أخر الاخبار

كيف تصبح طبيب في كندا وأمريكا

يعتبر الحصول على شهادة الطب في كندا عملية طويلة ومعقدة. لكن العديد من الأشخاص يتطلعون إلى تحقيق هذا الحلم ويسعون جاهدين لتحقيق ذلك. 

في البداية، يجب الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الطبية أو العلوم الصحية. بعد ذلك، يتعين الحصول على درجة الدكتوراه في الطب وإجراء فترة تدريبية (الامتياز) التي تستغرق عامين.
الطريق الي طب كندا
بعد الانتهاء من الفترة التدريبية، يجب على الطبيب الحصول على الترخيص اللازم من المجلس الطبي الكندي ومن الجمعيات الطبية المحلية.

 يجب أيضًا اجتياز الامتحان الوطني للطب في كندا (MCCEE) والحصول على درجة جيدة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. بعد الحصول على الترخيص، يمكن للطبيب العمل في أي مكان في كندا، سواء في القطاع العام أو الخاص.

الحصول على درجة البكالوريوس في كندا.

التدريب الطبي شاق في أي مكان في العالم ، لكنه بالتأكيد لا يعمل بنفس الطريقة في كل بلد بين أن تصبح طبيباً مدرباً بالكامل في كندا أو الولايات المتحدة ، وهو المسار الأصعب لفترة أطول أو أكثر تكلفة ، دعنا نقسم فئة واحدة في كل مرة.

إذا كنت تريد أن تصبح طبيبًا مدربًا بشكل كامل في أي من كندا أو الولايات المتحدة ، فهناك ثلاث مراحل على الأقل يجب أن تمر بها في كلتا الحالتين.

يتم إجراء المرحلة الأولى في مرحلة ما قبل الطب في الجامعة أو الكلية وذلك عندما يتعلم الطلاب الأساسيات. علوم مثل علم الأحياء وعلم الوراثة والكيمياء.

المرحلة الثانية هي كلية الطب نفسها التي تنقسم عمومًا إلى سنوات ما قبل السريرية وسنوات إكلينيكية.

الحصول على درجة الدكتوراه في الطب الكندي .

وفي النهاية هناك إقامة وهي عندما يتخصص الأطباء الجدد ويعملون للحصول على شهادة مجلس الإدارة الخاصة بهم.

ستبدأ كطبيب تمهيدي , تتطلب الكلية أو الجامعة في كل من كندا وكليات الطب الأمريكية الحصول على درجة البكالوريوس قبل الالتحاق بالجامعة يستغرق الأمر أربع سنوات على الأقل.

والخبر السار هو أنه يمكنك التخصص في ما تريد طالما أنك تفي بالمتطلبات الأساسية
مثل فيزياء الكيمياء الحيوية وما شابهها من كليات الطب الكندية تقنيًا تسمح لك بدخول كلية الطب دون درجة البكالوريوس ولكن معظم الطلاب أكمل جميع السنوات الأربع.

واحصل على درجة البكالوريوس قبل الالتحاق بكلية الطب على عكس نظرائهم الأمريكيين.

لا يُطلب من الطلاب التمهيديين الكنديين إكمال نفس المجموعة التي مدتها سنتان من الدورات الأساسية.

تتطلب جامعة أوتاوا الكيمياء العضوية على سبيل المثال ولكن جامعة كوين ليس له متطلبات مسبقة ، وكما هو الحال في الولايات المتحدة ، يمكنك التخصص في أي موضوع تريده.

تختلف أيضًا تكلفة التعليم بين هذين البلدين ، وهذا في الغالب لأن كندا تدعم بشدة التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية بمتوسط ​​رسوم التعليم في كلية الطب العامة ما يقرب من سبعة آلاف دولار في السنة.

بينما يبلغ متوسط ​​كليات الطب الخاصة ثمانية وخمسين طناً السكن والدولار سنويًا قبل نفقات المعيشة المتغيرة للغاية بناءً على المدينة التي تعيش فيها في كندا.

فإن التكاليف مختلفة تمامًا ، حيث يبلغ متوسط ​​الرسوم الدراسية حوالي ثلاثة عشر ألف دولار للطلاب الكنديين وثلاثة وعشرين ألف دولار إذا كنت دوليًا.

لا يضمن إكمال متطلبات تمهيدي الطب قبولك في كلية الطب ، فلا يزال يتعين عليك مواجهة Mcat وتعتبر عملية القبول التنافسية للدخول إلى كلية الطب في كندا أكثر تنافسية.

مقارنة بالالتحاق بكلية الطب في الولايات المتحدة بناءً على متوسط ​​درجات Mcat ومعدلات القبول: اختبار القبول في كلية الطب أو Mcat هو الاختبار الموحد لكل من الطلاب الكنديين والأمريكيين المتقدمين إلى كلية الطب.

على الرغم من أن الطلاب من كلا البلدين يخضعون للاختبار نفسه ، فهناك بعض الاختلافات الرئيسية التي يجب أن تكون على دراية بها من أن المدارس الكندية الأولى.
 
تزن نتائج قسم mcat بشكل مختلف عن نظرائهم الأمريكيين في المدارس الأمريكية g لكل قسم وزن متساوٍ تقريبًا على الرغم من وجود بعض الاختلاف بين البرامج ، ولكن في كندا يختلف التقييم بشكل كبير حسب البرنامج

فإن قسم التحليل النقدي والاستدلال في mcat المعروف أيضًا باسم السيارات يكون بشكل عام

أكثر ترجيحًا بشكل كبير في جامعة تورنتو لديها قطع mcat مثل ذلك إذا كنت فوق 125 في كل قسم مع قسم واحد مسموح به ، فإن 124 mcat الخاص بك لا يتم تقييمه بشكل تنافسي في mcmaster

فإن mcat يمثل 32 بالمائة من قرار القبول النهائي الخاص بك والقسم الوحيد الذي ينظرون إليه

هو ملكات السيارات التي تنظر في جميع الأقسام في حين أن أوتاوا لا تستخدم mcat كمعيار للتقييم في الغرب ، فإنهم يقومون بتقييم جميع الأقسام ذات القطع المختلفة كل عام

والسيارات التي لديها أصعب قطع في كلية الطب الكندية الثانية لديها متوسط ​​درجات أعلى قليلاً في عام 2019 متوسط ​​نقاط mcat لـ matriculants في الولايات المتحدة 5 11.2 مقارنة 5 12.5 للطلاب الكنديين

شركات العملية المبدئية للقبول في كليات الطب لا تنتهي بمقارنة معدلات القبول في Mcat تسلط الضوء على حقيقة أن المنافسة شرسة في كندا مؤخرًا


تقدم ما يقرب من 53000 طالبًا إلى 22000 مقعدًا في كلية الطب في الولايات المتحدة مقارنة بحوالي 14500 طالب تقدموا إلى 2500 طالب.مناصب كليات الطب الكندية التي ينتج عنها 5.65 متقدم لكل مقعد في كندا مقابل 2.38 في الولايات المتحدة

إجراء فترة التدريبية (الامتياز) في كندا .

قد يبدو هذا غريبًا بعد كل شيء ليس كندا تفتقر إلى الأطباء فلا ينبغي أن يتمكن المزيد من المتقدمين من الحصول على القبول والمساعدة في النهاية في سد الفجوة.

بينما تقدم كندا في المرتبة 19 من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم ، تحتل المرتبة 76 فقط من حيث كثافة الأطباء.

لكن كندا لديها عدد أقل نسبيًا من الأطباء مقارنة ببلدان مثل أوزبكستان والأردن عند التحدث مع زملائي الكنديين حول هذه القضايا نشأت فرضيتان لتفسير هذه الظاهرة.

الأولى والأكثر صحة من الناحية السياسية هي: ببساطة لا توجد موارد مالية كافية للتعليم العالي الكندي مدعومة.

بشكل كبير من قبل الحكومة والتي من الواضح أنها تمثل نفقات كبيرة ، فإن الاحتمال الثاني الذي هو مجرد نظرية تدور حول جماعات الضغط الطبية في كندا.

فكرة وجود حافز للحفاظ على توفير الأطباء منخفضًا للحفاظ على الأطباء الممارسين رواتب عالية.

الطلاب الذين ينتمون إلى نفس المقاطعة بعد كل هؤلاء الطلاب هم أكثر عرضة للبقاء بعد التخرج وبالتالي خدمة السكان المحليين.

هناك بعض الاستثناءات في أونتاريو حيث يعاملون جميع الكنديين على قدم المساواة مما يعني أنه إذا كنت تعيش في أونتاريو.

فقد لا تحصل على نفس القدر من المنزل ميزة المقاطعة ، تتطلب جامعة كولومبيا البريطانية على سبيل المثال رسمياً حداً أدنى من المعدل التراكمي أكبر للمتقدمين من خارج المقاطعة.

وهناك اختلافات وأوجه تشابه جديرة بالملاحظة بين التقديم في الولايات المتحدة وكندا باستثناء تسع كليات طبية تستخدم جامعات أمريكية نظام تطبيق مشترك يسمى الكلية الطبية الأمريكية برنامج خدمة lication.

أو amcas المكافئة لـ amcas للقيام بالمدارس هي خدمة تطبيق الرابطة الأمريكية لكليات طب العظام أو الغيبوبة المزدوجة من ناحية أخرى.

تستخدم معظم كليات الطب الكندية أنظمة التطبيق المستقلة الخاصة بها في أونتاريو كونها استثناءً لجميع كليات الطب في أونتاريو الست.

نظام تطبيق شائع يسمى نظام تطبيق كليات الطب في أونتاريو أو omsas ، لا يوجد ما يعادل omsas لكليات طب تقويم العظام نظرًا لأن كندا لا تقدم أي برامج تنفيذية على الرغم من اختلاف الأنظمة الدقيقة بين البلدان.

سيكون جوهر طلبك متشابهًا جدًا في كل من أمريكا تسعى برامج كندا إلى فهم شامل لمقدم الطلب بدلاً من بناء قدرتهم التنافسية على أساس الدرجات تمامًا بينما يعد mcat و gpa.

مهمين من المكونات الناعمة لطلبك مثل خطابات التوصية وأنشطة البيان الشخصي والعوامل الأخرى هي اعتبارات مهمة قبل b عرضت eing مقابلة كاسبر.

أصبح التطبيق المستند إلى الفيديو والنص الذي تم إنشاؤه في جامعة mcmaster بشكل متزايد مكونًا أكبر في تقييم الترشح في العديد من كليات الطب الكندية.

والآن يحذو البعض في الولايات المتحدة حذوها وبالطبع فإن كيفية أدائك في المقابلة أمر بالغ الأهمية في تحديد ما إذا كنت ستتلقى عرض قبول.

الحصول على الترخيص من المجلس الطبي الكندي.

وماذا عن الحياة بعد قبول كليات الطب تعمل كليات الطب بشكل مشابه بين البلدين في جميع المدارس تقريبًا.

فإن أول عامين هما قبل الإكلينيكي والأخران سريريان في العامين الأولين أو ما قبل السريرية أو سنوات ما قبل التدريب ، ستتعلم العلوم التأسيسية للطب مثل علم وظائف الأعضاء التشريح وأنظمة الأعضاء المختلفة.

وينصب التركيز خلال هذين العامين على فهم علم وظائف الأعضاء وعلم وظائف الأعضاء المرضية من خلال الكتب المدرسية وتعليمات الفصل الدراسي.

ويكون النصف الأخير أو السنوات السريرية عندما تقضي معظم الوقت وقتك في مستشفى أو عيادة بدلا من هذه الفصول الدراسية السنوات مقسمة إلى دورات تدوم كل منها ما بين أسبوعين وثمانية أسابيع خلال كل دورة.

ستكون في خدمة معينة مثل طب الأطفال أو الجراحة العامة ، تعتمد درجاتك على اختبار في نهاية كل دورة بالإضافة إلى التقييمات من الأطباء المشرفين.


اجتازت معظم كليات الطب الكندية الفشل في جميع سنوات الدراسة الأربع في كلية الطب في الولايات المتحدة ، ومن الشائع أن تكون قد نجحت في الفشل خلال سنوات ما قبل السريرية.

لكن النظام المتدرج مع مرتبة الشرف يجتاز بنجاح ويفشل خلال السنوات السريرية لدى طلاب الطب في الولايات المتحدة أيضًا لمواجهة الخطوة 1 والخطوة 2 ck اللعينين بينما لا يوجد لدى نظرائهم الكنديين أي شيء من هذا القبيل يدعوهم للقلق ، بدلاً من ذلك.

يأخذ طلاب الطب الكنديون ما يعادلهم من أعضاء mcc qe للترخيص بعد أن يتطابقوا مع هذا يترجم إلى بيئة أقل إجهادًا للجزء الأكبر بين طلاب الطب الكنديون.

لا داعي للقلق بشأن الحصول على مرتبة الشرف في جميع دوراتهم السريرية مثل عامر بدلاً من ذلك ، يحتاج نظرائهم في آيكان ببساطة إلى التفوق في التناوب الذي سيقدمون من أجله في عملية تقديم طلب الإقامة بالنسبة لنا.

والطلاب الكنديين بشكل صارخ للغاية في المقام الأول بسبب الاختلافات في القياسات الموضوعية لكلية الطب في الولايات المتحدة ، يتم اتخاذ الخطوة الأولى بعد السنة الثانية من كلية الطب.

وكانت العامل الموضوعي الأكثر ترجيحًا في مطابقة الإقامة لهذا السبب ، فهي تسبب قدرًا كبيرًا من التوتر والقلق للعديد من طلاب الطب في عام 2022.

فهي تنتقل إلى النجاح الذي من المرجح أن يضع مزيدًا من التركيز على الخطوة الأولى. 2 ck التي يتم أخذها عمومًا بعد السنة الثالثة من كلية الطب في سبتمبر من العام الأخير من كلية الطب.

ستقدم طلبك من خلال خدمة طلب الإقامة الإلكترونية أو العصور لمعظم التخصصات ، وهناك عدد قليل من التخصصات التي لها تطابق منفصل خاص بها خارج هذا النظام تمامًا مثل التقدم إلى كلية الطب.

ستحتاج إلى الإرسال يتم تقديم نصوص درجات اختبارك الشخصية وقائمة خطابات التوصية والأنشطة في الأشهر اللاحقة.

وفي فبراير يقدم المرشحون قائمة الترتيب الخاصة بهم ، ويحدث يوم المباراة في مارس حيث تفتح مظروفك وتكتشف المكان الذي ستحضر فيه الإقامة لأنك كندية طلاب الطب ليس لديهم درجات وليس لديهم اختبار موحد.

اجتياز الامتحان الوطني للطب في كندا (MCCEE).

مثل المستخدم الذي تم وضعه في الاعتبار في طلب الإقامة الخاص بهم ، فإن ترشيحهم هو في الأساس وظيفة لخطابات التوصية الخاصة بهم ، البيان الشخصي والسيرة الذاتية إذا كنت تتقدم بطلب في تخصص تنافسي للغاية يصبح البحث أكثر أهمية أيضًا.

وقد تعطي الإقامات أيضًا الأفضلية للطلاب الذين أكملوا تناوبًا اختياريًا في برنامجهم ، يتم إجراء امتحان الترخيص لطلاب الطب الكنديين.

حيث يتم إجراء اختبار الترخيص لطلاب الطب الكنديين ، حيث يتم إجراء اختبار الترخيص لطلاب الطب الكنديين في نهاية كلية الطب بعد المباراة ، وبالتالي لا يؤثر ذلك على الشخص.

طلب الإقامة إذا كنت قد تقدمت به إلى هذا الحد ، فتهنيئًا لك. إعادة طبيب رسميًا.

وأنت الآن في المرحلة النهائية من تدريبك للحصول على شهادة البورد.المدة الدقيقة لكل تخصص تختلف في كل بلد.

التخدير هو خمسة في كندا ، لكن أربعة في الولايات المتحدة من حيث الأجر ، ستجني ما يقرب من خمسين ألفًا إلى ستين ألف دولار سنويًا اعتمادًا على العام الذي قضيته في التدريب في كلا البلدين.

بعد الإقامة عندما تحصل على زيادة كبيرة يعد الحضور فيما يتعلق بإقامة نمط الحياة في كلا البلدين أمرًا شاقًا في الولايات المتحدة ، فقد فرض Acgme قيودًا على العمل لمدة 80 ساعة في الأسبوع.

على الرغم من أن بعض التخصصات الجراحية غالبًا ما تنتهك هذا وتتجاوز أحيانًا أكثر من 100 ساعة في الأسبوع في ساعة العمل الحالية في كندا تسمح القيود للمقيمين بالعمل 70 ساعة في الأسبوع في المتوسط.

​​وما يصل إلى 100 ساعة في الأسبوع خلال فترات الذروة بغض النظر عما إذا كان أنت تتدرب لتصبح طبيبة في الولايات المتحدة أو كندا.

يتمتع المطلعون لدينا في كلية الطب بخبرة واسعة في مساعدة طلابنا على النجاح سواء كان ذلك سحقًا لبيانات شخصية لصقل مهارات المقابلة.

الخاصة بك أو أي شيء آخر متعلق بالتميز كإجراء مسبق في الطب أو طالب الطب ، لقد قمنا بتغطيتك.

فلدينا ما يقرب من 3000 عميل حتى الآن ولدينا تصنيف 99 رائدًا في مجال رضا العملاء ، وهذا ليس حادثًا استحوذنا عليه واستثمرنا بشكل كبير على مدار السنوات القليلة الماضية.

في إنشاء أنظمة الملكية التي تسمح لنا بتقديم خدمة ممتازة باستمرار وتقديم نتائج ممتازة وهذا هو الاختلاف بين المطلعين في المدرسة المتوسطة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-