح Safari سيزيل أي شيء آخر. ستشعر وكأنك تقرأ من كتاب.

دعنا الآن نناقش الوصول الإرشادي. هذه الميزة رائعة للأطفال والدراسة. عند التمكين.

ستتمكن من استخدام التطبيق فقط. إذا فتحت موقعًا على الويب وقمت بتمكين الميزة ، فلن يتمكن الأطفال من فتح موقع ويب مختلف أو أي تطبيق آخر.

حتى أنهم لن يكونوا قادرين على العودة إلى الشاشة الرئيسية.

يمكنك أيضًا قفل أجزاء معينة على الشاشة. يمكنك تمكين هذه الميزة من الإعدادات وإمكانية الوصول والوصول الموجه. دعنا الآن نناقش ميزة Screen Time.

وهي من أهم الميزات الموجودة على أجهزة آبل ، وأتمنى أن تتبناها المزيد من الشركات. وهي متوفرة في جميع منتجات Apple وبعض أجهزة Android.

تتيح لك هذه الميزة حساب مقدار الوقت الذي تقضيه في استخدام جهاز Apple معين.

سيُظهر لك التطبيقات التي تستهلك وقتك أكثر من غيرها. هذا ليس رائعًا للأطفال فحسب .

بل إنه رائع أيضًا للبالغين أيضًا. من المهم أن يقوم الآباء بتمكين هذه الميزة على أجهزة أطفالهم. ستسمح هذه الميزة للآباء بمعرفة

التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم ومقدار الوقت الذي يقضونه في استخدامها. بالنسبة لأطفالي إذا كان التطبيق تعليميًا ، فيمكنهم استخدامه مهما كان ما يفضلونه.

الطرق المختلفة لتخزين الملفات والصور والفيديوهات على iPad.

ولكن إذا كان التطبيق عبارة عن لعبة ، فسيكون له حد زمني. ويمكنني ضبط الإعدادات وفقًا لذلك.

باستخدام هذه الميزة ، يمكنك معرفة بالضبط كم ينفق أطفالك على تطبيقات معينة. كما أن الكاميرا تمنح كل تطبيق حدًا زمنيًا على حدة.

يمكنك السماح للتطبيقات بالعمل لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم. عند تجاوز هذا الحد الزمني ، سيتم قفل التطبيق. سيعمل التطبيق مرة أخرى في اليوم التالي لمدة ساعة أخرى.

ولكن هناك أيضًا خيار آخر للسماح لبعض التطبيقات بالعمل فقط في أي وقت. يمكنك السماح لتطبيقات القراءة فقط بالعمل قبل النوم ، على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا السماح بحدود للمحتوى والخصوصية ، وهو أمر مهم جدًا ، خاصة لأطفالك.

يمكنك تغيير سلوك أطفالك أثناء استخدام جهاز iPad. يمكنك حمايتهم من المحتوى غير المرغوب فيه.

يمكنك قفل ألعاب متعددة عبر الإنترنت. أو يمكنك فقط أن يلعب أطفالك مع أطفالهم.

يمكنك أيضًا منع الغرباء من مراسلة أطفالك. هناك الكثير من الخيارات المفيدة الأخرى للآباء.

ماذا لو تم قفل التطبيقات حتى يوم غد؟ يمكنك فتح التطبيق مرة أخرى باستخدام رمز المرور. لكن لا تشاركه مع أطفالك.

اسمحوا لي الآن أن أقدم لك بعض النصائح العامة حول كيفية استخدام iPad أو أي جهاز آخر بشاشة.

أولاً ، خذ فترات راحة من استخدام جهازك لحماية عينيك. استخدم طريقة 20/20/20. الطريقة هي كما يلي:

إذا قضيت 20 دقيقة في النظر إلى الشاشة ، فابحث عن شيء يبعد عنك 20 قدمًا (6-7 م) لمدة 20 ثانية.

لا تستخدم أجهزتك قبل النوم بساعتين. حاول استخدام قطرات العين الواقية إذا تعبت عينيك. تأكد من أن شاشاتك نظيفة. سيضمن ذلك ألا تتعب عينيك. قم أيضًا بتمكين مرشح الضوء الأزرق.

تجنب الضوء الساطع. تأكد من وجود ضوء في الغرفة بخلاف الضوء من جهاز iPad نفسه.

تأكد من أن حجم خط iPad مناسب. تأكد أيضًا من عدم ثني رقبتك أثناء استخدام الجهاز. أستخدم هذه الطريقة مع أطفالي. يجب أن يكون الجهاز بعيدًا قليلاً عن عينيك.

لاحظت أن الآباء يقدمون أجهزة iPad لأطفالهم أثناء تواجدهم في السيارة. سيؤثر هذا على صحة الأطفال. توجد قواعد بلاستيكية يمكن تركيبها في السيارة.

يمكن تثبيتها على ظهر المقاعد الأمامية. سيضمن ذلك وضعًا صحيًا أفضل لاستخدام iPad معه. هذا الموضوع مليء بالمعلومات المفيدة.

شارك هذا الموضوع مع أي شخص تعتقد أنه سيستفيد منه. هذه نهاية هذا الموضوع. سبحان الله وبحمد الله. أشهد لا إله إلا الله. أستغفر الله وأتوب إليه.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-