أخر الاخبار

كيف تميز بين المريض النفسي والمسحور بكل سهولة

يعتبر المريض النفسي والمسحور شخصيات تثير الجدل والتساؤلات في المجتمع، فالأول يعاني من اضطرابات عقلية متنوعة ويحتاج للعلاج النفسي والدعم العاطفي، فيما يعتبر الثاني شخصاً تؤثر فيه قوى خارقة أو مظاهر خارقة.

 للطبيعة تؤدي إلى إصابته بحالة غريبة أو تسبب له العديد من المشاكل. تختلف أسباب وأعراض المرض النفسي والسحر والتعويذ عن بعضها البعض، إذ يعاني المريض النفسي من مشاكل في التفكير والتصرف والتعامل مع الآخرين.
الفرق بين المريض النفسي والمسحور

 بينما يتعرض المسحور لتأثيرات سلبية على حياته اليومية وصحته العقلية والجسدية. يحتاج المريض النفسي والمسحور إلى التشخيص الدقيق والعلاج المناسب للتغلب على مشاكله وتحسين جودة حياته.

 ويمكن للعلاج النفسي والتقنيات الحديثة أن تلعب دوراً هاماً في تحسين حالتهما وإعادة تأهيلهما للمشاركة في المجتمع بشكل طبيعي.

المريض النفسي: أسباب وأعراض وعلاج.

هل معقول انه اكثر الناس اللي بتحكي عن حالها مسحورة هي فعلا مسحورة؟ ولا في امراض نفسية ووساوس؟ ممكن نكتشفها؟ من خلال الرقية الشرعية. خليكم معنا. بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم اعزائي المتابعين.

هذه الدقائق رايح اتكلم عن امر يعني بسأل عنه الناس كثير. ويقع فيه الناس كثيرا.

اه بحكي لك طيب انا يعني بسمع اصوات انا بشوف تخيلات انا يهيأ لي اشياء انا بشوف احلام كثير في الليل. انا اشعر بتعب انا اشعر بوهن انا اشعر بكذا. هل انا مسحور؟

السحر والتعويذ: ما هي تأثيراتها على الصحة النفسية والجسدية؟

الوساوس ادخلوا احيانا والله ناس يعني من اهل الصلاح يعتقد هذا الكلام. وللاسف هذي الامور بتجره الى ان يقع في حبائل ومكائد بعض الدجالين المنتفعين.

يعني اللي بدهم يتكسبوا على ظهور الناس. اسمع يا اخي. انا عشان اريحك بدي اعطيك امور يتميز فيها المريض النفسي والموسوس من المسحور اه المبتلى.

كيف تميز ما بين الراقي الشرعي وما بين السحرة والكهنة. انتبه لهذا الامر حتى يعني لا تختلط الامور. بداية الراقي الشرعي ينبغي يهيء المكان الجو المناسب لهذا المريض اللي بده يقعد معه.

بعدين بصير يسأله. بسأله مسلا بحكي له في اثناء اليقظة عندك شروط ذهني طويل. تشعر بانك عندك شرود ذهني. هل عندك كسل متواصل؟

هل عندك مثلا اه عزوف اه وابتعاد عن الطاعات اللي كنت انت عادة تواظب عليها. اذا كانت الاجابة بلا فانت ما عندك فعليا يعني الان اعراض سحر.

اذا نعلم برضه ما بنقدر انا نحكي لك انه عندك شهر. بدنا نسألك اسئلة اخرى. مثلا بسألك في اثناء المنام

بتشوف مفجعة باستمرار ما نوع هذه الكوابيس؟ هل ترى رجال طولهم يعني طوال جدا قصار جدا؟

اشرار يريدون قتلك هل بتشعر انك انت بتشوف حالك دايما في الغالب ساقط من مكان عالي.

انك في مكان موحش. هل تشعر بقلق واضطراب ولا تسترخي قبل النوم يعني بوقت طويل.

هل في الليل اللي انت ما بتذكر الله سبحانه وتعالى فيها مثلا ما تقرأ الاذكار؟ بتيجي الكوابيس بتشوف حيوانات بتشوف افاعي في المنام.

وهذا الامر مستمر. هل ترى هذه الامور؟ هل مثلا انت في حياتك الزوجية في مشاكلك غير مبررة.

كيف يتم تشخيص المريض النفسي والمسحور؟

الان اذا كان الجواب بنعم مع الاجوبة اللي كانت بالايجاب في اثناء اليقظة.

الان احنا فعليا بنشك شك كبير بانه هذا قد يكون مسحور. لكن العلامة التي تميز فعلا انه هذا مسحور ولا مريض نفسي ولا موسوس ولا عنده توهمات؟

الرقية الشرعية. الرقية الشرعية بجراق الشرعي و يبدأ القراءة عليه بسورة البقرة مثلا سورة الفاتحة نقرأ اية الكرسي خواتيم سورة البقرة.

نقرأ ايات السحر اللي موجودة في القرآن في سورة يونس في سورة البقرة في سورة الاعراف في سورة طه.

يعني ايات السحر الموجودة في القرآن الكريم بيقرأها ممكن انه يشربوا مية مقروء عليها هذه الايات. وهذا يعني امر مجرب وممكن انه يطلع مية عسل مقروء عليه القرآن.

يقرأ عليه اية الرقية ويكررها مرة ومرتين وثلاثة. الان بيصير الراقي الشرعي وهو يقرأ يلاحظ الاثار التي تظهر على هذا المريض.

اذا رأى انه هذا المريض مرتاح. ريلاكس. اه ممكن انه ييت تخشع عين يخشع قلبه تدمع عينه. ما يشعر باشي اثناء القراءة.

فهذا فعليا هو انسان مريض نفسي موسوس عنده توهمات. فانت الان اذا انتهيت من ايات الرقية وانتهيت من هذي الجلسة.

ولم ترى عليه اي تغير بل وجدت انه ارتاح. فقل له الله لانه في النهاية القرآن هو شفاء. هو شفاء وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين.

فهو شفاء. فقل له يا اخي يا رب العالمين شفاك وباذن الله تعالى ما تحتاج لجلسة اخرى. وانتهى.

اذا كان عنده وسواس يختفي. اذا كان عنده توهمات تذهب. اذا كان هو خايف متكشكك. والله انا عندي سحر ولا ما عنديش سحر؟

الان انت تطمئن قلبه. لكن اذا انت قرأت عليه القرآن مثلا. اذا كان رجل تضع اليد على الرأس. اذا كانت امرأة فوق الرأس يعني هاي رأسها مثلا تحط انت ايدك هيك فوق.

وبكون معها محرم وما بتدخلوا حدا على المجلس الا فقط المحرم اللي بكون معها او محارمها يعني زوجها اخوها عمها ابنها وهكذا.

وتقرأ القرآن من فوق الرأس من غير ما تحط ايدك على مكان. الان انت بتصير تتطلع على هذا المريض.

اذا هذا المريض صار يعمل حركات بعينه اه يطرف شديدا او مثلا شخص بعينه شخص قوي وضله هيك مثبت او مثلا غمض عينيه بشكل قوي جدا او مثلا اصابه الام في البطن الشديدة.

السحر والتعويذ في الثقافات المختلفة: تشابهات واختلافات.

قد يحدث له تقيؤ يصير يراجع وممكن يراجع دم اثناء القراءة فهذا لا شك انه مسحور الى قراءة ورقية شرعية.

الان الراقي الشرعي يقرأ القرآن عليه وبعد ما تنتهي الجلسة بحكي له مثلا اقرأ اذكار الصباح اذكار المساء وظفها عليك باستمرار.

اقرأ القرآن الكريم استمع لايات اه لاية الكرسي مثلا وهكذا. وبرشده ماذا يفعل؟ لانه افضل يرقي المريض.

هو ذاك المريض اذا ما قدر المريض نرى احد الصالحين في عائلته لكي يعني يشرف على علاجه. وباذن الله تعالى يشفى. اذا هذه هي الطريقة التي نميز فيها.

بين مسحور وبين واحد موسوس او واحد مريض نفسي او متوهم يعني والله يا رب يشافي جميع العباد.

ولا يبتلي احد بمثل هذه الابتلاءات سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك. كنت معكم بهذه الدقائق ارجو ان تكونوا قد استفدتم.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-