أخر الاخبار

مقارنة ساخنة مع الماك بوك برو M2 والماك ميني M2 !

يعتبر الماك بوك برو M2 والماك ميني جزءاً من عائلة أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة المصممة والمنتجة من قبل شركة آبل. ويتميز كلا الجهازين بمواصفات تقنية عالية الجودة وأداء قوي وسريع يلبي احتياجات المستخدمين المختلفة.

يتميز الماك بوك برو M2 بشاشة بحجم 16 بوصة، معالج من نوع M2 الذي يتميز بأداء سريع وقوي، ذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 2 تيرابايت. كما يتميز هذا الجهاز ببطارية قوية تصل إلى 21 ساعة من الاستخدام المتواصل.

أما الماك ميني، فهو جهاز كمبيوتر صغير الحجم، يعمل بمعالج من نوع M1 المصمم من قبل شركة آبل، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 2 تيرابايت. 
تفصيل شامل لماك برو 2

ويتميز الماك ميني بتصميمه الصغير الحجم الذي يسهل حمله وتخزينه، ويتيح أداءً قويًا وسريعًا لمجموعة متنوعة من التطبيقات والأغراض الشخصية والمهنية.

يمكن استخدام الماك بوك برو M2 والماك ميني في الأعمال والترفيه والتعليم والكثير من الاستخدامات الشخصية والمهنية الأخرى، حيث يعدان خيارات جيدة لأولئك الذين يرغبون في شراء حواسيب شخصية عالية الأداء وسهلة الاستخدام.

الماك بوك برو M2 والماك ميني: ما هي الفروقات والتشابهات؟

مقارنة ساخنة وقوية مع الماك بوك برو M2 والماك ميني M2 ! عادت Apple مرة أخرى بأجهزة أكثر قوة بفضل وحدة المعالجة المركزية الجديدة بداخلها.

تم تصميم وحدة المعالجة المركزية هذه بواسطة Apple. وبالتالي ، تأتي هذه الأجهزة الجديدة بمواصفات أفضل وميزات أكثر قوة.

لكن هل هذين الجهازين اللذين سأناقشه في هذا الموضوع يستحقان العناء؟

هذان الجهازان هما. MacBook Pro و Mac mini

مع وحدات المعالجة المركزية M2. سأناقش كل جهاز وأعطيك رأيي الشخصي عنها.

قبل أن أناقش التصميم ، دعني أؤكد أولاً أن هذا الجهاز يعيد الكثير من الذاكرة مع منافذها العديدة.

ما هي ميزات الماك ميني وما هي أبرز استخداماته؟

مع هذه الأجهزة الجديدة ، لن تضطر إلى استخدام المحولات والدونجل بعد الآن. هذا شيء ممتاز. دعونا نناقش التصميم.

الجهاز مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪. الجبهة الشق تبقى كما هي. دعني الآن أناقش وحدة المعالجة المركزية الجديدة داخل هذه الأجهزة.

هناك خياران: M2 Pro و M2 Max ، الإصدار Max هو الأقوى.توفر وحدات المعالجة المركزية هذه سرعات مذهلة ، وفقًا لشركة Apple. كما يأتي الجهاز في نسختين: 14 و 16.

يأتي M2 Pro مزودًا إما بـ 10 أو 12 مركزًا. ووحدة معالجة الرسومات تصل إلى 19 نواة.

تصل ذاكرة الوصول العشوائي إلى 32 جيجابايت. عرض النطاق الترددي لذاكرة الوصول العشوائي هو 200 ميجابت في الثانية.

السبب في سرعة عرض النطاق الترددي لذاكرة الوصول العشوائي هو أن Apple نفسها قامت بهندستها. هذا جعل ذاكرة الوصول العشوائي أسرع من ذي قبل.

تحتوي وحدة المعالجة المركزية على أكثر من 40 مليار ترانزستور. أداء وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة 20٪ من M1 Pro السابق ، ووحدة معالجة الرسومات 30٪ أسرع.

يأتي الإصدار Max مع 12 نواة حتى 38 نواة GPU. تصل ذاكرة الوصول العشوائي إلى 96 جيجابايت.

يبلغ عرض النطاق الترددي 400 جيجابت في الثانية ، أي ضعف النطاق الترددي لـ M2 Pro. تحتوي وحدة المعالجة المركزية على أكثر من 67 تريليون ترانزستور.

ما هو الماك بوك برو M2 وما هي مواصفاته التقنية؟

وحدة معالجة الرسومات (GPU) هي أيضًا أسرع بنسبة 30٪ من M1 Max. كما يأتي مع 16 نواة NPU. كما أنه يدعم برامج ترميز ProRes في Final Cut.

ونظرًا لأن كل من وحدة المعالجة المركزية ونظام التشغيل و Final Cut تم تصنيعهما بواسطة Apple ، فإن الانسجام والكفاءة مرتفعان. الماك بوك برو M2 والماك ميني M2

دعنا الآن نناقش ما إذا كانت أجهزة M2 Pro أو M2 Max مناسبة لك أم لا؟ أولاً ، برامج الترميز في Final Cut.

يعد M2 Pro أسرع بمقدار 11.6 مرة ، في حين أن M2 Max أسرع بمقدار 15.
9 مرة. يعد M2 Pro أسرع في التحرير بمقدار 9.6 مرة بينما يكون M2 Max أسرع بمقدار 15.7 مرة.

لا تتوقع مضاعفة الأداء مع هذين الجيلين. ولكن هناك فرق كبير بين وحدات المعالجة المركزية Intel و Apple ، وسأناقش لاحقًا في هذا الموضوع.

يدعم M2 Pro الشاشات الخارجية المزدوجة. بينما يدعم M2 Max ما يصل إلى 4 شاشات خارجية. تأتي الأجهزة مع شاشة بحجم 14.2 بوصة أو 16.2 بوصة.

كلاهما عبارة عن Liquid Retina XDR مع لوحات Mini-LED. الإصدار 16 بوصة يأتي مع 2554 مناطق تعتيم. وهذا يساعد في التحكم في الضوء. كما أنه سيساعد في التحرير.

تدعم الشاشات تقنية ProMotion بمعدل تحديث 120 هرتز. وهي تدعم تقنيات Wide Color P3 و True Tone. بطارية 14 "الإصدار 70W. تدوم البطارية 18 ساعة من مشاهدة المحتوى أو 12 ساعة أو تصفح الويب.

تحتوي البطارية مقاس 16 بوصة على بطارية 100 واط تدوم لمدة 22 ساعة من مشاهدة المحتوى. وكلاهما يشحن من 0٪ إلى 50٪ في 30 دقيقة فقط عند استخدام أجهزة الشحن الرسمية.

كيف يمكن استخدام الماك بوك برو M2 والماك ميني.

دعنا الآن نناقش المنافذ. لم نعد ملزمين باستخدام محولات مثل مع أجهزة MacBooks القديمة. يوجد فتحة لبطاقة SDXC. وهناك أيضًا منفذ Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI ومنفذ MagSafe للشحن.

وعلى الجانب الآخر ، هناك 2x Thunderbolt 4 منافذ ومقبس سماعة رأس / ميكروفون.

يدعم الجهاز البلوتوث 5.3 و WiFi 6 هـ. للاستفادة من WiFi 6E ، يجب أن يدعم جهاز التوجيه الخاص بك ذلك.

يوجد زر Touch ID وكاميرا أمامية FHD. كلا الجهازين مزودان بـ 3 ميكروفونات داخلية. يأتي الجهاز مع مكبرات صوت 6x مع مضخم صوت الإلغاء. الصوت و Dolby Atmos.

العلبة تشمل MacBook ، الشاحن وكابل الشحن.السعر يبدأ من 9499 ريال سعودي. كلما زادت المواصفات وحجم الشاشة ، زاد سعرها.هذا الجهاز ممتاز لمن يستخدم نظام Apple البيئي.

هذا يدعم الجهاز ProR es ، والتي لا يمكن تسجيلها إلا باستخدام iPhone Pro و Pro Max.

يمكنك بعد ذلك استخدام AirDrop لإرسال الملفات إلى MacBook وتحريرها. هناك أجهزة أخرى تدعم برنامج الترميز هذا ، لكن الدعم ليس أصليًا.

سيستفيد منشئو المحتوى من استخدام هذا الجهاز. إن التطور الذي تم في السنوات الثلاث الماضية لنظام Apple البيئي الذي تم تطويره قوي للغاية. على سبيل المثال

يوفر iPhone 14 Pro و Pro Max تجربة تصوير مذهلة. ويمكنك تحرير مقاطع الفيديو هذه باستخدام هذا الجهاز. هذا يجعل النظام البيئي مثاليًا.

ولكن إذا كانت الكاميرات الخاصة بك من Sony ، فأنت بحاجة إلى تقييم اختياراتك. إذا كنت تستخدم Adobe Premier ، فأنت بحاجة إلى تقييم اختياراتك. إن Adobe Premier على MacBooks جيد جدًا.

ما هي قدرة البطارية في الماك بوك برو M2 وما هي ميزاتها؟


على الرغم من ذلك. ولكن حتى الآن ، يتلقى البرنامج تحديثات لتحسينه على Apple Silicon. لكنها لا تزال بحاجة إلى وقت لتكون مثالية.

نظام Apple البيئي مذهل ، ولكن إذا كنت تستخدم برامج أخرى ، فأنت بحاجة إلى تقييم اختياراتك. دعونا الآن نناقش الأخ الأصغر.

هذا هو جهاز Mac mini M2. يأتي بنفس التصميم المكعب. لكن هذه المرة تأتي مع المزيد من المنافذ.

يحتوي على 4 منافذ USB ومنفذ إيثرنت ومنفذ HDMI ويأتي مع نظام تبريد رائع. ما فائدة هذا الجهاز؟ سأخبرك لاحقا.

الجهاز مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره وخفيف الوزن. لها تصميم جميل يمكن استخدامه أيضًا للتزيين. يأتي الجهاز بخيارين ، M2 و M2 Pro. نسخة M2 رائعة للاستخدام اليومي. يمكن أن تأتي مع ما يصل إلى 10 نوى GPU و 16 نواة NPU.

يمكن أيضًا تجهيزه بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 24 جيجابايت. لديها أكثر من 20 تريليون ترانزستور. وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة 18٪ من الإصدار السابق.

كما أنه أسرع بنسبة 35٪ في GPU و 40٪ في ML. يأتي M2 Pro مزودًا بما يصل إلى 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية.

و 19 نواة GPU و 16 نواة NPU. يمكن أن تصل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى 32 جيجابايت مع عرض نطاق ترددي يبلغ 200 جيجابايت في الثانية.

يعد هذا الجهاز خيارًا رائعًا للعمل المكتبي بميزانية أصغر. إمكانيات هذا الجهاز جيدة جدًا. يدعم الجهاز برامج ترميز ProRes ، ولأول مرة على جهاز Mac mini ، يتم دعم تحرير مقاطع فيديو 8K.

هذا يجعل هذا الجهاز استثمارًا رائعًا. تصل مساحة التخزين إلى 2 تيرابايت. يدعم البلوتوث 5.3 و WiFi 6E ، لكن يجب أن يكون لديك جهاز توجيه مدعوم للاستفادة منه.

يحتوي الجهاز على مكبر صوت داخلي في حالة عدم احتواء شاشتك على مكبر صوت داخلي. يأتي الجهاز بمنافذ Thunderbolt 2x ومنفذ HDMI ومنفذين USB-A ومقبس سماعة رأس / ميكروفون.

أسعار  الماك بوك برو M2 والماك ميني M2 .

محتويات الصندوق هي Mac mini والكابل. السعر يبدأ من 2799 ريال سعودي. يرتفع السعر حسب المواصفات.

يعد هذا الجهاز خيارًا رائعًا بالنظر إلى السعر ووحدة المعالجة المركزية القوية M2 Pro.

يصل سعر إصدار M2 Pro إلى 4000+ ريال سعودي. مع شاشة جيدة وملحقاتها يصل السعر إلى 4000 أو 5000 ريال سعودي.

وهو أيضا استثمار عظيم. إنه خيار رائع للدخول إلى نظام Apple البيئي باستخدام وحدات المعالجة المركزية. M2 أو M2 Pro.
بحوالي 4000 ريال سعودي ، يمكنك الحصول على محطة لتحرير الفيديو والاستفادة منها. تعمل Apple حاليًا على إكمال نظامها البيئي. إنهم يعملون على السماح للمستخدمين بشراء كل ما يطلبونه منهم.

يمكنك الحصول على الأجهزة والكاميرات والخدمات من Apple الآن. أدى هذا إلى إغلاق الدائرة لنظام بيئي كامل. يجب عليك تقييم احتياجاتك.

هذا الجهاز جيد جدًا ، لكن عليك تقييم احتياجاتك أولاً. رغم ذلك ، قد لا يكون الخيار الأفضل لتحرير مقاطع الفيديو الملتقطة باستخدام الكاميرات الاحترافية. سأعمل على المزيد من المواضيع.

لذا ترقبوا. سبحان الله وبحمده.
أشهد لا إله إلا الله. أستغفر الله وأتوب إليه. أراك لاحقًا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-