أخر الاخبار

الوصف الكامل لجهاز ابل الترفيهي Apple TV 4K

Apple TV 4K هو جهاز ترفيهي صغير الحجم يتيح للمستخدمين مشاهدة المحتوى التلفزيوني والأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب على التلفزيون بدقة عالية الجودة وأداء سلس وسهل الاستخدام.

 يعد Apple TV 4K واحدًا من أحدث المنتجات التي أصدرتها شركة Apple وهو مصمم خصيصًا للاستخدام مع التلفزيونات ذات دقة 4K وHDR.

يأتي جهاز Apple TV 4K مع معالج A10X Fusion ، الذي يتيح للمستخدمين تشغيل التطبيقات بسرعة وسلاسة والتحكم في الجهاز باستخدام Siri Remote الخاص به.

 بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Apple TV 4K تقنية Dolby Vision و HDR10 ، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة المحتوى بألوان حية وتباين أفضل وتفاصيل أكثر وضوحًا.
Apple TV 4K
يحتوي جهاز Apple TV 4K على العديد من التطبيقات المدمجة ، بما في ذلك التطبيقات الشهيرة مثل Netflix و Amazon Prime Video وYouTube و Apple Music وغيرها الكثير. 

يمكن للمستخدمين أيضًا تنزيل تطبيقات أخرى من متجر التطبيقات الخاص بشركة Apple وتثبيتها على جهاز Apple TV 4K.

بشكل عام ، فإن Apple TV 4K هو جهاز ترفيهي قوي وفعال يوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة تلفزيونية مميزة. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالمحتوى بدقة 4K وHDR مع صوت عالي الجودة ومجموعة واسعة من التطبيقات المدمجة والمتاحة للتنزيل.

أسعار ومواصفات جهاز ابل الترفيهي Apple TV 4K.

هذا الجهاز سيحول أي شاشة لشاشة ذكية ولو كان عندكم آيفون، بإمكانكم بث شاشته على الشاشة الكبيرة للاستمتاع بالمحتوى ,دعوني اعرفكم على Apple TV 4K.

مقدمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وفي هذا الموضوع سأراجع جهاز Apple TV 4K.

وهو الجهاز الجديد من شركة أبل أول شيء يجب توضيحه هو أن هذا الجهاز هو جهاز ترفيهي بإمكانكم توصيله للشاشة.واستعمال تطبيقات بث المحتوى مثل يوتيوب ونتفلكس وغيرها من التطبيقات وحتى تطبيق أبل للمحتوى، وهو Apple TV+.

وبإمكانكم مشاهدة مسلسلات، أفلام ورياضة وغيرها من الأشياء بل أيضاً بثوث القنوات الفضائية.بإمكانكم مشاهدة الصور والفيديوهات من آيفون وآيباد وماكبوك بشكل مباشر وذلك عن طريقة خدمة AirPlay.

والموجودة في كل هذه الأجهزة وبإمكانكم تصفح هاتفكم وإظهار المحتوى على الشاشات الكبيرة في منازلكم.وبإمكانكم الاستماع لخدمات الموسيقى مثل أبل ميوزك وسبوتيفاي وغيرها وأيضاً تطبيقات البودكاست الموجودة على نفس الشاشة.

جهاز Apple TV 4K: تجربة تلفزيونية مميزة.

وبإمكانكم أيضاً لعب ألعاب iOS على التلفزيون هناك عدة ألعاب مدعومة وأجهزة أخرى مثل أيادي بلاي ستيشن ٥ على سبيل المثال.

ومن الممكن تشغيل تطبيق رياضي والقيام بالتمارين أمام التلفزيون وهناك استعمالات متعددة وكثيرة، وسأذكرها خلال الموضوع.وجهاز Apple TV 4K سيكون جميل لو كان عندكم منظومة أجهزة أبل وذلك إذا كان لديكم آيباد أو آيفون أو ماكبوك.

أما إذا لم يكن لديكم اجهزة أبل هذه، فيوجد خيارات كثيرة موجودة في السوق وكلها تعطي محتوى على شاشات التلفزيون.

ناهيكم عن الشاشات المدعومة بهذه الخدمات منها وفيها وجهاز Apple TV 4K يعطي شيء مختلف وقيمة مضافة لمنظومة أبل.

النسخة الجديدة من Apple TV 4K تأتي بنفس التصميم المعتاد ويأتي بصندوق لماع أسود من الأطراف. ويوجد شعار Apple TV في الأعلى وفي الأسفل وفي الخلف يوجد ثلاث منافذ، وهي الطاقة، الإنترنت و HDMI منفذ HDMI.

في هذه النسخة هو 2.1 وبهذا يمكنكم رؤية إطارات أكثر ولو أردتم، يمكنكم ربط الجهاز بالواي فاي بدلاً من منفذ الإيثرنت.

وسلك الطاقة يأتي حسب الدولة التي أنتم بها ونقطة يجب ذكرها، وهي طريقة التعريف السهلة جداً. وهذا الامر تعودنا عليه في أجهزة أبل بإمكانكم إدخال بياناتكم بشكل يدوي مثل أي جهاز جديد.

ولكن في أجهزة أبل، في العادة يكون هو حساب الآيكلاود وطلب الجهاز مني وضع الآيفون بجانب الجهاز.

وبمجرد وضعي للهاتف بجانبي، ظهرت رسالة لربط الجهاز بالحساب وفعلاً تم كل شيء بسرعة وأصبح الجهاز جاهز للاستخدام.إذا كان لديكم محتوى تشاهدونه على تطبيق TV+ مثلاً فبمجرد الربط، يمكنكم تكميل المحتوى أينما وقفتم سابقاً.

وكامل البنية موجودة في مكان واحد الجهاز يعمل بنظام tvOS وبطبيعة الحال، يشبه انظمة أبل الأخرى.

التجربة بحد كبير ستكون واضحة ومألوفة وهذا التطبيق مخصص للتلفزيون فبطبيعة الحال، النظام واضح جداً وغير معقد وبالنسبة للعتاد.

فالجهاز ياتي بمعالج A12 Bionic ويعتبر أحد أفضل معالجات أبل آخر سنتين وبصراحة يقدم أداء جميل على مستوى الأداء. والرسوميات وحتى على مستوى معالجة الصوتيات بإمكانكم مشاهدة محتوى ٤ك و٦٠ إطار في الثانية.

Apple TV 4K: جهاز ترفيهي صغير الحجم لمشاهدة التلفزيون بدقة 4K وHDR.

ويدعم محتوى HDR ومع دعم HDMI 2.1 لربما يصلنا تحديثات لدعم انماط محتوى اخرى.

وتقريباً التقنيات الموجودة تزداد أكثر في المحتوى الذي يتم بثه وهذه نقطة أساسية مهمة. إذا كنتم تشاهدوا محتوى عن طريق خدمات البث مثل يوتيوب أو غيرها، فقوة الاتصال كفيلة بإعطائكم جودة صورة اعلى.

فإذا تم توصيل الجهاز على طريق المنفذ، فسيحصل على أفضل سرعة من الراوتر ولو على الواي فاي وكانت سرعة الانترنت جيدة، فأموركم طيبة. والمحتوى نفسه هو الذي به تقنيات التصوير فإذا لم يكن المحتوى يدعم HDR فلن يظهر لكم.

وكثير من المنصات بالإضافة للشاشة والأجهزة إذا ما كانت تدعم تقنيات HDR وHDR10 وغيرها من التقنيات فسيقوم المحتوى بإظهار لكم التقنيات المدعومة.

ماذا لو أردتم مشاهدة محتوى ليس ٤ك؟ الجهاز نفسه سيقوم برفع جودة المحتوى عن طريق upscaling.

وهذا يعتبر تحسين للمحتوى وسيظهر المحتوى بمظهر أفضل وشكل جيد وممكن التأثير تلاحظوه مع الوقت لو قمتم بمشاهدة المحتوى من منصات أخرى.

وهناك نقطة جميلة هنا تخص الألوان بدل من تعديل إعدادادت الألوان من خلال الشاشة نفسها، قوموا بزيارة اعدادادت الجهاز ومن ثم خيار calibration.وهذه الميزة ستقوم بتعديل العتاد والبرنامج ليعمل سوية وسيظهر مربع أخضر على الشاشة قوموا بتقريب الهاتف من الشاشة.

و الجهاز سيقوم بعمل مزامنة للعتاد والبرنامج على الشاشة وسيتم الأخذ بالحسبان الأضاءة في الغرفة.

وسيتم تظبيط الألوان لإعطائكم أفضل ألوان بإستخدام هذه التقنية بعدها سيقوم بإختيار أفضل الإعدادات للألوان بدون عملها يدوياً من التلفزيون.

الجهاز يدعم دولبي فيجين، ويمكنكم روؤيتها في حافظات الشاشات وهذه الخافظات تظهر بشكل تلقائي مثل الشاشة الي في خلفي.

فهي تلقائياً على حافظة الشاشة هذه الحافظات على جهاز Apple TV 4K مصورة بتقنيات عالية و دعم للدولبي فيجين.

جهاز Apple TV 4K: تقنية عالية الجودة لمشاهدة المحتوى الترفيهي.

بما أننا تكلمنا عن دولبي فيجين، فيجب الحديث عن الأصوات الجهاز أصبح يدعم تقنية دولبي أتموس للأصوات المحيطة.

التقنية ممتازة، وستقدم فرق كبير في المحتوى ميزة هذه التقنية أنها لا تعتمد على كبير من السماعات.ولكن يستفيد منها لو كانت موجودة ولكن بشكل أكبر يعتمد على التقنية الموجودة في الشاشة وهذا الامر ممتاز جداً.

ولو كان لديكم وسائل سمع لاسلكية، فهي أيضاً مدعومة على الجهاز والميزة الإضافية هي لو تستخدمون سماعات من أبل سيكون الإقتران بسهولة.

أعود وأكرر، المحتوى يجب أن يدعم هذه التقنيات للصوتيات، يجب أن يكون المحتوى يدعم دولبي أتموس ليعمل وصلنا الآن لهذا الريموت كنترول فالتصميم مشابه للتصاميم القديمة، ولكن باسلوب جديد

تصميم ريموت كنترول الجهاز رهيب بصراحة فهو يأتي بحواف حادة لتعطيه مسكة أثبت في اليد وسهولة عالية في الوصول للازرار.ومن الجيد أن نقلوا زر سيري من الواجهة الأمامية للجانبية وهذا سيقل من الضغط بالخطأ عليه.

وعندما تحتاجه، فسيكون في مكان منطقي حيث الوصول إليه أسرع وأفضل الآن في الواجهة زر التشغيل ومساحة للمس يمكنكم التحكم بها بالتوجيه المعتاد.

أو بشكل دائري ويوجد زر العودة وزر التلفزيون، والذي يجمع كل المحتوى به ويوجد أزرار للصوت وكتمه، وزر تشغيل المحتوى.

ويوجد زر جانبي للاوامر الصوتية الجهاز يدعم الواي فاي ٦ وهذا يجعل الإتصال أفضل وأكثر ثبات.

ويساعد في عمل أمور أكثر على الإنترنت بدون فقدان السرعة الأصلية ميزة من مزايا واي فاي ٦ هي قدرة الراوتر على عمل Beaming. وأذكركم، لن تستفيدوا من تقنيات واي فاي ٦ إلا لو كان الراوتر واي في ٦ وهذا لا يعني بأنه يعمل فقط مع واي فاي ٦.

بل يعمل مع كل أجهزة واي فاي ، فالجهاز كأنه استثمار ممتد لأن الواي فاي ٦ لم يتنشر بكل كامل وتقنيات دولبي فيجين.

ودولبي أتموس لم تنتشر بشكل كامل هذه التقنيات موجودة في أخر كم من سنة في مجال التقنية.

ويمكن ان يكون هذا الجهاز استثمار ممتاز ممتد لو لم يكن جهاز بث محتوى أو شاشة ذكية وهذا شيء ممتاز.

هناك أمور لطيفة مدعومة على الجهاز، وأود ذكرها على السريع يمكنكم استخدام الآيفون بالكامل بدلاً من الريموت.

جهاز Apple TV 4K: تطبيقات مدمجة ومجموعة واسعة من التطبيقات .

للتحكم في جهاز Apple TV ويمكنكم الوصول للريموت من شاشة القفل، قائمة المهام وأو من خلال سيري وعند الكتابة على الجهاز في خانة الكتابة.

سيظهر اشعار على الهاتف يسمح لكم بالكتابة، لأن الكتابة على الهاتف اسهل وبهذا يكون هناك منظومة ذكية ما بين Apple TV والآيفون.

وهناك ميزة توصيل سماعتين ايربودز لمشاهدة المحتوى بنفس اللحظة وهي جميلة لو أردتم مشاهدة محتوى بهدوء وبدون ازعاج أو لحضور اجتماع دعوني. اختم المقالة بموضوع مهم هل يسوى Apple TV 4K ام لا؟

لو كان محتواكم من TV+ فهو يسوى لو كان عندكم شاشة كبيرة وتريدون استغلالها إذا لم يكن عندكم، ومهتمين بمحتوى اكثر على يوتيوب.

فهناك خيارات تعطي كامل الكفاءة من يوتيوب وغيرها من المنصات وأيضاً بدون الاستثمار العالي إذا لم يهمكم جودة الصوت او التقنيات الجديدة.

وامتداد الاستثمار فيمكن أن يكون جهاز Apple TV 4K زيادة قليلاً عليكم
ولو لم يكن لديكم شاشة ٤ك، فبصراحة لن يكون الحل الأمثل لكم ولو لم يكن لديكم أجهزة أبل مختلفة.

فليس الكل سيستفيد منه فبالتالي، هناك جزء كبير من التقنية مهدر لديكم ولو كان عندكم جهاز نسخة ٢٠١٨ او ٢٠١٩، فلن تحتاجوا للترقية.

أما لو كان جهازك من الأجيال السابقة، فجاء موعد الترقية هذا الجهاز هو أحد التقنيات التي تساندكم في مشاهدة واستخدام المحتوى على مختلف الأجهزة.

في البيت بشكل جميل وصحيح غير عن ذلك، قوموا بالاختيار حسب احتياجاتكم هذه هي نهاية الموضوع.

أدعو الله أن تكون كافة اوقاتنا خير وبركة سبحانك الله وبحمدك، اشهد بأن لا إله الا انت استغرفك وأتوب إليك أراكم على خير بإذن الله.

شاهد أيضا:



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-