أخر الاخبار

القصة الغامضة في القرآن لسيدنا سليمان

قصة النبي سليمان الغامضة هي إحدى القصص الدينية التي تحكي عن النبي سليمان بن داوود، وهي قصة غامضة تثير الكثير من التساؤلات والجدل حتى في الأديان السماوية الأخرى.

 يروي القرآن الكريم العديد من المواقف والأحداث التي عاشها النبي سليمان، بما في ذلك حكمته وذكائه وقوته، وكذلك ما حدث بعد وفاته. 
قصة سيدنا سليمان العجيبة
وتشتهر هذه القصة بالعديد من الأسرار والغموض، بما في ذلك قصة عروسة بلقيس التي زارته، وكيف قاد الجنود والحيوانات لتنفيذ مهام مختلفة، وكيف أن النبي سليمان استخدم السحر لتحقيق أهدافه. 

ومن خلال هذه القصة يتم توضيح العديد من الدروس الحياتية والأخلاقية والروحانية التي يمكن أن تستفيد منها في الحياة اليومية.

قصة سليمان والجن: هل كانت مجرد خيال أم حقيقة؟

مرحبا بكم متابعي اقرا واتعلم . هناك لغز محير مذكور في القرآن ويبدو ان نيكولا تيسلا احد اعظم العلماء في التاريخ كان على دراية به. كما قام بدراسة الابعاد لهذا اللغز.

لكن يعتقد بانه تم سرقة العديد من اختراعاته واخفاؤها. الغريب في الامر هو ان الاشخاص الذين يعرفون سر هذا اللغز الاستثنائي ولديهم القدرة على استخدامه لا يزالون موجودين اليوم لانه في يوم ما قد يكتشف العالم باسره سر هذا اللغز المحير.

سليمان والسحر: هل كان يستخدم السحر فعلاً؟

ظل الماضي مع العديد من الاسرار والالغاز التي لم يتم حلها في الوراء. هناك اشياء غامضة موصوفة في العديد من الاديان والسجلات التاريخية في العالم لدرجة ان الناس يكادون يفقدون عقولهم بمجرد التفكير بها.

ستظهر هذه الالغاز واحدة تلو الاخرى عندما يحين الوقت. ويتغير مسار العالم تماما. كما تم ابلاغنا منذ الاف السنين. على سبيل المثال.

فان تابوت العهد تم البحث عنه لالاف السنين والذي لا يزال مكان وجوده غامضا مذكور في القرآن كما هو الحال بالنسبة للديانات الاخرى ايضا.

بحسب ما روي في الاحاديث فانه سيتم العثور على تابوت العهد القديم من قبل شخص يختاره الله عندما يحين الوقت المناسب فيمنع العالم من الدمار بفضل التابوت والقدرات التي يمنحها الله تعالى له.

لكن هناك شيء اخر مذكور في القرآن والذي يحتوي على بعض الاسرار مثل السفر عبر الزمن.

وهو الموضوع الذي لطالما اثار فضول البشرية التاريخ. الاسوأ من هذا كله هو احتمال وقوع هذا التابوت في ايدي امراء المال الذين حكموا العالم. بعد الوفاة الغامضة لنيكوا لاتيسلا احد اشهر العلماء في العالم في غرفة الفندق.

استولت الحكومة الامريكية على جميع ملفات البحث ساخبركم به الان سيكون ذا اهمية كبيرة لكم لذا استعدوا جيدا.

الان دعونا نلقي نظرة على حدث وقع منذ الاف السنين. ومن هناك ننتقل الى تجربة اجراها اشهر العلماء في عصرنا. والتي اسفرت عن احداث مخيف تقشعر لها الابدان.

ملكة يتحدث بها كل من عاش منذ ما يقرب من ثلاثة الاف عام. كانت تحكم دولة اليمن التي نعرفها اليوم كما حكمت الجغرافيا التي شملت جزءا كبيرا من افريقيا.

بما في ذلك اثيوبيا والصومال. ورد اسمها احداث غامضة بالاضافة الى كونها جميلة.

الملكة بلقيس حاكمة عظيمة اشتهرت بعدالتها في الشرق والغرب. لكن هناك الكثير من المعلومات الغامضة عنها في العديد من المصادر.

لدرجة انها تتجاوز فترة حكمها العظيمة على سبيل المثال هناك ادعاء قائل بانها كانت نصف بشرية ونصف جنية. كان جدها رجلا ثريا للغاية وتمكن من التواصل مع الجن.

يقال ان والدتها كانت من الجن. ونتيجة لهذا الزواج ولدت بلقيس. على شكل نصف انسان نصف جنية.

سليمان والحيوانات: كيف استخدم الحيوانات في خدمته؟

الله اعلم بمدى صدق هذا الكلام. ولكن وكما ذكر في القرآن فان للملك بلقيس قصة غامضة للغاية.

في ذلك العصر كانت ملكة سبأ بلقيس وشعبها يعبدون الشمس والنجم سيريوس اعطيت بلقيس التي كانت والدتها من الجن ووالدها بشريا عرشا غامضا كما ورد في القرآن.

تكمن النقطة الاساسية في موضوعنا في هذا العرس الغامض. يمكن رؤية هذا العرش في كل من بعدي البشر والجن. كما يمكن انتقاله بين وذلك نظرا لخصائص والديها. سمع النبي سليمان عليه السلام بشهرة بلقيس.

اخبره الهدهد بانهم قوم اغواهم الشيطان فهم للشمس ساجدون. فارسل اليها من عبدالله سليمان بن داود الى بلقيس ملكة سبأ.

بسم الله الرحمن الرحيم. السلام على من اتبع الهدى. اما بعد فلا تعلوا علي واتوني مسلمين.

بعثت بلقيس الى النبي سليمان بهدية مع رسلها. فلما اخبروها فرد سليمان عليه السلام وان ما عنده خير مما عندهم تبين لهم انه نبي وليس لهم طاقة على مواجهته.

فخرجت بملوك قومها من سبأ الى سليمان عليه السلام. وارسلت اليه اني قادمة اليك لاعرف ما هو امرك. وما تدعو اليه من دينك. فسأل الملأ والاشراف من حوله من يقدر على ان يأتي بعرشها الى مجلسه قبل وصولها.

قال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مجلسك. وقال اخر انا اتيك بعرشها قبل ان يرتد اليك بصرك.

اي انك اذا ارسلت بصرك الى شيء فان العرش يكون بين يديك قبل ان ترده. ثم نقل العرش المبهم من اليمن الى القدس في جزء من الثانية. ابلغ سليمان عليه السلام بلقيس ودعاها الى دين الله مرة اخرى.

قائلا ان بين يديه. تفلت بلقيس ملكة سبأ عن عبادة الشمس امام هذه المعجزة. وقبلت الايمان بالله الواحد الاوحد. اصبحت هذه القصة موضوع العديد من الافلام والروايات.

لكن الجزء المهم بالنسبة لنا يبدأ الان اين العرش الغامض اليوم؟ وفي يد من هو؟ ولاي غرض يستخدمونه؟ شرح الباحث التركي بورشات بيرتان الامر هذا في احد كتبه. دعونا نلقي نظرة عليه.

كان عرش بلقيس مالكة سبأ عرشا يملؤه الغموض بالاضافة لجمال صناعته. فكان العرش يحتوي على قوى غريبة جدا.

كانت هناك بعض المزاعم التي تفيد بقدرة هذا العرش على الانتقال عبر الزمن او ما نسميه بالانتقال الاني. كان العرش يعمل مثل الة التنقل عبر الزمن. ولهذا الملكة بلقيس قادرة على نقله معها اينما ذهبت.

وبهذه الطريقة جاء العرش الى النبي سليمان ايضا. في زماننا حاولت بعض القوى التي عرفت عن خصائص هذا العرش الحصول عليه. وبحثت عنه لسنوات طويلة.

اخيرا في عام الف وتسعمائة وخمسة وعشرين قام علماء الاثار الالمان وهيرمان فون زيزمان بطرق باب المؤسسات الامريكية طالبين دعما ماديا للبحث عن قصر بلقيس كافحوا لسنوات عديدة.

سليمان والملوك: ماذا قال النبي سليمان لزواره الملوك؟

وفي اوائل عام الف وتسعمائة وثمانية وعشرين تمكنوا من العثور على تصريح وتلقوا مبلغا كبيرا من المال لنقف هنا تماما كانت المؤسسة المسماة امريكان فونديشن فورد ستيت اوف ميل.

احد الفروع لمؤسسة اخرى وهي تابعة لعائلة روك فيلر لقد كان من مؤسسة وكانت مؤسسة روك فيلر وعائلة روب فيلر هي التي اعطت الاذن وتبرعت بالمال لهذه الرحلة الاستكشافية.

في عام الف وتسعمائة وثمانية وعشرين ذهب علماء الاثار الى اليمن مع فريق خاص يملك احدث المعدات. بعد اجراء ابحاث مطولة جاء الخبر السار منهم. يبدو ان السنوات الثلاث من التنقيب والبحث.

قد اسفرت عن نتائج ايجابية. وفي عام الف وتسعمائة وواحد وثلاثين. تم العثور على معبد الملكة بلقيس التحليلات والدراسات على الفور تبين ان البقايا تعود الى ما قبل ثلاثة الاف عام.

تم وضع الخطط للوصول الى عرش الملكة لكنه لم يكن بالامر السهل. لانه تحت طبقة ثقيلة من الرمال.

يبلغ ارتفاعها تسعة امتار لهذا لم يتمكنوا الا من الوصول الى السقف غير مدركين ما قد يواجههم بعد السقف. لكن حدث شيء مثير للاهتمام فبعد التنقيب الاول انتشر الخبر في تلك الليلة.

وعندما عاد الفريق الى موقع الحفريات في اليوم التالي اكتشف ان اليمنية مدعومة من قبل الجيش اليمني قد هاجموا المكان وقتلوا كل من عثروا عليه في طريقهم من علماء الاثار.

ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بسرقة واخذ كل الكنوز. ولذلك فر من استطاع من علماء الاثار في حافلة تاركين ورائهم كل المعدات.

بعد ذلك مرت سنوات عديدة وفي عام الف وتسعمائة وثمانية وثمانين وصلت قافلة الى المعبد المعني مرة اخرى.

كان جزء صغير بارز من المعبد فقط. واكدت الادلة العلمية ان هذا جزء من قصر بلقيس. تم انكار جميع الشائعات التي تقول بان علماء الاثار فروا من هنا عام الف وتسعمائة وواحد وثلاثين.

بعد عملية الهجوم التي قامت بها عصابات مسلحة من قبل مسؤول يمني.

حيث ادعى ان علماء الاثار هم من ذهبوا بكامل ارادتهم وقوضوا التاريخ المراد الكشف عنه. مرة اخرى وفي عام الف وتسعمائة واثنين وخمسين تم اجراء عمليات الحفر الكبرى على تلك المنطقة.

كما تم الوصول الى كل ركن من اركان معبد بلقيس تقريبا عن طريق الاجهزة والمعدات الحديثة. ولكن لم يتم العثور على العرش ابدا. في اعمال التنقيب هذه الممولة ماليا من قبل مؤسسة روكسلر.

ربما قد ازيل فيها العرش وتم اخفاؤه لاجراء الابحاث عليه. وان مهاجمة العصابات اليمن للموقع كانت مجرد كذبة للتغطية على ما هو اكبر.
وفقا لهذه الاقوال فقد هرب علماء الاثار الذين عينتهم مؤسسة روكفيلر من المنطقة بالعرش الذي عثروا عليه.

قصة سليمان وابنه: كيف تعامل سليمان مع ابنه العصياني؟

يمكنكم الحصول على مزيد من التفاصيل في الكتاب. ولكن اذا عدنا الى موضوع العرش فقد يكون العرش الذي ورد ذكره في العديد من الاديان والمشهور بقدرته على الانتقال عبر الزمن في ايدي عائلة روكسلر الان.

لطالما كان النقل الاني موضوعا مثيرا للفضول بالنسبة لنا نحن البشر. على الرغم من اتفاق هذا الامر مع العلم الحديث الا ان الدراسات ما زالت جارية عليه.

ومن المعروف ان بعض القديسين يمكنهم تغيير اماكنهم من مكان الى اخر. وهو ما يعرف باسم طي المكان في الاسلام. اذا كانت هذه المشكلة التي لم يستطع العلم حلها حقيقية فهل يعقل ان يكون البعض قد توصل الى الحل منذ زمن طويل؟

الان دعونا نخرج من البعد الديني وننتقل الى البعد العلمي. استعدوا جيدا لان ما ساتحدث عنه قيل بانه تم اثباته من خلال السجلات والوثائق الامريكية. وحتى انه تمير سيرة بعض اشهر العلماء ونيكولا تسلا في هذا الحدث.

الحرب العالمية الثانية كانت امريكا تقوم ببعض التجارب لمنع السفن من الظهور على الرادار في اشد فترات الحرب. لكن كانت هناك ستذهلون لدى سماعكم بنتائجها بعد قليل.

ظلت هذه التجربة التي لم تعلن امريكا عنها حتى اليوم سرية في ذلك الوقت.

ولكن فيما بعد تم شرح الاحداث واحدا تلو الاخر من قبل الاشخاص الذين وجدوا داخل التجربة لكن لم يتم تصديقهم باعتبارهم مجانين لا اكثر.

يشاع استمرار هذه التجارب في مونتاج وهي قاعدة جوية تم اخلاؤها تحت اسم مشروع مونتاج. على الرغم من امتناع المسئولين الامريكيين باستمرار عن الادلاء ببيان حول هذه

بدأت التجربة في عام الف وتسعمائة وثلاثين مع مجموعة بقيادة نيكولا تيسلا كانوا يهدفون الى تحقيق الاختفاء باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية. تم تحقيق الاختفاء على شظايا صغيرة.

لكن سرعان ما كانت تعود لترى مرة اخرى طالب نيكولا تيسلا المساعدة من اينشتاين لتطوير التجربة.

لكن البرت اينشتاين لم يقبل هذا العمل خائفا مما قد يعود عليه هذا المشروع من عواقب وخيمة على البشرية. لم تتوقف الدراسات حول هذا الموضوع رغم التحذيرات.

بحلول عام تسعمائة وثلاثة واربعين. كان العديد من علماء الفيزياء الفلكية والرياضيات والعلماء المهمين في طريقهم لاجراء تجارب. استنادا الى نظرية اينشتاين للحقول الموحدة.

وفي يونيو من نفس العام تم الوصول الى المرحلة التجريبية هناك سفينة عسكرية بطاقم مكون من مائة واربعة افراد جاهزة لقاعدة فيلاديلسيا البحرية مع العديد من المواد لانشاء مجال كهرومغناطيسي. اخذ دخان اخضر يغطي السفينة.

عندما تم تشغيل مولدات المجال الكهرومغناطيسي بعد فترة قصيرة تبدد الدخان الاخضر حول السفينة واصيب المسؤولون الذين كانوا يراقبون الحادث على الشاطئ بالصدمة.

لان التجربة لم تؤدي لاختفاء السفينة عن الرادار فحسب بل اختفت تماما بحيث لم يستطع احد رؤيتها بعد حوالي خمسة عشر دقيقة عادت السفينة لتظهر مرة اخرى.
كانت الحادثة غريبة للغاية لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق الهدف الرئيسي الذي ارادوه.

حكمة سليمان: ماذا قال النبي سليمان عن الحكمة والعدل؟

في الثامن من اكتوبر من عام الف وتسعمائة وثلاثة واربعين. كانت السفينة والطاقة جاهزين مرة اخرى بمعدات مختلفة لتجربة جديدة. عندما تم تشغيل المولدات اختفت السفينة تماما مثلما حصل في التجربة الاولى.

ولكن هذه المرة حدث شيء مختلف عن المرة السابقة. تم رصد السفينة على بعد مئات مترات من مكان وقوفها بعد مرور دقيقة او دقيقتين فقط. ثم اختفت مرة اخرى لسبب غير معروف وعادت الى قاعدتها مرة اخرى.

لكن حجم الحادث كان خطيرا جدا هذه المرة. لم يعد بعض افراد الطاقم ولا يعلمون مكان وجودهم ابدا. كما تم العثور على جثث الكثير من افراد الطاقم بشكل مثير للرعب.

من ناحية اخرى تم ادخال جميع الناجين الى مستشفيات الامراض العقلية. لانهم فقدوا صحتهم العقلية تماما.

اما الحادثة الاغرب فكانت تجمد بعض الاشخاص على متن السفينة لمدة مائتي يوم بالضبط. صرح هؤلاء الاشخاص الذين ظلوا تحت المراقبة من قبل السلطات العسكرية انهم شعروا بالفترة الزمنية هذه وكأنها لم تكن اكثر من خمس ثوان عندما فقدو وعيهم.

احيانا نواجه صعوبة في فهم الصواب من الخطأ والتفريق بينهما.

لكنني متأكد من ان هناك اشياء كثيرة لا نعرفها او بالاحرى لا يريدون منا ان نعرفها. سيأتي يوم تنتهي فيه كل هذه الالغاز.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-