أخر الاخبار

أخطر قوات خاصة في العالم

تعتبر القوات الخاصة هي الفرع الأهم والأكثر تدريباً وتحضيراً في الجيوش الحديثة. وهي عبارة عن قوات عسكرية متخصصة تعمل في المهام والعمليات الخطيرة والحساسة، وتتميز بالمرونة والقدرة على التكيف مع الظروف المختلفة والتحديات المعقدة.

تشمل المهام التي تقوم بها القوات الخاصة، العمليات السرية والتخريبية والإنقاذ والتحرير والتعقب والاستطلاع والقتال في البيئات الصعبة والمناطق الخطرة. 

وتعتبر القوات الخاصة هي القوة الأساسية في مواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية الحديثة.

تحتاج القوات الخاصة إلى تدريب شديد ومكثف وتجهيزات عالية المستوى وقدرات فائقة في القتال والتحكم في الأوضاع الخطرة. 
القوات خاصة الاشهر فى العالم

وتتطلب هذه القوات الخاصة مجموعة متنوعة من المهارات المهنية مثل القتال القريب، والتخفي والتحرك في الظلام، والتعامل مع الأسلحة والتكنولوجيا الحديثة، والتعامل مع الأزمات والمواقف الحرجة.

يعتبر العمل في القوات الخاصة من أصعب وأخطر وأكثر التحديات المهنية في العالم. ويتطلب العمل في هذه القوات شجاعة وعزيمة وقدرة على التحمل الجسدي والنفسي، والالتزام بالقيم الأخلاقية العالية. 

وتعتبر القوات الخاصة رمزاً للشجاعة والإخلاص والتفاني، وتحظى بتقدير كبير في المجتمعات والدول.

تعريف القوات الخاصة وأهميتها في الجيوش الحديثة.

قائمة اخطر واقوى قوات خاصة في العالم. لدى كل بلد جيش نظامي يمتلك قدرات خارقة والعديد من المهارات. ولكن هل تعلم انه توجد قوات ومجموعات اخطر في العالم لم تشاهد ولم تسمع عنها من قبل.

نتكلم عن وجود قوات المهام الخاصة وهي عبارة عن جنود مدربين تدريبات خاصة لا يستطيع اي انسان تحملها.

هذه القوات تختلف تماما عن الجيش النظامي. ويتم تكليفها للقيام بالمهام الخاصة فقط. خلال هذا الفيديو سنحدثكم عن قوات المهام الخاصة والتي تعتبر قوة خطيرة وسريعة الانجاز.

أنواع القوات الخاصة ومجالات عملها المختلفة.

فابقوا معنا حتى نهاية الفيديو. فيلق الصيادين تأسست القوة الخاصة الدنماركية سنة الف وسبع ومائة وخمسة وثمانين. وسميت بعدة اسماء.

ولكن في سنة الف وتسعمائة وواحد وستين تم تسميتها هانتر كارد اف جيلاند. ويتم اختيار الجنود للالتحاق بهذه القوة بعد الكثير من التدريبات الصعبة.

لدرجة ان اعدادا قليلة جدا منهم يمكنهم هذا التدريب والاختبار خلال الفترة ما بين الف وتسعمائة وواحد وستين والفين وتسعة تم تجنيد ثلاثمائة وخمسين جنديا فقط في هذه القوة.

لقد ارسلت هذه القوة التي تأسست منذ سنوات عديدة لاول مرة في سنة الف وتسعمائة وخمسة وتسعين لاداء صعبة وحساسة.

وقام ستة من عناصر هذه القوة بقتل الارهابيين المتواجدين في بوسنة وافغانستان. ولقد منحت في سنة الفين واربعة تكريما لبطولاتها. التدريب لاجل الالتحاق في هذه القوى امر صعب جدا.

ويتضمن ستة ايام من الشاقة والملاحة الارضية. وبمجرد استخدام الخريطة والبوصلة يصلون من مكان الى اخر مشيا على الاقدام.

ويعبرون المجاري المائية او الاودية. ويجب عليهم الوصول الى المكان المطلوب في الفترة المحددة.

ويتم تدريبهم نفسيا لمواجهة اي خطر. وكيفية التفكير في مثل هذه الحالات. وبعد ذلك يخضعون للتدريب على المظلات لمدة اسبوعين على التوالي.

شاركت هذه القوة عدة مرات مع القوات الخاصة الامريكية في التدريب. حتى هذا اليوم يؤدي مائة وخمسون جنديا خدماتهم في فيلق الصيادين.

مهارات وقدرات القوات الخاصة في التعامل مع المواقف الصعبة والخطرة.

وبسبب تدريباتها الشاقة تم تضمينها في قائمة اخطر القوات الخاصة. القوات الخاصة التابعة للبحرية الهندية.

تعد هذه القوة للبحرية الهندية والمعروفة ايضا باسم ماركوس الهندي. والكلمة ماركوس هي اختصار لمايرن اند كومماند.

القوات الخاصة البحرية وهي واحدة من القوات الخاصة المخيفة تم تأسيس هذه القوى في سنة الف وتسعمائة وسبعة وثمانين للقيام بالمهام الخاصة وهي قادرة على اكمال مهمتها في الماء والارض والجو.

فعدد الجنود الذين ينتمون اليها حتى اليوم هو حوالي مائتي جندي ولكن لا احد يعرف الصحيح والدقيق حتى عائلاتهم لا تعرف بانهم يخدمون في القوات الخاصة الهندية ماركوس.

مراحل عملية اختيارهم صعبة للغاية. بحيث يتم اختيار عشرين بالمئة فقط من بين جميع المتقدمين. ولذلك يتم اختيار افضل ضباط بحرية لهذه القوى. وتخضع للتدري لسنوات عديدة.

حيث يتم تدريبهم على عمليات مثل مكافحة الارصنة. اطلاق سراح الرهائن ومحاربة الارهابيين. هذه القوة ذو خبرة في عمليات القصف بالمظلات والغوص تحت المياه العميقة.

واثناء التدريب يركض عناصرها كل يوم في الصباح لمسافة عشرين كيلو ويقومون بالملاحة الارضية كل ليلة مع وزن ستين كيلو جراما لمسافة عشرين كيلومتر.

وكل اسبوع يمشون على الاقدام مع وزن ستين كيلو جرام لمسافة مائة وعشرين كيلو مترا.

وبعد التدريبات الصعبة تصبح هذه المجموعة اكثر شراسة وتشكل الخطر الاكبر ولذلك فهي قادرة على انجاز اي مهمة فقد ساهمت بدورها في حرب عام الف وتسعمائة وتسعة وتسعين.

القوات الجوية الخاصة البريطانية تعتبر الخدمة الجوية البريطانية الخاصة المعروفة باسم اس اي اس واحدة من افضل القوات الخاصة في العالم العديد من الدول تقوم بتدريب جنودها وفقا لاساليب هذه القوى وتكتيكاتها.

تدريب وتجهيزات القوات الخاصة ومستوى التحضير اللازم لها.

تأسست القوات الخاصة البريطانية عام الف وتسعمائة وواحد واربعين وهي القوة المعترف بها من حيث مهاراتها في عمليات المواجهة والاقتحام واطلاق سراح الرها المعلومات حول مهامها وجنودها سرية للغاية.

ولذلك لا احد يعرف عنها الكثير. ولكن وفقا لمعلوماتنا تتكون هذه القوى من اربعمائة الى ستمائة فرد.

موزعين على اربعة اتراب في كل سرب هناك ستة وخمسون جنديا. تم توزيعهم الى خمس مجموعات. كل جندي منهم لديه مهارة مختلفة.

البعض منهم قناصون او مسعفون او يعملون كقادة. وهم قادرون على انجاز اي مهمة بسرعة وذكاء. للانضمام الى هذه المجموعة يجب ان تكون في الجيش البريطاني.

ولذلك يتم اختيار مائتي جندي العام وذلك بعد الاختبارات والتدريبات الصعبة يجب على الجندي اجتياز المهام الصعبة.

مثل الركض لمسافة اربعين ميلا يوميا وتسلط الجبال المرتفعة والسباحة لثلاثة كيلو مترات لمدة تسعين دقيقة فقط ما يقارب خمسة واربعين جنديا من بين مئتان.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-