أخر الاخبار

تاريخ الحضارات القديمة في السودان

السودان هي دولة تقع في شمال شرق أفريقيا، وهي ثالث أكبر دولة في القارة الإفريقية من حيث المساحة. يحدها من الجنوب جنوب السودان، ومن الغرب تشاد وليبيا ومن الشمال مصر، ومن الشرق البحر الأحمر وإريتريا وإثيوبيا.

 يعيش في السودان أكثر من 41 مليون نسمة، وتتمتع الدولة بتنوع ثقافي ولغوي وديني كبير.

تتميز السودان بتاريخ غني وحافل، حيث شهدت الدولة عدة حضارات وممالك قديمة ومعابد وآثار ترجع إلى آلاف السنين.
مقدمة عن دولة السودان

 ومن أبرزها مملكة كوش القديمة ومدينة مروي. وتعتبر السودان بلداً متعدد الأطراف السياسية والإثنية، ويتحدث السودانيون العربية والإنجليزية ولغات أفريقية أخرى. 

يتميز اقتصاد السودان بتنوعه، إذ تعتمد الدولة بشكل رئيسي على الزراعة والتعدين وصناعة النفط، كما يوجد بها ثروات طبيعية هائلة من الذهب والبلاتين والنحاس وغيرها.

تنوع اللغات والثقافات في السودان.

حقائق غريبة لا يعرفها شعب السودان عن السودان بلده هل تعلم أن النيل في السودان يسمى أيضًا بحر أم درمان في هذا الموضوع سنتحدث عن بعض المعلومات التي قد لا تعرفها عن السودان تابع حتى النهاية

ما هي المعلومات الجديدة التي تعلمتها؟ اليوم صباح الخير من الخرطوم.

قليل الناس يزورون السودان للسياحة في هذا الموضوع سيخبرك بعض المعلومات التي ستساعدك على التجول في السودان. ودعنا نتحدث أكثر عن السودان.

لقد فوجئت بالعثور على الأهرامات هناك في السودان يوجد بها 220 هرمًا ، وهذا أمر لا بد منه لاكتشاف مثل هذا الشيء الغريب.

الذي يحتوي على العديد من الأهرامات والعديد منها غير مكتشف ، لذلك عندما تزور الأهرامات السودانية امشي وتجول وحدك هناك.

أهمية الزراعة والتعدين في اقتصاد السودان.

هل أنت الآن بعد أن حكم الفراعنة السودانيون القدامى كل السودان ومصر لم أكن أعرف عن هذه المعلومات حتى وصلت إلى هنا لماذا هذه الأهرامات هنا.

دعنا نتحدث عن المعلومات التي تساعدك كسائح على القدوم هنا في السودان.

1 دولار أمريكي يساوي 45 جنيها سوداني إذا قمت بتبادلها في البنك ولكن إذا قمت بتبادلها في السوق السوداء ستكون مضاعفة!

هذا الكثير لا أعرفه هل هو قانوني أم لا ، لقد استبدلت 100 دولار في المطار ، وعندما خرجت وجدت السعر 90 دولارًا.

لذا يمكنك استبدال 10 دولارات من أجل التاكسي والباقي الصرف في المحلات التجارية خارجها في كل مكان خارج السوق السوداء للمطار يبدو شيئًا خطيرًا وليس صحيحًا.

لكن المبلغ الذي سيقدمونه لك هو فرق كبير مضاعف بمجرد عبور أبواب المطار ، ستجد أشخاصًا يبيعون لك المال.

ينتظرون بالخارج إذا كنت تريد شيئًا رسميًا. للأمام واستخدم البنك ولكن إذا كنت تهتم بالفرق ، فابدأ وافعل ذلك في الخارج في .

المحلات التجارية أنجارب هو نوع من الأسرة يستخدمه مثل هؤلاء الأشخاص للنوم أو الجلوس وتناول الطعام.

الأماكن السياحية الشهيرة في السودان، مثل مدينة مروي ومعبد أبو سمبل النوبي.

رقم 3 هي المعلومات التي قد تعرفها إذا كنت تعرف أن معظم السودانيين طيبون للغاية وهم متواضعون جدًا عندما تكون جيدًا بالنسبة لهم ، سيكونون رائعين بالنسبة لك.

أعني ما أقول إن الشعب السوداني ك إن هذا الشيء الذي اكتشفته عندما جئت إلى هنا في السودان التقيت بهم ، وكل الناس ودودون للغاية يمكنك التحدث إلى أي شخص.

وسوف يبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك حتى لو كانوا مشغولين تحية لطف السودانيين أيها الناس ، أنتم رائعون ، لقد أتينا إلى المتحف الوطني عندما تزور أي دولة ، يجب أن تزور المتحف الوطني.

فهو يعطيك فكرة عن تلك الدولة التي عثروا عليها بالقرب من معبد في طابو على بعد 8 كيلومترات من الطريق إلى الكرامة رأس أوغسطس الأول شاهدت نسخة طبق الأصل في لندن وهنا كانت مكافأة حرب.

في الحرب السودانية القديمة ضد الروماني قدم ترتدي صندلاً ، 2500 سنة قبل الميلاد !!! أفضل وقت لزيارة السودان هو.

من نوفمبر إلى يناير ، يكون الطقس لطيفًا ، الصيف هنا حار جدًا ورطب الطقس ليس لطيفًا في الصيف إذا كنت تريد القدوم والاستمتاع بالنسيم في النيل ، قم بالسير في طقس جيد.

لذا تعال في تلك الأشهر ، فهذه الأشهر الثلاثة مثالية لزيارة السودان ، فالطقس الرائع لا أوصي بأشهر الصيف على الإطلاق. قدم لي أحد أصدقائي الذي يدعى حمزة هدية هذا القميص.

Inta Masura (أنت غبي ، ويعني أيضًا YouTube !!)
إذا قمت بزيارة السودان في هذه الأيام ، فإن تعافيه بعد المشاكل التي واجهها عليك أن تعلم أن العملية المصرفية ليست سهلة ، وبطاقات الائتمان لا تعمل إلا في أماكن نادرة ، لذا خذ نقودًا معك.

ماذا عن الثقافة السودانية رقم 6 فالثقافة السودانية هي مزيج غريب بين الثقافة الاثيوبية والعربية فلديهم الثقافة الاسلامية الممزوجة بالتراث الافريقي.

ومعظم الثقافة مستوحاة من العرب ستجد مزيج جميل ومختلف جدا عن الشمال أفري هل يمكن للبلدان التي ستجد فيها الأطباق الأثيوبية في مطابخ السودان ، كما ستجد المطبخ العربي.

في الأطباق السودانية وبعض الأطباق السودانية الأصيلة بعض الأطباق السودانية الفريدة يمكنك العثور عليها في الرياض وجدة.

على سبيل المثال لديهم طبق يسمى الشايع الخاص به باربكيو. وطبق آخر يسمى أغاش أغاشي يحظى بشعبية كبيرة في جدة وإذا كنت في الخرطوم عليك أن تجرب الشاي من تي ليديز.

فلديهم بعض أنواع الشاي الفريدة ولديهم بعض الشاي القوي الجيد ولديهم أيضًا طبق يسمى Aseeda ليس كذلك على غرار Asida لدينا شيئًا مختلفًا.

الوقود هنا رخيص جدًا ، أنا اللتر يساوي 4 أرطال فقط (8 سنتات) إنه رخيص جدًا ، لذلك تحصل على خزان الوقود الخاص بك ممتلئًا بحوالي 3 أو 4 دولارات.

وأفتقد تلك الأيام عندما كان لدينا نفط رخيص 15 ريالًا ، قمنا بملء الخزان بالكامل (4 دولارات) 48 لترًا للنقل.

الرياضات الشعبية في السودان، مثل كرة القدم والمصارعة والتجديف.

أفضل طريقة هي أن يكون لديك تطبيق يسمى Tirhal من الصعب العثور على سيارات أجرة جيدة هناك ولهذا السبب أوصي بهذا التطبيق يشبه Ubar ولكن بدون بطاقة الائتمان ا لا يتم الدفع نقدًا

لذلك عندما تطلب توصيلة ، سيتعين عليك دفعها نقدًا وسيأخذك إلى موقع محدد مسبقًا ساعدني كثيرًا عندما كنت في السودان ، أنا متأكد من أنه سيساعدك هناك.

فهذه هي أنواع السيارات واو لديهم سيارات للسيدات فقط ، اضغط على نوع السيارة ، اختر مكان التوصيل وسيأتي إليك معلومات المطار بعد مغادرة المطار.

يجب عليك الذهاب وتسجيل جواز سفرك في مكتب خارج المطار يسمى مكتب الأجانب أو أي شيء هم خذ 500 جنيه وقم بالتسجيل.

يجب عليك القيام بذلك عندما تغادر لاحقًا ، ليس لديك أي مشكلة ، لقد وقعت في مشكلة لأنني لم أفعل ذلك للحصول على التأشيرة.

يجب عليك أخذها من السفارة السودانية أو مكتب التأشيرات في بلدك كلفني الأمر حوالي 590 ريالًا ، استغرق الأمر منهم 24 ساعة فقط.

وهم يقومون بتوصيله إلى منزلي مقابل 40 ريالًا ، وهذه المعلومات ستساعدك على أن تكون الأسعار للأجانب ضعف ذلك بالنسبة للسكان المحليين.

إذا كنت سودانيًا ، فسيكون السعر. نصف المبلغ الذي أدفعه لا أشجع على هذه الممارسة.

لأنه سيؤدي إلى خفض مستوى السياحة في البلد الذي كنت أرغب في الإقامة فيه في بعض الفنادق ، لكنني لم أستطع بسبب السعر المرتفع.

وفي الوقت نفسه ، أقام بعض الأشخاص الذين قابلتهم هناك لثلث السعر لمجرد أنهم يعرفون رجلاً سودانيًا قام بالحجز بالنسبة لهم.

إذا كنت تعرف رجلاً سودانيًا ، فيمكنه الحجز من أجلك وتذهب وتبقى هناك أخيرًا.

أريد أن أقول شيئًا منذ أن جئت إلى هنا لم أشعر بأنني غريب ، شعرت أنني بين عائلتي وشعبي.

السودان لديه إمكانات كبيرة السياحة لكنها تفتقر إلى بعض الدعم الحكومي يمر السودان بالكثير من التغييرات مع الحكومة الجديدة ويحتاج إلى الكثير من العمل من جميع الشباب السوداني.

للمساعدة في تغيير البلد إلى مكان أفضل أتمنى أن أتمكن من تقديم شيء لهذه الأمة العظيمة. آمل أن أكون قد ساعدت بطريقة ما في إيصال صورة السودان إلى العالم.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-