أخر الاخبار

أحد أخطر كلاب العالم كلب الكين كورسو

كلب الكين كورسو هو نوع من الكلاب الضخمة والقوية التي تتميز بجسم ضخم وعضلي وجمجمة كبيرة. ويعتبر كلب الكين كورسو من السلالات القديمة للكلاب، حيث كان يستخدم في العصور الوسطى للصيد والحراسة وحتى للقتال.

يتميز كلب الكين كورسو بشخصية واثقة وصلبة، حيث يتمتع بشجاعة وعدوانية متوازنة مع الحراسة الشديدة للمنزل والعائلة. ومع ذلك، فإن كلب الكين كورسو يتميز أيضًا بطبيعته المسالمة مع أفراد العائلة ويمتلك القدرة على التعامل بلطف مع الأطفال.
الكين كورسو اخطر كلب على وجه الارض
وبالإضافة إلى ذلك، فإن كلب الكين كورسو يتمتع بقوة هائلة وحجم ضخم يجعله مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن كلب حراسة كبير الحجم. ويحتاج كلب الكين كورسو إلى تدريب صارم وتربية جيدة لضمان سلوكه الصحيح وتجنب أي سلوك عدواني غير مرغوب فيه.

باختصار، كلب الكين كورسو هو كلب قوي وجبار يتمتع بشخصية واثقة ومسالمة مع أفراد العائلة، وهو مثالي للحراسة والصيد والرفقة. ومع ذلك، يحتاج كلب الكين كورسو إلى تربية وتدريب صارم لتحقيق أفضل سلوك له.

ما يجب أن تعرفه قبل اقتناء كلب الكين كورسو.

مساء الخير عليكم , موضوع اليوم عن الماستيف الإيطالي او الكين كورسو أو الدرواس الإيطالي و إسمه مشتق من اللغة اللاتينية بمعنى الحامي أو المدافع أو ولي الأمر.

نشأ الكين كورسو في ايطاليا في اوائل القرن ال 15 في مدينة روما و ذلك قبل اعلانها جمهورية ايطاليا في 1942 ميلادياً.

تم انشاء هذه السلالة في المقام الأول للصيد و نظراً لأنه كلب يصلح لأغلب المهام فقد استخدموه في الرعي و الحراسة و الحروب.

ملامح شخصية كلب الكين كورسو وسلوكه.

أيضاً ألوان الكين كورسو الأسود الفون او البيج الأزرق البريندل أو النحاسي المخطط البني.

طبيعة الكين كورسو كلب ضخم و قوي و ذو جسم عضلي كلب ذكي جداً و يتعلم الأوامر بكل سهولة و يسر.

و لذلك فهو يعرف إمكانياته و هو ما يجعل لديه ميول في فرض سيطرته دائماُ و لذلك فهو يحتاج الى شخص محترف في التعامل مع الكلاب ليعرف كيف يستطيع التعامل معه و هذا لأن الكلب عنيد.

و سيحاول ان يفرض شخصيته عليك في أكثر من موقف و لذلك فاذا كنت تنوي اقتناء أحد أفراد هذه السلالة فلابد ان يكون لديك خبرة في التعامل مع الكلاب أو احضار مدرب محترف له.

لا بد من تدريبه على الطاعة بشكل كامل أولا و تنشئته نشأة اجتماعية جيدة لكي لا يصبح عدواني لأن طبيعته الأساسية تحفظية و عدائية بمعنى انه عند تعرضه لعنصر غريب عن بيئته.

مميزات حجم كلب الكين كورسو الضخم.

سواء كان هذا العنصر إنسان أو حيوان غريب عن محيطه فستجد الكلب متحفظ منه و في أغلب الأوقات سيصل الأمر إلى حدوث هجوم من الكلب على هذا العنصر و أنت كمالك.

للكلب لن يعجبك أن يهجم الكين كورسو على أي مخلوق بدون إعطائه الأمر لذلك لأن الناس سيشعرون بالأسف حيالك و حيال المهجوم عليه .

كلب الكين كورسو | واحد من أخطر الكلاب في العالم | معلومات لازم تعرفها عنه قبل ما تشتريه | Cane Corso.

كلب 22
. نعم صدقني هنالك نقطة وددت توضيحها لك و هي ان المقصود بأن هذا الكلب يتعلم الأوامر بسرعة هو عدد مرات تكرار الأمر التي تحتاجها أفراد سلالة ما في الكلاب لإتقان هذا الأمر.

و كمعلومة إضافية فإن مدة تركيز الكلاب الصغيرة لا تزيد عن ربع ساعة ولذلك فلا بد أن لا تزيد الحصص التدريبية عن ربع ساعة في الحصة الواحدة ولا تزيد الحصص التدريبية عن مرتين يوميا.

مواصفات الكين كورسو الكين كورسو كلب ضخم و قوي و ذو جسم عضلي ذكي جدا و سهل التدريب الذكر في الكين كورسو ارتفاعه من 64 الى 68 سم.

الأنثى ارتفاعها من 60 الى 64 سم ووزن الذكر يكون من 45 الى 50 كجم. الأنثى وزنها بيكون من 40 الى 43 كجم.

الكين كورسو صحته جيدة جدا طالما انت محافظ على الوزن المثالي لجسمه و رياضته اليومية

يعيش أفراد هذه السلالة من 10 الى 15 سنة

مميزات الكين كورسو.

و لكن في فئة الكلاب الكبيرة لا يستحب ان تترك الكلب بمفرده مع الأطفال لأنه حتى اذا كان يلعب معهم فمن الممكن ان يصيبهم بأذى.

الكين كورسو ذكي و سهل التدريب و يستجيب بسرعة للأمر سهل تنظيفه لأن فرائه قصير و خشن ولا يتساقط كثيراً شجاع و جرئ و غريزته هجومية بالفطرة و بالتالي فهو حارس مثالي جداً سواء للأشخاص أو المنشآت.

كلب مشاكله الصحية قليلة طالما أنك محافظ على رياضته و وزنه , تربيته ممتعة للمحترفين هادئ و غير نشيط كثيرا لو أنك لا تحب الضجيج و الركض كثيراً

كلب 2

عيوب الكين كورسو.

عنيد و محب للسيطرة لذلك فهو غير مناسب للمبتدئين يصاب بالتواء المعدة و تشوه نمو مفصل الفخذ و السمنة و مشاكل العظم اذا زاد وزنه عن الحد المسموح به.

و ايضا في حالة عدم اهتمامك بالمكان الذي أخذت منه الكلب و لم تهتم برؤية الوالدين و معرفة سجلهم الصحي و هذا مهم جدا عند اختيارك لي جرو من سلالات الكلاب.

الكين كورسو كباقي سلالات الماستيف من السهل اصابته بالجرب و الحساسية بسبب الثنيات الموجودة على جسمه.

و لهذا يجب عليك الحفاظ على جسمه نظيف و جاف باستمرار و يجب عليك معالجة أي فطريات أو بكتيريا تظهر على جسمه أولاً بأول.

الكين كورسو كباقي الماستيف يتساقط منه اللعاب كثيراً عصبي و غريزته عدائية بالفطرة و لهذا يجب عليك تدريبه على الطاعة جيدا جدا جدا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-