أخر الاخبار

الملك أوزوريس: إله الحياة والموت والانتعاش

الملك أوزوريس هو إله مصري قديم يعتبر من أهم الآلهة في الديانة المصرية القديمة.

 وكان يرمز له بالعديد من الصفات الإلهية كالعدل والحكمة والإلهام والحياة والخلود. كان أوزوريس معبودًا في مصر القديمة لعدة آلاف السنين.
قصة حياة الملك اوزوريس
 حيث كان يعتبر إله الحياة الأبدية والموت والانتعاش. وترتبط قصة الملك أوزوريس بأساطير وقصص عديدة.

 وتم تصويره في العديد من النحت والرسومات الجدارية في المعابد والأهرامات. ولا يزال اسمه وتماثيله حتى يومنا هذا تعد من أهم الرموز الإيقونية في الثقافة المصرية.

أساطير وقصص الملك أوزوريس في الديانة المصرية القديمة.

اعظم قصص ملوك الفراعنة أوزوريس -عجائب الدنيا السبع او العجائب الثمانية؟

تحياتي اليوم نحن ذاهبون إلى معبد أبيدوس نبدأ بالقارب حتى نصل إلى المعبد كان هناك الكثير من الملوك العظماء في مصر ملوك المصريين القدماء سنتحدث قليلاً عن هذا المعبد بالتحديد عن الملك أوزير.

هناك في المعبد ماذا حدث له هو كانت لديه قصة رائعة سنتحدث عنها قليلاً حتى نصل إلى هناك ، لذا سأخبرك عن قصة أوسير ما حدث بالضبط سخرية لأوزير.

أهمية تماثيل الملك أوزوريس في الثقافة المصرية.

لقد كان ملكًا عظيمًا أحب مصر ، وقد أُعطي شعبه أحبه كثيرًا حقًا لقد كان يعلم شعبه كيفية الزراعة وكل شيء جيد كيف يتم تقديمه.

وكان ملكًا عادلًا أوسير لديه شقيق يدعى Set Set كان ذلك النوع من الأشخاص الذي كان ظالمًا ، وكان لديه مجموعة في الظل يعملون في الظلام يريدون توليه رئاسة من شقيقه أوزير.

لا أحد يعرف عنهم.ست كان يستعد للمكائد لأوزير ، لقد صنع نعشًا خصيصًا لأوزير بحجمه ولعنة من الذهب المطرز بالماس والأحجار الكريمة ، ثم أقام حفلة كبيرة. أوسير أيا كان الذي يأتي التابوت على المقياس سيأخذها كهدية.

بالطبع كل الأشخاص الذين خطط معهم ست لتجربة التابوت الذي جربوه جميعًا واحدًا تلو الآخر لا أحد في حجمه عندما جاء ملك مصر شقيقه أوزير لتجربته كان التابوت مناسبًا له عندما استراح على التابوت ، أغلق التابوت وغطاه بمادة الرصاص ثم جره إلى نهر النيل.

قال الميت أخيرًا إنني أريح وأشعر بالسعادة أن ما كتب لي من سمعت زوجة الإله را أوسير بما حدث.

فأرسلت إلى شعب أوزير الملك فذهبوا مباشرة لإحضار أوزير من الماء ، علمت أنه مات لكنها طلبت المساعدة من ساحر الظلام لكي تحيا أوزير مرة أخرى.

ذهبت إيزيس للبحث عنه في كل مكان في مصر عندما علم ست أن إيزيس ذهب لإحضار زوجته إلى الحياة.

قصة قتل الملك أوزوريس على يد شقيقه ست وإحياءه من قبل زوجته إيزيس.

أن إيزيس ذهبت زوجته للبحث عنه على الفور ، اتصل بمجموعة الفساد الخاصة به وذهبوا للبحث عن أوزير قبل أن يجدوه إيزيس قبل أن يفعله داعش.

لذلك قطعه إلى أربعة عشر قطعة بالترتيب حتى لا تتمكن من إعادته إلى الحياة مرة أخرى ، ثم أرسل كل هذه القطع إلى جميع أنحاء مصر القديمة ، سمعت إيزيس أن ست قطعت زوجها إلى أربعة عشر قطعة.

فقررت جمع كل تلك القطع الأربع عشرة التي نجحت في جمعها عندما جمعت العمود الفقري. والرأس رفعته لتثبت علامة النصر.

ثم طلبت آلهة تساعد هتوت الله أنه كان إله الشفاء ثم أنوبيس إله أنه كان يشبه جسم الإنسان ووجه الكلب أنه كان إله التحنيط لذلك لدينا إله. شفاء وإله التحنيط.

ثم نجحت في إحيائه لفترة قصيرة ، استغلت ذلك الوقت القصير لتحمل منه لإنجاب صبي وهي حامل ، ذهبت رأسًا إلى أعلى مصر مثل سوهاج وأسوان تختبئ هناك من ست.

هي كانت هناك طوال تلك الفترة حتى تحصل على ذلك الفتى الذي دعا حوراس بأنه يشبه الصقر ، ستراه الآن على اللقطات التي نجحت في الاختباء من ست كل تلك الأوقات حتى يكبر حورس جيدًا.

ثم يعود حوراس ويجهز جيشه ليأخذ عودة الإمبراطورية و rom Set حتى يتمكن من محاربة عمه حول ما فعله مع والده بالتأكيد.

يقاتل حورس مع ست في العديد من المعارك فقد حورس عينه ولكن في النهاية فاز حورس بهزم عمه وحصل على العرش منه ثم عاقبه فلنرى.

ملك أوزوريس: رمز العدل والحكمة والإلهام.

يا رفاق هناك في معبد أبيدوس ، مدينة أبيدوس للعبادة للمصريين القدماء ، كان معبد أبيدوس أول معبد في تاريخ العالم كله كان هناك فكرة عبادة إلههم في هذا المعبد.

كان أول تجمع لفكرة العبادة هنا في أبيدوس هنا كانوا يعبدون أوزير لنرى تاريخ أوزير أنهم يسمونه الأعظم بينهم كلهم.

​​فضل مصر هنا في هذا المعبد برأيي العجائب السبع هي سبعة .. صحيح لكنني أحسبهم ثمانية سنرى شيئًا غريبًا. لم يعرف الكثير من الناس عنها .

فلنرى أن هذا الشيء يجب أن يكون من سبع عجائب ، لذا ستكون ثماني عجائب .. لنتعرف على ذلك تعال لترى تلك المقبرة.

المعبد هنا مذهل جدًا ، يحكي المعبد الكثير من القصص. يمكن فقط احصل على قصة أوسير وكيف كان بإمكانه إنجاب طفل حورس وهو في الرابعة عشرة من عمره.

وكيف جمعته زوجته مع سحرة إحياء وكيف أنجبت منه في المرة الأخيرة هنا رائع جدًا والكثير من الأشياء لم يعرفها أحد. 

.لنرى العجائب الثمانية هي هيكل أوسوريون لأوزيس الثمانية عجب أوسوريون أو قبر أوزير هنا قبر أوزير العجائب الثمانية.

كما أقرر أنه سيكون ماء هذا القبر لا يمكن لأي علم أن يعرف من أين أتى هناك فكرة أنها تأتي من النيل وهناك فكرة أنها تأتي من تحت الأرض.

فلا أحد يعرف بالضبط من أين تأتي تلك المياه ، تعال انظر عن كثب ، كان هناك شيء غريب يطفو على شكل قبر يبدو وكأنه جزيرة لا تعرف من أين تأتي المياه من هناك.

يقول الناس إنه من النيل ويقول البعض من المياه الجوفية لا أحد يعرف حقًا أن القبر هو في الواقع جزيرة تطفو على الماء ، فكيف يتساءل هيكل ذلك القبر حتى مدخل القبر.

الأرض كلها هنا نقف على أنفاق سرية تذهب هناك في كل مكان يو يمكنك أن ترى أنه يأخذك للخارج من هناك.

كم هو رائع هذا القبر ونظام هيكله شديد الانصهار لدرجة أنني أتحدث عنه أحد العجائب السبع.

عبادة الملك أوزوريس في مصر القديمة.

هل يمكنك رؤية شكل V الذي يسمونه بوابة لعالم الروح الذي لا أفعله لا أعرف ما هو سبب صنعهم لمقبرة أوزير في ذلك المكان طريقة بوابة الروح ، هل يمكنك أن ترى أيها الرجل أنه حتى الرمال هناك تبدو ناعمة.

لا تبدو مثل الرمل من هنا كيف نذهب إلى هناك ونلقي نظرة نذهب هناك وهي تستوعبنا إلى عالم آخر .. لا توجد طريقة تستوعبنا إلى العالم الآخر ، لا يوجد أي إنسان بأي حال من الأحوال تريد أن تقتلنا ذلك الشخص الذي أعاد العرش لأوزير .

حوراس ابن أوزير هناك حيث يجمعون أجزاء أوزير لأنها هي. تريد إنجاب طفل منه في المرة الأخيرة التي تقول فيها القرعة أن حورس قد خرج من أوزير الذي سيعيد عرشه وتحمل منه.

ثم مات مرة أخرى هذه الأشياء تنتمي إلى علم الفلك لم نكن نعرف لماذا تسقط هذه البقع بطريقة ما الضوء على بعض البقع حتى تسقط بقعة ضوء الشمس على بعض الأماكن لتظهر الصورة شيء لم نكن.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-