أخر الاخبار

أسعار ومواصفات جهاز HUAWEI MatePad 11

جهاز HUAWEI MatePad 11 هو جهاز لوحي متطور من شركة هواوي الصينية، يتميز بشاشة عرض عالية الدقة وأداء قوي ومميزات مثيرة للاهتمام. 

يأتي بشاشة عرض IPS LCD بحجم 10.95 بوصة وبدقة 2560 × 1600 بكسل، ويتميز بمعالج Qualcomm Snapdragon 865 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت. 

كما يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، ويعمل بنظام تشغيل Android 10 مع واجهة EMUI 10.1 المخصصة للشركة. 

مواصفات هواوي ميتا باد 11
يأتي HUAWEI MatePad 11 مع قلم ذكي M-Pencil وغطاء لوحة المفاتيح لتوفير تجربة استخدام شاملة للمستخدمين الذين يريدون العمل واللعب على جهاز لوحي فعال وذكي.

مراجعة HUAWEI MatePad 11: نظرة شاملة .

لربما تفكروا بلوحي يقوم بعمل كل شي. ميت باد ١١ من هواوي سيعجبكم مع شاشاته. التي تأتي بتردد عالي. ودعمه للقلم الذي يأتي بحساسية عالية. وسماعات رباعية ويدعم نظام هارموني من هواوي. ويوجد به خصائص كثيرة جداً يجب أن تعرفوها.

ميت باد ١١ يأتي بنفس التصميم للوحيات هواوي السابقة, الحواف والخلفية مصنوعة من البلاستيك والكاميرا تأتي بتصميم طويلي تحتوي على الكاميرا والفلاش والمايك.

السماعات تم تعديلها من هارمان كاردون وهي شركة سمعيات ممتازة ومعروفة وسأتكلم عنها خلال المراجعة.

الواجهة الأمامية أغلبها شاشة والكاميرا الأمامية مدمجة في الإطار ولا تأتي بأسلوب الثقب مثل بعض اللوحيات الأخرى من هواوي.

تصميم HUAWEI MatePad 11.

الشاشة من نوع IPS LCD بحجم ١٠.٩٥ إنش وتشكل ٨٦٪ من الواجهة ودتدعم ١٦.٧ ملين لون وتأتي بدقة ٢٥٦٠×١٦٠٠ وبكثافة ٢٧٥ بيسكل لكل إنش.

الشاشة تدعم DCI-P3 HGGD وتقدم ألوان رائعة وتدعم تردد ١٢٠ هرتز وتعطي سلاسة عالية خلال مشاهدة المحتوى المدعوم.

وستكون رائعة مع الألعاب التي تدعم ٩٠ هرتز ة ١٢٠ هرتز وسجلت لعبة PUBG الإطارات التي تظهر على الشاشة.

أداء الشاشة جيد جداً وتؤدي الغرض في الأعمال اليومية الشاشة من نوع LCD لذلك لا تقدم عمق سواد مثل شاشات OLED.

ولكن أعتبرها مناسبة مع العتاد وسعر هذا الجهاز والذي سأنأقشه لاحقاً جهاز ميت باد ١١ يدعم قلم M-Pencil الجيل الثاني من هواوي.

اللوحي سيتعرف تلقائياً على القلم يمكنك استعمال القلم للتنقل وكأنه فأرة ويمكن استعماله للرسم والكتابة.وبنقرتين يمكنكم التبديل ما بين الأداوات.

القلم يقدم استجابة سربعة ومدة التأخر لا تتجاوز ٢ ميلي ثانية وتدعم ٤٠٩٦ مستوى ضغط مختلف. هذا يعني بأن القلم سيكون رائع للمصممين والخطاطين كلما ضغطت على القلم أكثر كلما زادت سماكة الخط أكثر.

وتجربة القلم بشكل عام مرضية جداً وبمجرد الإنتهاء من القلم يمكنكم وضعه فوق الجهاز في منطقة مخصصة. تمنيت أن يكون المغناطيس أقوى المعالج هو سنابدراجون ٨٦٥ بمعمارية ٧ نانومتر يأتي بثمانية أنوية.

المعالج الرسومي هو أدرينو ٦٥٠ وبتردد ٥٨٧ ميجاهرتز وهذه الأرقام لا تعني شيء بدون الإختبارات على الجهاز.

قمنا بتجربته بشكل مكثف في التصفح أو الألعاب ولم نواجه أي مشاكل او تعليق، وكان أداءه عالي.

اختبار القيك بنش ٥ غير متوفر على نظام هارموني من هواوي ويعتبر نظام جديد وغير مدعوم من بعض التطبيقات مثل قيك بنش ٥.

تعرف على التصميم الخارجي والداخلي لجهاز HUAWEI MatePad 11.

ولكن سنقوم بعمل اختبارات عليه في حال توفر تطبيق مماثل ولكن بشكل عام أداء الجهاز عالي وجيد.

يأتي الجهاز بكاميرا خلفية ١٣ ميجابيكسل وبفتحة عدسة ١ الكاميرا تدعم التركيز التلقائي وتقدم أطوار مختلفة. مثل تايم لابس ومسح المستندات والبانوراما بشكل عام وبعد التجربة تعتبر جيدة وتؤدي الغرض للتصوير اليومي.

أو حتى التوثيق الكاميرا الأمامية ٨ ميجابيكسل وبتفحة عدسة ٢.٠ وهي رائعة لماكلمات الفيديو مع مختلف التطبيقات.

مثل MeeTime من هواوي تطبيق MeeTime يدعم دقة ١٠٨٠ الذاكرة ٦ جيجابايت والسعة التخزينية اما ٦٤ أو ١٢٨ أو ٢٥٦ جيجابايت

ويدعم التخزين الموسع لغاية ١ تيرابايت اللوحي يدعم نظام هارموني من هواوي مع دعم لمتجر آب جالري. المتجر يمتلك رقم كبير من التطبيقات التي تحتاجها للأسف الجهاز لا يدعم خدمات جوجل ولكن هناك بدائل على متجر آب جالري.

دعوني اختصر تجربتي لكم مع نظام هارموني النظام يقدم تجربة مماثلة لنظام أندرويد.

الشاشة الرئيسية والإختصارات والأدوات متشابهة بكشل كبير تطبيق الإعدادات ولوحة التحكم مشابهات بشكل كبير لنظام أندرويد. دعوني أناقش الخصائص الإضافية.

النظام يدعم dock إضافي بحيث التطبيقات المستعملة كثيراً وحالياً ستتواجد النظام يدعم فأرة خارجية.

يدعم النظام ميزة Multi-Screen Collaboration بحيث يمكنكم عرض شاشة هاتفكم من هواوي على شاشة اللوحي.

بإمكانكم عمل مكالمات والرد على الرسائل ونقل الملفات باستخدام ميزة Drag and Drop. ويقدم لمسات جميلة مثل السحب على أيقونة تطبيق للأعلى سيتم عرض مهام إضافة لهذا التطبيق.

وتتحول أيقونة التطبيق لوديجيت النظام مدعوم بمتجر تطبيقات آب جالري من هواوي. وتكلمت عنه كثيراً من قبل ويعتبر واحد من متاجر التطبيقات المشهورة في الساحة ودائماً يوجد تركيز على التطبيقات المحلية وتوفيرها داخل المتجر.

وهو سهل وواضح في التصفح ويقدم عدد كبير من التطبيقات ويوجد Petal Search من هواوي مدعوم في النظام.

وهو محرك بحث متطور يساعدكم في الوصول لأي معلومة أو فيديو أو صورة أو حتى تطبيق. بعض المستخدمين قالوا بأن هواوي نسخت أندرويد ولكن دعونا ننظر للموضوع من ناحية اخرى.

تعرف على أداء جهاز HUAWEI MatePad 11.

فهواوي لا تريد تغيير تجربة المستخدم التي تعودنا عليها مع أجهزتهم وتصميم النظام بشكل جيد يستغرق وقت ويمكن أن يكون الأمر مرحلة مؤقتة.

ولكن بصراحة تجربته ممتازة وإن شاء الله نرى القادم من تحديثات نظام هارموني. اللوحي يدعم واي فاي ٦، والذي يعتبر أحد أحدث إصدارات واي فاي والتي تقدم أداء أكثر ثبات خلال الإستخدام.

ولكن الراوتر يجب أن يدعم واي فاي ٦ وهذا لا يعني بأن الجهاز لا يعمل مع الراوترات القديمة، فهو يعمل بشكل ممتاز واي فاي ٦ هو المستقبل.

وهذا الجهاز يدعمه الجهاز يدعم بلوتوث ٥.١ اللوحي يأتي بأربع سماعات وأربع مايكات موزعة بشكل مناسب. لتلتقط الصوت من أي إتجاه وبدقة عالية السماعات تم تعديلها بواسطة هارمان كاردون وبعد التجربة.

السماعات تقدم صوت عالي وواضح وتقدم تجربة ممتازة مع مشاهدة المحتوى. البطارية تأتي بسعة ٧٢٥٠ ميلي أمبير ويأتي شاحن بقدرة ٢٢.٥ واط في الصندوق والبطارية تقدم ١٢ ساعة أداء مع مشاهدة المحتوى.

أو حتى أكثر لو كان استخدامكم متنوع وبشكل عام يعتبر ذلك رقم ممتاز جداً على لوحيات يأتي بخصائص متزنة.

وفي منطقتنا يأتي الصندوق مع الجهاز والشاحن و وسلك الشحن ووصلة USB-C لمنفذ ٣. سعر الجهاز ١٨٤٩ ريال سعودي وهذه قائمة بمختلف العملات الجهاز متوفر الآن في الأسواق.

يأتي بتصميم جميل. والحجم والوزن مناسبين الشاشة تدعم تردد ١٢٠ هرتز وهذا نادر على اللوحيات. السماعات من هارمان كاردون وتقدم تجربة صوتية رائعة.

القلم يثري تجربتك مع هذا اللوحي ويدعم الحساسية العالية خلال الرسم أو الكتابة. السلبيات: تطبيقاتك المفضلة لربما لا تكون مدعومة بعد على المتجر، لأن النظام جديد لا تيتي بمستشعر للبصمة والتعرف على الوجه.

بالنسبة لي ليست آمنة ولكن يمكنكم الإعتماد على الباسكود مع هذا اللوحي لفك قفله
الجهاز متزن ومناسب للفنانين والرسامين والمصممين وهو مناسب للذين لديهم مشاركة محتوى. ومنظومة هواوي كانت هذه مراجعتي لجهاز ميت باد ١١ من هواوي.

سبحانك الله وبحمدك، اشهد بأن لا إله الا انت استغرفك وأتوب إليك أراكم على خير.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-