أخر الاخبار

أسعار ومواصفات ساعة Apple Watch Series 8

تعد ساعة Apple Watch Series 8 من الأجهزة الإلكترونية الرائدة في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، حيث تأتي بتصميم أنيق ومتطور وتقنيات حديثة تضمن أداءً عاليًا ومميزات فريدة.

تتميز ساعة Apple Watch Series 8 بشاشة كبيرة بحجم 1.9 بوصة ومنحنية الزوايا، مما يمنحها مظهرًا مذهلاً وسهولة في القراءة والاستخدام. وتأتي بخيارات متعددة من الألوان والتصاميم لتناسب جميع الأذواق.

وتم تحسين أداء ساعة Apple Watch Series 8 بفضل معالج S8 الجديد، والذي يتيح سرعة وكفاءة في العمل، كما أنها مزودة بنظام تشغيل watchOS 8 الجديد، الذي يوفر تجربة مستخدم سلسة وسهلة الاستخدام.

تقدم ساعة Apple Watch Series 8 مجموعة من الميزات الجديدة والمتطورة، مثل القدرة على قياس مستوى الأكسجين في الدم، وقياس مستوى السكر في الدم للمرضى المصابين بالسكري، وميزة الدفع عن طريق تقنية NFC، وإمكانية الاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية والصوتية.

أسعار ومواصفات ساعة ابل ووتش
وتتميز ساعة Apple Watch Series 8 أيضًا بميزات اللياقة البدنية، حيث تقدم تطبيقًا متطورًا لتتبع اللياقة البدنية والصحة، بما في ذلك تطبيقات لتتبع النوم وقياس معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية المحروقة وعدد الخطوات وغيرها الكثير.

باختصار، تعد ساعة Apple Watch Series 8 من الأجهزة الذكية الرائدة في عالم الأجهزة القابلة للارتداء.

ساعة أبل الجيل الثامن بإصدارتين: نسخة 45 ملم و 41 ملم.

وفي هذا اموضوع سأتكلم عن المزايا الجديدة في هذا الإصدار، ومقارنتها مع الجيل السابع من الساعة. خصوصاً أنهم يأتوا بنفس التصميم وتقريباً يتشاركون في الكثير من المزايا ولكن يوجد بعض الإختلافات التي سأوضحها في هذا الموضوع.

وسأقوم بمناقشة هل يستاهل شراء الساعة بالإصدار الثامن أم لا دعونا نتعرف على هذه الساعة سويةً. مقدمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأهلاً وسهلاً ، سأتلكم عن ساعة أبل الجيل الثامن في مؤتمر أبل السابق. أعلنت أبل أيضاً عن ساعة أبل نسخة ألترا.

نسخة الألترا تأتي بتصميم جديد ومزايا جديدة مختلفة ، سأتلكم عن الإصدار الثامن الإصدار الثامن يأتي بنفس المزايا والتصميم.

والتي رأيناها في الإصدار السابع ولكن بالتأكيد يوجد بعض الإختلافات والمزايا الجديدة وساتكلم عنها في هذا الموضوع وكالنسخة السابقة. الساعة الجديدة تتوفر بحجمين: 41 ملم و 45 ملم هذه هي الأحجام الجديدة.

وهذه هي مقارنة ما بين حجمين 45 ملم ما بين الإصدار السابع والثامن. تأتي بنفس التصميم وجودة التصنيع والهيكل وتأتي بشاشة Retina LTPO. من نوع OLED ويصل سطوع الشاشة لغاية 1000 شمعة.

ويوجد نسخة منها تأتي بهيكل ستانلس ستيل مع زجاج ياقوت ونسخة الألومنيوم، والتي هي معي الآن تأتي بزجاج Ion-X

وتأتي الساعة بوجوه جديدة خاصة بالإصدار الثامن ويمكنك إختيارها والتعديل على هذه الوجوه من خلال الساعة بشكل مباشر.

وأصبحت أطراف الشاشة أقل بشكل بسيط وكوجهة نظر شخصية، أرى بأن هناك إختلاف عند استعمال الساعة. الإصدار السابع والثامن يأتوا بنفس هوية التصميم ومن الممكن ألا تلاحظ أي فروقات بينها.

ولكن جودة التصنيع في الإصدار الثامن والملمس يبدوان أفضل كذلك عند استعمال الشاشة ستشعر بالجودة العالية في هذه الساعة.

مراجعة ساعة Apple Watch Series 8: أفضل ساعة ذكية.

من أهم المزايا في هذه الساعة هو حساس الحرارة الجديد هذا الحساس يأتي بفكرة مختلفة قليلاً هذا الحساس يقيس درجة حرارة الجسم. ولكن فكرته بأنه يقيس الحرارة على فترات خاصةً خلال النوم.

ثم يقدم تقرير مفصل عن تغير درجة الحرارة بشكل مستمر وشخصياً أرى بأنها فكرة جميلة أن هذا الحساس يحسب درجة الحرارة بشكل مستمر. ثم يقدم التغير على حسب الفترات المختلفة بهذه الطريقة، أعتقد بأن الدقة ستكون أكثر.

وتضمن بأنك لم تتعرض لعوامل زادت من حرارة الجسم عند عمل القياس هذه الساعة. وبالحساسات التي تحتويها تقوم بالقياس وتقدم لك النتيجة.

وتأتي الساعة بحساسات قياس الأكسجين بالدم ونبضات القلب وتخطيط القلب وكل هذه الحساسات رأيناها سابقاً على التسخ السابقة بالطبع.

المعلومات الصحية والقراءات التي تقوم بها الحساسات مشفرة بشكل كامل وتدعم الساعة التمارين المتعددة ومجموعة من مزايا الصحة وكذلك تدعم الإشعارات والمكالمات.

والمزايا الأخرى المتوفرة في ساعة أبل ومع التحديث الجديدة، أصبحت الإشعارات أفضل من قبل بما أنها لا تستحوذ على الشاشة بشكل كامل. الإشعارات الآن أصبحت تظهر في الأعلى.

هناك تطوير على تتبع النوم وحسابه والنوم العميق وحركة العين السريعة وغيرها من تفاصيل النوم.

وأصبحت الساعة مقاومة للخدوش والضربات والأتربة بشكل أفضل وذلك من خلال معيار IP6X المدعوم الآن وسابقاً كانت بدون معيار لمقاومة الأتربة.

Apple Watch Series 8: تصميم أكثر روعة ومزايا محسّنة.

الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متر الآن أصحبت الساعة تتحمل بشكل كبير مقارنةً بالإصدار السابع. فأصحبت الآن مقاومة للخدوش والأتربة والغبار وأكيد تدعم مقاومة الماء حتى 50 متر.

وتأتي الساعة بمعالج S8 وشريحة W3 اللاسلكية وتدعم أيضاً Ultra-Wide Band.

التخزين الداخلي أصبح 32 جيجابايت واصبحت تدعم إكتشاف الحوادث -لا قدر الله- والإتصال بالطوارئ بشكل تلقائي.

وأصحبت تدعم مزايا جديدة للصحة الشخصية للنساء وستتوفر هذه الميزة مع التحديث الجديد.

ومن ناحية البطارية، تستمر الساعة لغاية 18 ساعة مع كافة المزايا و 36 ساعة استخدام مع نمط البطارية المنخفض ولكن حسب التجربة.

تدوم البطارية ليومين من الاستخدام أو يوم ونصف حسب كثافة استخدامك، خصوصاً مع الاستخدام العادي.

ولكن عند تفعيل نمط البطارية المنخفض تدوم بشكل أطول ويمكنك إختيار نمط الطاقة المنخفض بشكل دائم أو لفترة محدودة. وعند التفعيل، يتم إغلاق تقنية Always-On Display لتوفير البطارية.

الساعة تدعم السوارات نفسها للنسخ السابقة ولا يوجد فروقات بينهم الساعة بإصدارها الثامن لا تعمل مع آيفون 7 أو أقل.

بما أن هذه الهواتف لا تدعم إصدار iOS 16 الحالي لتعمل هذه الساعة، يجب أن يكون هاتفك يعمل بنظام iOS 16 وأعلى.

وذلك حتى يدعم الإقتران بهذه الساعة فلا تشتري هذه الساعة لو كنت تملك آيفون 7 أو هاتفك لا يعمل بنظام iOS 16.

ساعة Apple Watch Series 8: المواصفات والسعر.

الأسعار هي تقريباً نفس أسعار الإصدار السابع الإصدار الثامن حجم 41 ملم يبدأ سعره من 1819 ريال تقريباً ونسخة 45 ملم يبدأ سعرها من 1949 ريال تقريباً.

والآن أصبحت متوفرة في الأسواق والمتجر الرسمي والموزعين المتعمدين من أبل. توقف إنتاج الإصدار السابع وبديله هو الإصدار الثامن ولكن يمكنك الحصول على الإصدار السابع.

وستجده في الكثير من المتاجر الإلكترونية أو المحلات التي لا زالت تملك كميات من هذه الساعة.

السؤال المهم هو: هل أشتري الإصدار السابع أم الثامن؟ لو لا تملك الإصدار السابع، فتوجه مباشرة للإصدار الثامن معها ستحصل على تقنيات أفضل ومقاومة للخدوش والضربات.

وبذلك تضمن استمرار دعم أطول في السنوات القادمة ولكن لو كنت تملك الإصدار السابع، فلا داعي للحصول على الإصدار الثامن.

لو كنت تملك الإصدار السادس وتريد حجم شاشة كبير، فيمكنك الحصول على الإصدار الثامن ولا يوجد سبب آخر للترقية. إلا لو كنت تريد ساعة الألترا خصوصاً إذا كنت من محبي الرياضة أو تريد المزايا المتوفرة.

في نسخة ألترا سأقوم بإستعراض نسخة الألترا قريباً.

أتمنى أن يكون هذا الموضوع أفادكم وقدم المعلومات المختصرة والمفيدة لتفيدك في قرار الشراء. أو قام بتغطية المعلومات التي كنت تبحث عنها.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-