أخر الاخبار

10 أشياء عليك فعلها عند السفر

السفر والرحلات هي نشاطات ممتعة ومثيرة للاهتمام يمكن أن تساعد على استكشاف العالم الخارجي وتوسيع آفاق المعرفة والثقافة الشخصية. 

إنها فرصة للتعرف على ثقافات جديدة ولقاء أشخاص جدد، وتجربة تذوق الأطعمة الشهية واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة.

 كما أن السفر والرحلات يمكن أن تساعد على تحسين الصحة النفسية والجسدية، والاسترخاء والتمتع بالهدوء والسكينة بعيدًا عن الروتين اليومي.

معلومات مهمة لو فكرت تسافر
بغض النظر عن نوع السفر أو الرحلة التي تختارها، سواء كانت قريبة أو بعيدة، وقتًا قصيرًا أو طويلا، فإنها توفر فرصًا للتعلم والتجربة والتحدي.

 يمكن أن تتضمن الرحلات والسفر النشاطات المختلفة مثل السفر الاستكشافي والرحلات الثقافية والرحلات الرياضية والسفر للترفيه.

يعد السفر والرحلات عملية ممتعة ومفيدة، ومن المؤكد أنها ستترك لديك ذكريات جميلة وتجارب لا تنسى. لذلك، إذا كنت ترغب في تحقيق تجربة ممتعة ومثيرة للاهتمام، فإن السفر والرحلات هي الطريقة الأفضل لذلك.

كيفية التخطيط لرحلة ممتعة وآمنة.

سواء كانت هذه هي المرة الأولى التي تسافر فيها أو كنت مسافرًا متمرسًا
هناك عشرة أشياء يجب عليك فعلها عند السفر ربما تكون قد جربت بعضها من قبل ، لكن هل كنت حريصًا على القيام بها في كل مرة؟

حاول أن تفعل ذلك في المرة القادمة ، وستكتشف بعدًا آخر للسفر من فضلك لا تنسى 
الإعجاب والمتابعة ، فهذا يعني الكثير بالنسبة لنا.

1 تعلم لغة جديدة كل ما تحتاجه هو ساعة واحدة يوميًا لمدة أسبوع قبل السفر اعرف أهم الكلمات والجمل صباح الخير، ما اسمك ، انا من مصر، اين اقرب قطار، وهكذا لا تنسوا المراجعة النهائية على متن الطائرةِ.

واستعدوا للتحدثِ بلُغةِ أهل البلد وعندما تتعامل مع أهل البلد سوف تمارس ما تَعَلمتَهٌ في المرة القادمة هل ستتحدث الفيتناميةِ ، ام الروسيةِ ، ام السواحيلية؟

فوائد السفر وأهميته في حياة الإنسان.

 2الحياة العائلية يمنحك موقع Airbnb وموقع Couchsurfing لفرصة لتجربة العيش مع عائلة من البلد الذي تزوره الآن سوف تتعلم كيف يعيشون وماذا يفعلون ستقوم أيضًا بتكوين صداقات جديدةِ والاستماع إلى نصائحهم وخبراتهم نصيحتي لك هي تَجرِبةِ الحياة الأسريةِ

3 استعمل المواصلات العامة لا توجد طريقة أفضل للتنقل في المدينة من استخدام وسائل النقل العام تساعدك الحافلات بشكل خاص على فهم الأحياء المختلفة في المدينةِ ليس لديك رخصةِ قيادةِ؟

لذلك ستستخدم عادةً وسائل النقلِ العامِ بالتأكيد يمكن أن تكون تجربة شاقة لكنها مثيرة ومختلفةِ وهذا هو جوهر السفر هل تعلم أن محطات المترو في بعض دول العالم تشبه المتحف المفتوح؟

حسنًا ، لن تعرف حتى تجربه بنفسك أفضل مثال على ذلك هو المترو في موسكو وستوكهولم

4 المسار الآخر أنت الآن في الصين ، هل ستزور سور الصين العظيم؟ نعم ، يجب عليك زيارةَ سور الصين العظيم لَكِن ، يجب عليك أيضًا زيارةَ أماكن غير معروفةِ أو تَجرِبةَ مغامرة جديدةِ .

يخبرك موقع Atlas Obscura إلى أين تذهب في كل مدينة حول العالم لاكتشاف العجائب التي قد لا يعرفها السكان المحليون أنفسهم.

يمكنك أيضًا تَجرِبةَ موقع Trip Advisor يمكن أن يؤدي التحدث إلى السكان المحليين أيضًا إلى فتح عالم جديد تمامًا اكتشِف المجالات الفريدةِ وغير المكتشفةِ والتي لن تجدها في الكتيبات الإرشاديةِ لا تَنسىَ اسأل عن أفضل الأماكن والمطاعم.

5 المطاعم المحلية هل ستأكل في كنتاكي؟ ماكدونالدز؟ هارديز؟ أم أنك ستأكل معي طعام الشارع في الأسواق المحليةِ؟

نعم ، لديك الحق في أن تأكل ما تحب ، ولكن عليك أيضًا تَجرِبةَ الطعام المحلي وتناول الطعام كما يأكل سكان البلد ، حسنا ، إن أمكن.

استكشاف الثقافات والتقاليد الجديدة أثناء السفر.

6 دروس تعلم الطهى بالحديث عن الطعام ، هل تعلم أنه يمكنك أخذ فصل دراسي لتعلم طهي المأكولات المحلية الأكثر شعبيةِ يمكنك العثور على دروس الطبخ على موقع Trip Advisor أو على Google.

يبدأ الدرس عادةً في السوق المحلي حيث تشتري ما تحتاجه من فواكه وخضروات وغيرها ثم تتعلم كيفيةَ طَهي الطعام بالطريقة المحلية والتعرف على الإضافات الممكنةِ.

ينتهي الدرس بتناول الغداء وتَجرِبةَ ما أعددته يمكنك الآن إثارةَ إعجاب أصدقائك عند طهي الطعام الصيني أو الكوري أو اللاتيني لهم.

7 ابحث عن الحدث إذا كُنتَ تبحث عن تكوين صداقات جديدةِ ، فلا داعي للاستمتاع بالمدينة بمفردك انضم إلى موقع Meetup اشتَرِك في حدث محلي ، واصنع بعض الذكريات قبل التخطيط لأي رحلةِ.

تَحقَق دائمًا من المهرجانات أو الأحداث الجارية حتى لا تفوتك على الأقل يمكنك مشاهدة أحد العروض الثقافيةِ ابحث عن الحدث ، دائمًا هناك حدث.

8 ابحث عن وظيفة إحدى الطرق الرائعةِ حقًا للتعرف على الثقافةِ هي من خلال العمل جَرب مثلا ، تدريس اللغةِ الإنجليزيةِ في المدرسةِ او التطوع للعمل في مزرعةِ قد تجد تَجرِبةَ العمل أكثر إفادةً وإلهامًا من الانتقال من مكان إلى آخر.

إنها أيضًا فرصةً لاكتساب مهارات حياتيةِ قيمةِ وتكوين صداقات مدى الحياة هل حاوَلتَ العمل في حقول الأرز بالفلبين؟ مخبَز محلي في فرنسا؟ حقول الشاي في سريلانكا؟ يستحق التَجرِبةَ ، أليس كذلك؟

9 اشترى تذكار لنفسك اشترى القليل من الهدايا التذكاريةِ لنفسِكَ وضَعها في غرفتِكَ جَرَب مثلا ، عندما تستيقظ في الصباح وهذا التذكار الصغير هو أول ما تراه أنتَ بحاجة إلى هذهِ البهجةِ في الصباح بالطبع.

لا تَنسىَ شِراءَ هديةِ تذكاريةِ لأصدقائك وأقاربك أيضًا ابحث دائمًا عن الأسواق الشعبيةِ وبائعي الأرصفةِ والمتاجر الصغيرةِ هناك ستجد دائمًا الأفضل والأرخص على فكرةِ يمكننا شراء هدية تذكارية نيابة عنك. وتسليمها إلى بلدك الأصلي أو الفندق الذي تقيم فيه.

السفر وتحقيق الاسترخاء والتجديد النفسي.

10 أنت تستحق الرفاهية في الغالبِ ، سوف تكون مرهقًا في نهايةِ الرحلةِ لماذا لا تُجَرِبَ حياةَ التَرفِ والرفاهيةِ؟

إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك ، احجز الليلةِ الأخيرةِ ، أو أكثر ، في أحد فنادق الخَمسَ نجوم الكبيرةِ والفاخرةِ نعم ، أنت تستحق الترف والرفاهيةِ ، حتى لو كان ذلك لمدة 24 ساعةٍ فقط.

لا تَنسىَ التقاط أروع الصور ، والاستمتاع إلى أقصى حد ، لأنك غالبًا سوف تدفع الكثير! Bonus Tip نصيحة إضافية لا تَنسىَ التحقق من Instagram.

 قبل السفرِ سوف تتعلم وتعرف أفضل الزوايا والوضعيات للتصوير يمكنك حفظ الصور المميزةِ على هاتِفك المحمول لتطبيقها عندما تصل إلى هدفك يمكنك الآن التقاط صورِ مذهلةِ مثل المصور المحترف وربما أفضل.

من فضلِك لا تنسىَ الإعجاب والمتابعةِ ، فهذا يعني الكثير بالنسبة لنا في النهايةِ.

كانت هذه عشرة أشياء رائعة تمنحك تَجرِبةَ مثيرةَ عند السفرِ من فضلِك ، أخبِرنا في التعليقات أي واحدةً فاجأتكَ ، وأي واحدةً سوف تُجرِبَها في رِحلَتِكَ القادمةِ.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-