أخر الاخبار

أفضل برامج تحرير الفيديو لأجهزة iPhone و iPad

أجهزة iPhone و iPad من أهم الأجهزة الذكية التي يستخدمها الكثير من الأشخاص لالتقاط الصور وتصوير الفيديوهات.

 ولتحرير ومونتاج تلك الفيديوهات، يمكن استخدام العديد من البرامج المختلفة المتوافقة مع هذه الأجهزة.
أفضل برامج لأجهزة iPhone و iPad
في هذا السياق، تعتبر برامج تحرير الفيديو لأجهزة iPhone و iPad مثالية لأولئك الذين يريدون إنشاء محتوى فيديو احترافي.

والتي تتضمن ميزات مثل القدرة على إضافة المؤثرات البصرية والصوتية، وتحرير المقاطع وتغيير الترتيب والتعديل على السرعة وإضافة النصوص والعلامات المائية والكثير من الميزات الأخرى.

iMovie: تطبيق تحرير الفيديو المدمج مع أجهزة iPhone و iPad.

هذه هي مراجعتنا لعام 2023 لأفضل برامج تحرير الفيديو لأجهزة iPhone و iPad. سأشارك معك للحصول على أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لأجهزة iPhone و iOS في الوقت الحالي لجميع أنواع منشئي الفيديو.

بدءًا من التطبيقات المجانية والمبتدئة الصديقة ، وحتى الخيارات الأكثر تقدمًا ، حتى تتمكن من معرفة ما هو المناسب لك.

لذلك إذا قمت بإلقاء نظرة على App Store ، فستعرف أن هناك الكثير من الخيارات المتاحة.

لديك أشياء مثل Adobe Rush و InShot و Power Director و CapCut و VN Video Editor و VLLO و LumaFusion و KineMaster و Splice و Quick و Filmora Go و Videoleap و iMovie والقائمة تطول.

وهذا العام على مدار سنوات أخرى ، ربما كان هذا هو الأصعب بالنسبة لي لتقليل هذه القائمة إلى أربعة فقط. لكن أفضل أربع شركات لدي لهذا العام هي
أفضل برامج تحرير الفيديو.

LumaFusion: تطبيق متقدم لإنشاء محتوى فيديو احترافي.

CapCut و VLLO و LumaFusion والطفل الجديد في المجموعة ، DaVinci Resolved لأجهزة iPad. الآن ، قبل أن نصل إلى أفضل اختياراتي من بين هؤلاء ، دعنا نلقي نظرة سريعة على كل منها بمزيد من التفاصيل.

لذا يعد CapCut تطبيقًا رائعًا ومجانيًا تمامًا ، يعمل على نظام التشغيل iOS و Android ، وهناك أيضًا إصدارات سطح المكتب الآن لنظامي التشغيل Mac و Windows.

الآن ربما تكون هذه واحدة من أصعب ما في هذه القائمة المختصرة ، لأن CapCut و VN Video Editor ، هما متشابهان جدًا لدرجة أنه كان من الصعب جدًا بالنسبة لي اختيار فائز شامل.

كلاهما سهل الاستخدام حقًا. إنها حقًا بديهية. إنها حقًا سريعة وسهلة التعديل ، وكلاهما يتمتعان بقدر كبير من التحكم.

والكثير من الفلاتر والتأثيرات والأشياء المضمنة لمساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو مذهلة. الآن ، بينما يحتوي VN Video Editor على بعض إعدادات التصدير الأكثر تقدمًا.

أشعر أن CapCut بشكل عام هو الفائز هنا عندما يتعلق الأمر بكل شيء مدرج في التطبيق ، وتجربة التحرير الشاملة. إنه يشعر بمزيد من المصقول قليلاً.
الآن.

تم إنشاء CapCut بالفعل بواسطة شركة ByteDance ، التي تصنع TikTok أيضًا. لذلك هناك مجموعة من المؤثرات ، وكومة من المرشحات والأشياء هناك لمساعدتك ليس فقط في إنشاء TikToks.

ولكن أيضًا في مقاطع الفيديو العادية أيضًا. الآن ، إلى جانب الأشياء العادية التي تتوقعها ، يحتوي على مزيل خلفية قوي حقًا لإبعادك عن الخلفية.

إنه يحتوي على تثبيت للفيديو ، وهناك أيضًا أداة AI Caption Generator هناك ، والتي ستكتب كل ما يقال في مقاطع الفيديو الخاصة بك. بشكل عام ، إنها أداة تحرير فيديو قوية حقًا.

 VN Video Editor: تطبيق متقدم لإنشاء محتوى فيديو احترافي.

سيكون رائعًا لإجراء تعديلات قصيرة أو بسيطة. لكنني أعتقد ، إذا كنت ستنشئ شيئًا طويلاً ، أو كنت شخصًا يبحث عن ميزات أكثر تقدمًا ، والمزيد من عناصر التحكم ، وهنا قد تناسبك الخيارات التالية أكثر قليلاً.

حتى التالي هو V-L-L-O أو VLLO. وهذه واجهة أخرى مشابهة جدًا لبرنامج CapCut و VN Video Editor. الآن يعمل هذا التطبيق مرة أخرى على iOS و Android ، وإذا كنت تستخدم M1 Mac ، فيمكنك تثبيته هناك أيضًا.

لذا فالواجهة الإجمالية سلسة حقًا ، وهي سريعة حقًا ، وسهلة الاستخدام حقًا. إنه أمر بديهي للغاية ، لذا حتى لو لم تقم بالتحرير من قبل ، فلن تواجه مشكلة في القفز إلى أحد هذه التطبيقات.

أنا شخصياً أحب مدى سهولة التنقل بين الخطوات المختلفة ، على ما أعتقد ، في عملية التحرير الخاصة بك.

لذا ، يمكنك التنقل بين الصوت والرسومات والنص والصورة والتأثيرات كلها في الأسفل ، كل ذلك دون أن تفقد موقعك أو المنطقة التي تعمل عليه في ذلك الوقت.

هذا أيضًا يجعله سهلالاستخدام حقًا ، إذا كنت تستخدم جهازًا محمولًا أو شاشة صغيرة.

أعتقد أنه من الرائع حقًا الطريقة التي فعلوا بها ذلك لمساعدتك على التركيز على تلك المجالات ، مع زيادة مساحة شاشتك.

وأحب أيضًا أن تتمكن من الوصول إلى أدوات تحرير Ripple هنا أيضًا. لذا فإن الأدوات التي تجدها في برامج تحرير الفيديو الأكثر احترافًا.

وهي برامج سطح مكتب ، تجعلها سريعة جدًا بالنسبة لك لخفض مجموعة من اللقطات بسرعة كبيرة جدًا.

الآن ، أنا شخصياً أحب الطريقة التي يتم بها التعامل مع التأثيرات هنا ، بشكل أساسي باستخدام طبقات الضبط ، كما ترون مرة أخرى ، في برامج التحرير الأكثر احترافًا. وبالتالي.

فإن لديك القدرة على تطبيق درجة لونية ، أو مجموعة من المرشحات على طبقة ، بدلاً من مقطع فيديو فردي.

مما يعني أنه يمكنك تطبيق هذه التأثيرات على كمية كبيرة من المقاطع دون الحاجة إلى نسخ ولصق كل تلك التأثيرات و المرشحات والأشياء على كل مقطع فردي.

الآن ، يتوفر إصدار مجاني من VLLO ، ولكن الإصدار الذي أوصي به هو الإصدار المميز لإلغاء تأمين كل هذه الميزات المتقدمة.

ولهذا ، لديك خيارات تبدأ حاليًا من 2.49 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع ، أو 6.49 دولارًا أمريكيًا للاشتراك الشهري ، أو هناك أيضًا اشتراك سنوي مقابل 19.99 دولارًا أمريكيًا.

LumaFusion: تطبيق متقدم لإنشاء محتوى فيديو احترافي.

حسنًا ، الذي أعتقد أنه حقًا لا يحتاج إلى تفكير هو Lifetime Premium Access ، والذي يبلغ حاليًا 29.99.

لذلك إذا كنت شخصًا لا يحب عناصر الاشتراك ، فهناك رسوم تدفع لمرة واحدة مقابل ذلك أيضًا. لذلك أعتقد أن VLLO يعد خيارًا رائعًا لشخص يبحث عن شيء ما.

مرة أخرى ، بسيط وسهل التعديل باستخدامه ، ولكنه يبحث أيضًا عن شيء به المزيد من الميزات الاحترافية ، والمزيد من عناصر التحكم هناك أيضًا. لذلك ربما يمكنك التفكير في هذا مثل CapCut ، ولكن في المستوى التالي.

ولكن إذا كنت شخصًا يبحث عن المزيد من برامج تحرير الفيديو الاحترافية ، أو أكبر قدر من الميزات وعناصر التحكم ، فمن المحتمل أن تكون الخيارات التالية هي اختيارك. لذا فإن الخيار التالي هو LumaFusion.

وحتى وقت قريب جدًا ، كان تطبيق تحرير الفيديو الأكثر احترافًا على iOS و Android. الآن ، بقدر ما أشعر بالقلق.

يأخذ DaVinci Resolve الآن هذا التاج ، والذي سوف تسمع عنه بعد ذلك ، لكن هذا لا يعني أن LumaFusion لم يعد يحزم لكمة.

الواجهة العامة سهلة الاستخدام بدرجة كافية ، ولا تزال بديهية إلى حد ما ، لكنني أقول إنها ليست سهلة الاستخدام مثل التطبيقات السابقة.

ولكن في الوقت نفسه ، إنها أداة أكثر احترافًا أيضًا. وهو في الواقع يحاكي ما ستجده في برامج تحرير فيديو سطح المكتب العادية.

بالإضافة إلى الكم الهائل من الأدوات والميزات الاحترافية ، وعناصر التحكم ، والأشياء التي لديك هناك ، أعتقد أن شيئًا واحدًا فعلوه حقًا.

جيدًا حقًا ، خاصة إذا كنت ستستخدم هذا على جهاز أصغر مثل هاتفك ، هل الواجهة قابلة للتغيير. هناك إعدادات وتخطيطات مختلفة يمكنك الاختيار من بينها.

ويمكنك حتى تخصيصها ونقلها من مكان لآخر ، حتى تتمكن من زيادة مساحة الشاشة إلى الحد الأقصى ، مما يسهل عليك التحرير. ولكن إذا كنت تستخدم هذا على جهاز أكبر مثل iPad ، فسيصبح كل شيء أسهل كثيرًا.

أنا شخصياً أحب التحرير في LumaFusion. إنه قوي للغاية ، حتى لو أعطيته Kodaks احترافية حقًا ، وملفات فيديو احترافية حقًا ، فإنه حرفياً يقطعها مثل الزبدة.

يمكنك مسح الجدول الزمني الخاص بك ، ووضع مجموعة من التأثيرات وكل شيء ، ولن يفوتك أي شيء.

يمكنك أيضًا الحصول على أدوات صوت احترافية وميزات هنا أيضًا. وأنا أيضًا أحب الأدوات والتحكم الذي تحصل عليه من أجل تصنيف الألوان أيضًا.

هناك دعم كبير لأشياء مثل محركات الأقراص الخارجية. هناك الكثير من خيارات التصدير لمساعدتك حقًا على تخصيص كل شيء.

وهناك أيضًا خيار يتيح لك تصدير مخططك الزمني ، أو تعديلاتك من LumaFusion ، واستيرادها إلى Final Cut Pro أيضًا.

الآن ، من حيث التسعير ، LumaFusion ليس مجانيًا ، لكنه رخيص للغاية ، لا سيما بالنظر إلى ما يمكنك الوصول إليه.

إنها رسوم لمرة واحدة تبلغ 29. 99 حاليًا. لذلك لا توجد اشتراكات شهرية ولا اشتراكات سنوية. مرة أخرى ، رسم لمرة واحدة.

وهو أمر رائع. لذلك بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق تحرير فيديو احترافي حقًا مع مجموعة من الميزات.

أو مجموعة من التحكم ، أو ربما ستقوم بتحرير مقاطع فيديو أطول على جهاز iOS أو حتى جهاز Android ، فقد يكون LumaFusion هو الخيار الأفضل لك.

DaVinci Resolve: تطبيق متقدم لإنشاء محتوى فيديو احترافي.

هذا يقودنا إلى رقم أربعة ، وهو الطفل الجديد في الكتلة ، DaVinci Resolve ، والذي تم إصداره للتو في وقت تصوير هذا الفيديو. لذا ، إنه تحذير جديد ، لقد صادفت بعض الأخطاء والأشياء معه.

ولكن يا إلهي ، هذا التطبيق مذهل. الآن ، أنا من أشد المعجبين بـ DaVinci Resolve على سطح المكتب.

ومن خلال مظهر الأشياء ، يمكن أن ينقلوا كل شيء إلى iPad. لقد قمت الآن باختبار ذلك على iPad Pro من عام 2020 وأيضًا iPad Pro.

إصدار M1. الآن ، هذا لأجهزة iPad فقط. في الوقت الحالي أيضًا ، قاموا بشراء الصفحة المقصوصة حاليًا للتحرير.

لذلك بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بـ DaVinci Resolve على سطح المكتب ، لديهم هذه الصفحات المختلفة أو الأوضاع المختلفة لمجموعات الأدوات والميزات المختلفة
اعتمادًا على مرحلة عملية التحرير التي أنت فيها.

الآن بالنسبة لي ، عندما أستخدم DaVinci Resolve ، عادةً ما أقفز مباشرة إلى صفحة التحرير ، لأن هذه واجهة مألوفة أكثر. إنه شيء مشابه جدًا لـ Final Cut ، وهو شيء مشابه جدًا لبرنامج Adobe Premier.

وأنا حقًا لا أقضي الكثير من الوقت في المقطع المقطوع من Resolve. لذا فقد قاموا الآن بإحضار المقطع المقطوع إلى iPad ، ولكن لا توجد صفحة تحرير هناك حتى الآن.

لكن شيئين هنا. لا تزال الصفحة المقصوصة نفسها ، حتى بدون صفحة التحرير ، مذهلة تمامًا ومن السهل تعديلها.

وثانيًا ، هناك بالفعل مجموعة من مقاطع فيديو YouTube تدور حولك توضح لك كيف يمكنك فتح صفحة التحرير الكاملة هذه.

لذا فالأمر يشبه حقًا أن DaVinci Resolve قد نقل كل شيء عبر جميع الصفحات الإضافية ، وقد قاموا بتقييدها في الوقت الحالي ، ربما أثناء عملهم على حل بعض الأخطاء والأشياء. في كلتا الحالتين ، من المدهش جدًا ما يمكنك الوصول إليه.


لكن بشكل عام ، التحرير سريع للغاية ، إنه سلس حقًا. هذا برنامج احترافي حرفيًا ، أشياء يستخدمونها لقص أفلام هوليوود.

الآن على جهاز iPad. ومثلما هو الحال على سطح المكتب ، فإن أدوات تصنيف الألوان هي جميع عناصر الصناعة الاحترافية القياسية أيضًا.

يمكنك في الواقع مشاركة ونقل مشاريعك بين سطح المكتب وجهاز iPad الخاص بك من خلال Black Magic Cloud ، أو حتى iCloud ، لأن ملفات المشروع هي نفسها. لكن أهم شيء بالنسبة لي كان الأداء.

حتى على جهاز iPad الأقدم ، فقد تم تحسينه جيدًا. إنه سريع وسلس للغاية ، وأوقات العرض جنونية. وما ستجده على الأرجح هو تمامًا مثل الإصدار المجاني على سطح المكتب.

من المحتمل أن يقوم الإصدار المجاني من iPad بكل ما تحتاجه لمعظم الأشخاص. لا يزال بإمكانك دفع ترقية إلى إصدار الاستوديو على iPad أيضًا مقابل رسوم لمرة واحدة قدرها 94. 99 دولارًا.

وهذا منفصل تمامًا عن إصدار Desktop Studio ، لذلك إذا كنت قد اشتريت ذلك بالفعل ، فهذه عملية شراء إضافية. ولكن مرة أخرى ، إنها تدوم مدى الحياة بدون اشتراكات.

لذلك أعتقد أن DaVinci Resolve سيكون خيارًا جيدًا لشخص يريد مجموعة الأدوات الأكثر احترافًا عند تحرير مقاطع الفيديو على iPad. حرفيًا ، برنامج سطح مكتب احترافي على جهاز iPad.

من الواضح أن منحنى التعلم للحصول على السرعة في استخدام هذا سيكون أكثر بكثير من التطبيقات الأخرى التي غطيناها هنا. ولكن ، إذا سألت شخصًا يبحث عن أدوات احترافية من الدرجة الأولى ، فسيكون من الصعب تجاوز ذلك. لذا من بين كل هؤلاء في القائمة المختصرة.

إذا اضطررت إلى اختيار فائز واحد فقط ، أفضل مدير واحد ، فسيكون الأمر صعبًا للغاية لأنني في الواقع أقفز بين اثنين من هذه التطبيقات المختلفة يوميًا أو أسبوعيًا على أساس مقاطع الفيديو التي أقوم بتحريرها.

لذلك إذا كنت سأقوم بإنشاء فيديو قصير لـ Instagram ، أو شيء مثل قصص Instagram.

فعادة ما أجد نفسي أفتح CapCut فقط لإنجاز التعديل بسرعة. ولكن لأي شيء أكثر تقدمًا من ذلك.

فأنا عادةً ما أقفز إلى LumaFusion ، حتى أتمكن من الوصول إلى كل تلك الأدوات والميزات الإضافية.

لذا فإن هذين هما حقًا ما أسعى إليه الآن. لكنني أعتقد أنه مع إصدار DaVinci Resolve ، أعتقد أن هذا قد يحل محل LumaFusion في النهاية ، لكنه لم يكن موجودًا تمامًا بالنسبة لي بعد.

ربما ، أو نأمل ، إذا أضافوا صفحة التعديل هذه ، فقد يؤدي ذلك إلى إتمام الصفقة. ولكن إذا كان عليّ اختيار فائز إجمالي واحد الآن ، فسأختار LumaFusion.

أعتقد حقًا أن الوصول إلى هذه الميزات الاحترافية في متناول يدك ، مع الاحتفاظ بها سهلة الاستخدام إلى حد ما ، وسلسة وسريعة.

نعم ، إنها مقارنة صعبة ، لكن LumaFusion سيكون اختياري للفائز الإجمالي الآن.

لكنني أريدك حقًا أن تتذكر أنه يمكنك بالفعل الحصول على نتائج رائعة من أي تطبيق من هذه التطبيقات.

ويتعلق الأمر بإيجاد الأداة المناسبة لك ولمقاطع الفيديو التي تقوم بإنشائها.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-