أخر الاخبار

تقنيات للحصول على قبول المدونة في جوجل ادسنس

طريقك لجوجل ادسنس , يمكنك إنشاء حساب جوجل أدسنس لليوتيوب عام 2020 وتفعيله بواسطة ربط قناتك ببرنامج الإعلانات، ويمكنك الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس عبر تسجيل الدخول والتحقق من أن حسابك مفعل .

ويمكنك الربح من الإعلانات التي تنشرها على موقعك أو قناتك، ولمعرفة المزيد عن طريقة إنشاء حساب ادسنس وربطه باليوتيوب بشكل صحيح يمكنك الاطلاع على شرح جوجل ادسنس على موقعها الرسمي.

"دورة بلوجر 2023 تعلم أسرار القبول في جوجل ادسنس وشروط القبول في ادسنس 2023 لربح المال من الانترنت، سجل في ورشة العمل لفتح حساب على جوجل ادسنس وتعلم التقنيات المتعلقة بالعمل على الانترنت والربح منها في مواقع مثل بلوجر وووردبريس".

معرفة اسباب الرفض لمدونتي في جوجل ادسنس

يعتبر قبول المدونة في برنامج جوجل ادسنس أحد أهم الأهداف التي يسعى إليها العديد من مالكي المدونات والمواقع الإلكترونية.

 فبرنامج جوجل ادسنس هو منصة إعلانية شهيرة وموثوقة تمكن الناشرين من الحصول على دخل مادي من خلال إضافة إعلانات جوجل على مواقعهم ومدوناتهم.

أخطاء يجب تجنبها عند التقديم لقبول المدونة في جوجل ادسنس.

  قبل أن يتمكن المالكون من الاستفادة من هذا البرنامج، يجب أن يتم قبول موقعهم أو مدونتهم في برنامج جوجل ادسنس.

تعتبر شروط القبول في جوجل ادسنس شديدة الصرامة، وتتطلب الالتزام بمجموعة من المتطلبات والشروط التي يجب على المالكين توفيرها في مواقعهم ومدوناتهم.

 وبمجرد قبول موقعك أو مدونتك في جوجل ادسنس، يمكنك البدء في عرض إعلانات جوجل والحصول على الدخل المادي.

في هذا السياق، يمكن القول بأن الحصول على قبول المدونة في جوجل ادسنس يعد إنجازًا كبيرًا لأي مالك لموقع أو مدونة إلكترونية، ويساعد في تحقيق الأهداف المالية و والتسويقية للموقع أو المدونة وتزويد الدخل الشهري للمالك.

ومن هنا سنبدأ بمعرفة.

أسرار القبول في جوجل ادسنس للمدونات.

 أولاً، يتعين علينا أن نأخذ في الاعتبار أنه يجب علينا الاهتمام بالنطاق الخاص بموقعنا باستمرار. يجب أن يتم شراء نطاق مدفوع. 

وقد أكدت شركة Google AdSense على أنه يجب أن يكون النطاق المستخدم في المدونة مدفوعًا، وليس النطاق العادي المجاني الذي يتم استخدامه في مدونة Blogger، أو أي موقع آخر على سبيل المثال.

 على سبيل المثال، يجب أن يكون رابط الموقع الذي تستخدمه هو نفس رابط المدونة التي تنشئها.

وبالتالي، يجب عليك شراء نطاق خاص بك واسمه com أو tk، ويمكنك شراؤه من مواقع النطاقات والاستضافة بمقابل مادي. 

يمكن ربط الموقع أو المدونة بالدومين المدفوع من خلال شراء الدومين من مواقع الدومينات والاستضافات وربطه بالمدونة أو الموقع.

 ولكن هذا لا يعني أنه بمجرد ربط الدومين، فإنك مؤهل للتقدم لبرنامج Google AdSense. للحصول على الموافقة من Google AdSense.

 يجب الالتزام بسياسات النشر والإعلانات التي يفرضها Google، وكذلك توفير محتوى مفيد وجذاب للقراء. ويمكن لـ Google AdSense رفض طلبك إذا لم تتوفر جميع الشروط المطلوبة.

شروط قبول مدونة بلوجر في ادسنس.

يجب عليك على الأقل أن تتأكد من أنك قد قمت بتأكيد ملكيتك للدومين الذي قمت بشرائه، وذلك عن طريق إضافة الأدوات المساعدة لإدارة مواقع الويب من خلال جوجل كونسول والتأكد من تأكيد ملكيتك لموقعك واتخاذ الخطوات اللازمة الأخرى التي تم شرحها سابقًا.

 يجب أن يكون الدومين الخاص بك قد مر على الأقل شهرين قبل أن تتقدم بطلب الانضمام إلى برنامج Google AdSense.

إذا كانت قوة الدومين ضعيفة جدًا، فسيكون هذا سببًا كبيرًا لرفض مدونتك. كما يجب أن يتمتع موقعك الخاص بك بسمعة جيدة في محركات البحث مثل Google لزيادة فرص القبول في Google AdSense.

  • قد يهمك :

قواعد مهمة قبل ما تشتري لاب توب لعام 2023

إزاى تفتح شركة في أمريكا وانتا في البيت

 يعني لا يمكن أن تقدم على جوجل ادسنس الذي سيعرض إعلاناته التي دفع الناس مقابلها، وأنت لست موجودًا بشكل عام في محركات البحث. 

فكيف سيعرض إعلاناته لديك؟ يجب أن يكون لديك وجود وثقل في محركات البحث. لذلك، لا يمكنني التقدم على جوجل ادسنس إذا لم تظهر مدونتي في محركات البحث حتى الآن.

 وظهور موقعنا أو مدونتنا في محركات البحث يتم عن طريق المقالات التي ننشرها وتحسين السيو الداخلي والخارجي.

  ولكن نتحدث بشكل عام عن السيو والسيو الخارجي الذي يعد موضوعًا مهمًا جدًا، ويساعد على ظهور موقعك في محركات البحث ويؤكد أن مقالاتك مفيدة وجوجل سيبدأ في تصنيفها وعرضها في محركات البحث. 

وبالطبع، يجب أن تكون الملفات التي شرحناها موجودة ومنجزة  وهناك نقطة أخرى مهمة يجب الانتباه لها، وهي زيادة عدد الزيارات الحقيقية لموقعنا أو مدونتنا.

استراتيجيات لزيادة فرص قبول المدونة في جوجل ادسنس.

 "زيارات حقيقية" يعني أن الزيارات إلى الموقع يجب أن تكون من أشخاص فعليين وليس مجرد تزوير للزيارات. 

عند البعض، يتم تشجيع إضافة روابط للموقع في أي مكان والترويج له، ولكن هذا ليس كافياً. يجب أن يكون هناك استهداف حقيقي لجمهور معين وجذبه للموقع عبر قنوات محددة مثل قناتك في اليوتيوب أو صفحتك في الفيسبوك أو بحث جوجل. هذا يعزز الموقع ويزيد من شعبيته.

وتبقى الزيارات حقيقية، حتى لو كانت قليلة، مثلاً 300 زيارة في اليوم، وذلك على افتراضنا، أليس كذلك؟ فأنت بذلك تحصل على زيارات حقيقية.

وجوجل أدسنس يعتمد على مدونتك، ويزيد فرصة قبولها في برنامج جوجل أدسنس. ولا تجلب آلاف الزيارات من مواقع غير موثوقة، لأنها تعد زيارات وهمية وغير مقبولة تمامًا، فإنها ستؤدي إلى إضرار مدونتك، لذا يجب تجنب ذلك.

والأمر الرابع هو قالب المدونة الخاص بك، يجب استخدام قالب بسيط وسريع وخفيف، ويجب تجنب الإضافات الزائدة. لا يجب إضافة العناصر المتحركة الزائدة مثل الرسومات والصور، لأنها تؤثر سلبًا على أداء مدونتك.

يجب أن نقوم بإختيار قالب بسيط وسريع ولا يحتوي على الكثير من الإضافات، ويجب أن تكون الألوان جميلة ومناسبة. يوجد مواقع تقيس سرعة الموقع الخاص بك وتحليل الإضافات الموجودة، وهذا يجعل اختيار القالب المناسب أمراً مهماً. 

يجب تجنب إضافة صور ورسومات تتحرك كثيراً، لأن ذلك يؤثر على سرعة المدونة وقد يؤدي إلى رفض مدونتك من قبل جوجل ادسنس بسبب عدم توافقها مع معاييره. كما يجب تضمين صفحات ثابتة في المدونة.

كيفية الحصول على قبول المدونة في جوجل ادسنس.

الصفحات الثابتة يجب إضافتها في مدونتك، وهي عبارة عن صفحات سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام، وهما الصفحتان الأساسيتان التي يجب إضافتهما. 

 بما في ذلك إضافة الصفحات الثابتة، فضلاً عن العديد من الأمور الأخرى التي يتعين القيام بها.

 وجود صفحات الخصوصية وشروط الاستخدام وصفحة الاتصال بنا يعتبر ضرورياً لقبول مدونتكم من قبل Google AdSense. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم إضافة صفحات أخرى اختيارية ولكنها قد تؤثر على قبول مدونتكم.

 ولكن الأهم من ذلك هو وجود صفحات الخصوصية وشروط الاستخدام وصفحة الاتصال بنا. وأما الشيء الأساسي السادس هو المحتوى والمقالات التي تنشرونها في مدونتكم، فهي الأساس في كل شيء.

المقالات في المدونة هي الملك .

المقالات الخاصة بك أو المحتوى الذي يوجد في مدونتك هو الأساس الذي يراجعه جوجل أدسنس لأنه هو الأساس. ويتم بناء على ذلك الأساس الذي يتحقق منه الناس الذين يدفعون مبالغ مالية لعرض إعلاناتهم على مدونتك.

 فأين يتم نشر هذه الإعلانات؟ في محتوى جيد، والذي يزوره الناس ولا يزورون مواقع أخرى؟ هذا هو الأساس. وهل مقالاتك حصرية؟

. مقال يكون لك. وهو سهل وليس صعبًا على الإطلاق. إذا فكرت جيدًا وبدأت في الكتابة بنفسك، ستكتب بشكل جيد جدًا وأفضل من غيرك. ولكنك تحرم نفسك من هذه الفرصة إذا لم تعطِ نفسك الفرصة.

انت مستسهل، لا تكتب المقال الخاص بك باستنساخه من موقع آخر. يجب أن يكون حصرياً ومكتوب بنفسك، بدون نسخ فقرات من مقالات أخرى. 

وللحصول على كلمات رئيسية جيدة يمكنك الاستعانة بمواقع البحث المختلفة مثل جوجل ادوارد،. يجب أن تكون المقالات الخاصة بك حصرية وخالية من المخالفات والأمور الغير لائقة. لا تتعمد الكسب بالحرام، فلابد من الالتزام بالأخلاق والمعايير السليمة.

إبتعد عن الإمور الإباحية , ولا تتحدث عن مواقع تعلمك كيفية التسلل أو تهريب البرامج بدون دفع مبالغ محددة، ولا تنشر هذه المعلومات بسبب انتهاك سياسات الناشرين. 

يجب عليك أن تنشر مقالاتك بشكل يتوافق مع هذه السياسات، وعدم الاعتماد على الإعلانات فقط كوسيلة لتحقيق الدخل. وبالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تكتب عددًا كافيًا من المقالات قبل القدوم إلى AdSense.

 لذا ينبغي أن تنشر ما بين 20 و40 مقالة في مدونتك. كما ينبغي عليك أن تعمل على جعل كل مقالة تحتوي على كمية كافية من المحتوى ، وعدم الاكتفاء بكتابة مقالات قصيرة، وبالتالي يجب أن تعمل على إنتاج مقالات تحتوي على ما بين 800 و1500 كلمة.

 اكتب مقالاً محترمًا، مقالًا يعني جوجل يشعر أنك تفيد الناس وتضيف معلومات مهمة، تمام؟ هذا يتعلق بالمقالات التي تعتبر الأهم بالنسبة لجوجل أدسنس.

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس.

تجنب استخدام الصور التي تحمل حقوق طبع ونشر. لا تقم بإضافة الصور مباشرةً من جوجل أو من مواقع الإنترنت، فمصدر الصور يملك حقوقها.

 إذا كنت بحاجة إلى صورة ولست قادرًا على إنشائها، يمكنك تحرير الصورة وإضافة عنوان أو قص جزء معين لجعلها فريدة وحصرية لك.

 ولكن تجنب إضافة الصور مباشرةً إلى موقعك الخاص، حيث يعتبر هذا سببًا ممكنًا لرفض موقعك من قبل جوجل أدسنس. يرجى تجنب استخدام الصور المضافة بشكل عشوائي.

يجب ألا يكون هناك محتوى مخالف لسياسات الناشرين في مدونتك، ومن الأمثلة على ذلك الحديث عن العنف، أو الاساءة للآخرين، أو المحتوى الخطير والمسيء. ويمكنكم الاطلاع على سياسات الناشرين الخاصة بـ Google AdSense وتجنب مخالفتها، فهي مهمة جداً."

ملاحظة: يجب أن توخي الدقة في العبارات وتجنب الاخطاء اللغوية لتحسين جودة الكتابة وتقديم المعلومات بشكل دقيق.

إذا كنت تستخدم مدونة باللغة الإنجليزية فأنصحك بقراءة هذا الموضوع :

الحاجات دي كلها ممنوعة من جوجل أدسنس وبتبقى سبب كبير جدا للإيقاف الخاص بحسابك. 

تحسين المدونة للحصول على قبول في جوجل ادسنس.

عدم وجود روابط مكسورة أو غير فعالة، وهي الروابط التي نضيفها في مقالاتنا الخاصة، سواءً كانت توجيهية لمقالات داخل المدونة أو لمواقع خارجية. 

يجب علينا اختبار جميع هذه الروابط للتأكد من صلاحيتها وألا يواجه أحد الزوار مشكلة في فتح الروابط أو الصفحات المرتبطة بها، فقد يؤدي ذلك إلى إيقاف حسابنا. لذا، علينا التركيز على هذه النقاط واتباعها بشكل دائم لتطوير مدونتنا بشكل جيد.

وحافظ على هذه الأمور ولا تنساها. هذه الأمور ليست صعبة، يمكنك القيام بها بسهولة جدًا، وستكون سببًا في قبول مدونتك من جوجل بسهولة. لأننا لسنا نطلب المستحيل، نحن نطلب أمور بسيطة جدًا وشرعية لإنشاء مدونة شرعية.

 والتي تتضمن الأشياء التي تقدمها بشكل خاص. لقد تعلمنا كيفية إنشاء أقسام المدونة، على سبيل المثال، قمنا بإنشاء 6 أقسام بأسماء معينة وفقًا للنيتش الخاص بك. عند إنشاء الأقسام، يجب أن يكون لكل قسم على الأقل مقالة واحدة، ولا يمكنك إنشاء قسم بدون محتوى.

الحاجة التانية هي أن يكون على الأقل عدد المقالات الموجودة في القسم محددًا. وبالطبع يجب أن يكون الرابط الموجود داخل القسم شغالً، أي أنه يدخلنا إلى القسم ولا يوجد مشاكل في الرابط. 

يمكننا تحقيق ذلك عن طريق التأكد من عمل الروابط الداخلية لكل قسم. وهذا سيجعل المواضيع متنوعة وسهلة الوصول إليها للزوار، مما يجعل تجربة المستخدم أفضل في مدونتك الخاصة. لذلك يجب مراعاة هذه النقطة بعناية. هذه هي النقطة التاسعة.

النقطة العاشرة، وهي أن الرابط المخالف هو الرابط الذي يحولك إلى موقع هاكر أو موقع إباحي أو موقع به مشكلة.

 وقد تحدثنا سابقًا عن المواقع التي يجب تجنبها، فعلى سبيل المثال لا الحصر، يجب تجنب المواقع الإباحية وعدم إدراج روابط لمواقع بها مشاكل.

وهذا يعد واجبًا علينا كأصحاب مدونات ومواقع إلكترونية. يمكنك الربح من الإنترنت بكل سهولة، ولكن من الأفضل تجنب ذلك على حساب مصداقيتك وأمانة المتابعين لموقعك.

فعندما تقوم بوضع رابط غير صحيح داخل مدونتك، فإن جوجل ادسنس قد يرفض الموافقة على مدونتك إذا وجدت مثل هذه المشكلة. 

يمكنك تجنب هذا الأمر عن طريق اتباع الشروط  التي ذكرتها، وبذل الجهد في إنشاء مدونة احترافية جيدة. ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن المعيار نسبي وأن جوجل ادسنس هي التي تقرر ما إذا كانت ستوافق أو ترفض الموافقة على مدونتك.

هي بتحتاج لنظرة ثانية تمامًا. إذا قال لي شخص ما أنه قد قبلت مقالاته القصيرة التي تحتوي على 300 كلمة، فهذا ليس مقياسًا صحيحًا. 

الأساس هو أن تقدم مقالات حصرية وقوية خاصة بك، تحتوي على صورك الخاصة غير المسروقة. يتم اعتبار هذه الشروط الأساسية لقبولك في برنامج Google AdSense وتجنب الرفض. لذا، يجب تجنب الأمور التي تخالف هذه الشروط وتعمل على الالتزام بها.

  • المصادر:

دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين.

https://developers.google.com/

موقع جوجل أدسنس .

https://adsense.google.com/

موقع بلوجر .

https://www.blogger.com/

موقع جوجل .

https://www.google.com

جوجل كونسول .

https://search.google.com/search-console

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-