أخر الاخبار

5G ما هي تقنية الجيل الخامس !!

تقنية الجيل الخامس أو ما يعرف اختصارًا بـ 5G هي التكنولوجيا اللاسلكية الحديثة التي تعد الخطوة التالية في عالم الاتصالات اللاسلكية بعد تقنية الجيل الرابع (4G).

 وتهدف هذه التكنولوجيا إلى توفير سرعات انترنت عالية جدًا وتحسين تجربة المستخدم، بما في ذلك الإنترنت المنزلي وخدمات الجيل الثالث (3G) والجيل الرابع (4G) المختلفة.

تعتمد تقنية الجيل الخامس على معدات وشبكات وأجهزة جديدة ومتطورة تسمح بنقل البيانات بسرعات أسرع من الجيل السابق، حيث يتم تحسين سرعة الإنترنت المتنقل إلى ما يزيد عن 10 أضعاف السرعات المتاحة حاليًا مع شبكات الجيل الرابع.

تعريف تقنية ال 5G
تتيح تقنية الجيل الخامس للمستخدمين فرصاً جديدة في استخدام التطبيقات المتطورة، مثل الألعاب الإلكترونية على الإنترنت والواقع الافتراضي والواقع المعزز، وخدمات التجارة الإلكترونية، والربط بالأجهزة المنزلية الذكية، إضافة إلى زيادة كفاءة الشبكات والحد من تأثيرها البيئي.

تتوسع تقنية الجيل الخامس حاليًا حول العالم بسرعة، وتستخدم في مختلف الصناعات والتطبيقات، ويتوقع أن تحدث ثورة في العديد من المجالات وتغير العالم بشكل كبير.

تعريف تقنية الجيل الخامس.

تخيل نفسك تلعب ببجي وترتدي نظارات الواقع الافتراضي وتقود مركبة ذاتية القيادة.

في اليونان القديمة ، استخدموا حرائق الإشارة لنقل الرسائل ، واليوم نرسل الرسائل عبر الكابلات ولأننا نحتاج إلى أجهزة بدون كبلات ولدت التكنولوجيا اللاسلكية.

نرى جميعًا رمزًا على شاشة الهاتف قد يكون 4G أو 3G أو 2G ممنوع من الله ، وقد فهمت أن هذا الرمز له علاقة باتصال الهاتف 1G.

فلنتحدث مع بعضنا البعض 2G ، فلنرسل رسائل 3G التي أعطانا الإنترنت و 4G جعلتها أسرع و 5G في الأفق إذا كنت تعتقد أن 5G هي أسرع قليلاً أو أفضل.

مزايا تقنية الجيل الخامس.

أنت مخطئ أن 5G قفزة كبيرة في كيفية توصيل الأجهزة وستغير كل ما نعرفه عن اللاسلكي.
ما هو الشيء المميز جدًا في 5G؟ 5G سريع وسريع جدًا مثل 20 جيجابت في الثانية ماذا يعني ذلك؟

هذا يعني أن شبكة 5G أسرع 100-250 مرة من 4G إذا كنت تشاهد فيلمًا عالي الدقة على Netflix على 4G ، فيمكنك على 5G مشاهدة 800 فيلم بدقة 4K في نفس الوقت 800 و 4 K! مجنون!

ولكن المهم هو الكمون ، وليس الكمون السرعة هو مقدار التأخير بين إرسال المعلومات واستلامها.

في 4G ، يكون وقت الاستجابة بين 100 و 200 مللي ثانية. إذا قارناها بسرعة رد فعل الإنسان ، يتفاعل الإنسان في 200-300 مللي ثانية.

زمن انتقال 5G هو 1 مللي ثانية فقط!

في بعض البلدان ، يتوفر 5G. أطلقت كوريا الجنوبية تقنية 5G في عام 2019 ، بالإضافة إلى الصين والمملكة المتحدة وألمانيا ، وهناك الآن هواتف في السوق مزودة بتقنية 5G.

تستخدم 5G موجات ملليمتر لتعمل وهي موجات عالية التردد ، مثل أجهزة المسح في المطارات.

توسع تقنية الجيل الخامس حول العالم.

يمكن أن تحمل هذه الموجات كمية هائلة من المعلومات ، لأن إحدى مشكلاتنا الرئيسية هي كمية المعلومات. في يوم من الأيام ، سيكون لدينا هواتف لا يمكن استخدامها بواسطة التكنولوجيا القديمة.

وهذه السرعة العالية للغاية ستسمح لنا بتبادل المعلومات في الوقت الفعلي مما يعني أنك ستبدأ في التفاعل مع الأشخاص أو الأجهزة التي يتحكم فيها إنسان من جميع أنحاء العالم.

العالم كما كنتما جسديا معا. سنلعب في الوقت الفعلي مع الناس ، ونتحكم في الطائرات بدون طيار والسيارات ، أو ندع السيارات تقود نفسها.

من أكثر الإنجازات في 5G شبكة سيارات ذاتية القيادة تتيح لهم التواصل مع بعضهم البعض أو التواصل مع أي من عناصر الطريق.

من أجل تقليل الحوادث أو إنترنت الأشياء (IoT) ، والتي تتيح لجميع الأجهزة المنزلية للتواصل مع بعضها البعض.

مثل الثلاجات الذكية وآلات القهوة أو حفاضات الأطفال ، أو كل منزل وكل شارع وكل مدينة. مع 5G ، سنكون قادرين على إجراء العمليات الجراحية باستخدام الروبوتات التي يسيطر عليها الأطباء من جميع أنحاء العالم.

هذا سوف ينقذ الأرواح والوقت والمسافة. تضع الشركات ميزانيات عالية لتحسين 5G لكن هذا لا يجعل 5G الحل الأمثل. يستخدم 5G موجات منخفضة المدى.

تأثير تقنية الجيل الخامس على العالم.

يمكن سد هذه الموجات بأي شجرة أو جدار. يبلغ مدى أبراج الجيل الرابع 10 كيلومترات ، بينما يبلغ مدى أبراج الجيل الخامس 300 متر فقط فماذا يعني استخدام الموجات منخفضة المدى؟

يعني المزيد من الأبراج. هذا يعني أننا بحاجة إلى برج كل 200-300 متر. يمكن لشبكة 4G توصيل مليون جهاز في نطاق 500 كيلومتر مربع.

بينما يمكن لشبكة 5G توصيل نفس الكمية في كيلومتر مربع واحد.

وتشير التقديرات إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الوحيدة التي تحتاج إلى مليون برج لتغطية الدولة بأكملها.

بدأت شركات مثل Nokia و Ericsson في تطوير هذه التقنية ، لكن الشركة الرائدة في هذا المجال هي Huawei.

تحارب نيوزيلندا وأستراليا واليابان Huawei ، حتى إدارة ترامب تحاول إقناع المملكة المتحدة وألمانيا بالتوقف عن استخدام تكنولوجيا Huawei. وهناك سبب لذلك.

هواوي تسحق المنافسة التي تريد الولايات المتحدة الفوز بها ، لكن الأمر لا يتعلق بالمنافسة فقط.

هواوي متهمة بمساعدة الحكومة الصينية في التجسس وتعزى هذه المخاوف التي أعربت عنها واشنطن إلى خلفية مؤسس هواوي الذي كان يعمل مهندسًا في الجيش الصيني.

بالإضافة إلى القانون الصيني الذي يجبر الشركات على تقديم المساعدة الفنية للبلاد لماذا يخشى الناس 5G؟

بدأت 5G كثيرًا من النقاش حول خصوصيتنا الفردية ، وسنعيش في عصر تتصل فيه جميع الأجهزة بشبكات 5G.

تحسين سرعة الإنترنت المتنقل في تقنية الجيل الخامس.

قد يعرفون موقعك ، أو ماذا تريد أن تأكل أو ماذا تشاهد على التلفزيون أو يعرفون إلى أين أنت ذاهب بسيارتك الذكية.

هناك العديد من المنظمات التي تحاول توفير تشريعات وقوانين لحماية خصوصيتنا الفردية في المستقبل.

كل هذه الموجات من جميع الأبراج من جميع أنحاء العالم ستؤثر على صحتنا. قال بعض العلماء إن هذه الموجات سرطانية.

وقال بعض الناس إن هذه الموجات يمكن أن تطهو أدمغتنا مثل الموجات الدقيقة.

أظهرت دراسات من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة البريطانية أن موجات 5G لا تهدد البشر ، ووفقًا لدراسات أكثر من 240 وقعوا على عريضة لتقليل التعرض للمجالات المغناطيسية.

لا تزال هذه التقنية جديدة وتحتاج من 5 إلى 20 عامًا حتى تصل هذه التكنولوجيا إلى كل مكان.

ولا يزال الناس متفاجئين أو متحمسين أو لديهم شكوك في 5G.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-