أخر الاخبار

أجمل موبايل قابل للطي Galaxy Z FLIP 3 5G

يعد هاتف Galaxy Z Flip 3 5G من سامسونج واحدًا من أحدث هواتف الشركة التي تم إصدارها في عام 2021، والتي تتميز بتصميم جديد ومبتكر. 

يأتي هذا الهاتف بشاشة قابلة للطي تبلغ حجمها 6.7 بوصة، والتي يمكن طيها بسلاسة لتصبح مصغرة الحجم وتناسب الجيب. ويتميز الهاتف أيضًا بدعمه لتقنية 5G، وهي التقنية الحديثة التي توفر سرعات اتصال أسرع بشكل ملحوظ.

يأتي هاتف Galaxy Z Flip 3 5G بمجموعة من المواصفات المتميزة، حيث يضم معالجًا قويًا وسريعًا وذاكرة وصول عشوائي كبيرة تبلغ 8 جيجابايت، ويتوفر بخيارات تخزين داخلي تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.
موبايل  Galaxy Z FLIP 3 5G
 ويحتوي الهاتف على كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل تتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي عالية الجودة.

ويأتي هذا الهاتف بنظام تشغيل Android 11، وهو مزود بواجهة مستخدم One UI 3.5 الجديدة من سامسونج، والتي تضم مجموعة من الميزات المفيدة والسهلة الاستخدام. 

ويأتي الهاتف ببطارية بسعة 3300 مللي أمبير، والتي تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط، ويمكن شحنها بواسطة شاحن لاسلكي بقوة 9 واط.

أسعار ومواصفات هاتف Galaxy Z FLIP 3 5G.

كانت هناك بعض المخاوف بشأن شراء جهاز قابل للطي في السنوات السابقة. كانت أسعارها مرتفعة بالنسبة لمعظم المستخدمين. وفي الوقت نفسه ، كانوا يفتقرون إلى الكثير من الميزات المهمة.

وموضوع الاعتماد لم يكن ١٠٠٪ ولكن في العامين الماضيين ، قامت Samsung بتحسين أجهزتها القابلة للطي بشكل ملحوظ. وأعتقد أن هذه الأجهزة الآن تأتي بكفاءة عالية.

يمكن لهذه الأجهزة الآن تلبية جميع الاحتياجات بسعر مناسب. في هذا الموضوع ، سأناقش Samsung Galaxy Z Flip 3 5G.

يأتي هذا الجهاز بتصميم صدفي من سامسونج. يأتي بتصميم جميل وألوان. هذا أمر مثير جدا بالنسبة لي.

والتحسينات التي تأتي بها هذه الأجهزة تستحق في هذا الموضوع ، سأخبركم بميزات وإيجابيات وسلبيات هذا الجهاز .

يبدو هذا الجهاز مشابهًا لمعظم الأجهزة الموجودة في السوق الآن وعند طيها تصبح صغيرة يمكنك وضعها في جيبك أو حقيبتك بدون التسبب في أي مشاكل.

تجربة استخدام هاتف Galaxy Z Flip 3 5G: هل يستحق الاستثمار؟

اسمحوا لي أن أناقش التصميم , التصميم أكثر تطوراً من الإصدار السابق. يمكنك بسهولة التمييز بينه وبين العام الماضي. إطار الجهاز مصنوع من الألومنيوم ، ويأتي بمزيد من الحواف الحادة هناك أزرار الصوت على الجانب.

يوجد أيضًا زر الطاقة الذي يحتوي على مستشعر بصمة مدمج فيه يوفر مستشعر بصمة الإصبع استجابة عالية.

وسريع جدًا هناك أيضًا فتحة بطاقة Nano SIM الجزء الخلفي من الظهر مصنوع من زجاج Corning Gorilla.

يوجد أيضًا مفصل في المنتصف عليه شعار Samsung يمكن لهذه المفصلة أن تتحمل أكثر من 200 ألف فتح وإغلاق للجهاز. هذا يعني أنه يمكنك فتح وإغلاق الجهاز بقدر ما تريد ولن تتأثر المفصلة.

يأتي الجزء العلوي من الظهر بزجاج مزدوج اللون يحتوي اللون الأسود على الكاميرات الخلفية (والأمامية)

وسأشرح ذلك بعد قليل الجزء الآخر هو شاشة Super AMOLED مقاس 1.9 بوصة تعرض لك هذه الشاشة إشعاراتك ويمكنك استخدامها بيد واحدة كما أنها تعمل كـ Viewfinder عند طيها.

لا تزال هناك فجوة في الهاتف ولكن هذا لا يؤثر على التجربة على الإطلاق عند استخدام غطاء معه ، لن تلاحظ وجود فجوة وعند فتحه يوجد شاشة بحجم 6.7 إمش وباستخدام هذا الوضع.

ستتمكن من استخدامه بطريقة أساسية ولن يبدو الأمر مختلفًا ، لأن هذا الوضع هو ما اعتدنا عليه مع الأجهزة الحالية سيشعر أنه هاتف طبيعي عند استخدامه بهذه الطريقة.

وستلاحظ أن جودة بناء هذا الجهاز ممتازة وأن الجهاز متين والسبب هو أن سامسونج طورت الألمنيوم والزجاج المستخدم في الجهاز.

تقنية الطي المبتكرة: مراجعة هاتف Galaxy Z Flip 3 5G.

يقاوم هذا الجهاز تحمل الضربات أكثر من الجيل السابق دعمت Samsung أيضًا IPX8.

وهو أمر ممتاز لا توجد مشكلة الآن في استخدامه في الأماكن الرطبة أو عند هطول الأمطار ويمكنه تحمل الخدوش.

وهو أمر رائع أيضًا إنه شعور رائع عند استخدام الجهاز عند فتحه ، ولكن عند طيه يكون أفضل يمكنك استخدامه بيد واحدة دون أي مشاكل إنه مناسب للاستخدام حتى لو كان لديك يد كبيرة وضع الأزرار ممتاز.

ويمكنك بسهولة التمييز بين زر الطاقة وأزرار الصوت الجهاز خفيف الوزن ، وعندما تضعه في جيبك فلن يأخذ مساحة كبيرة.

كما أن الجهاز جميل حقًا ولافت للنظر ويأتي بألوان متناسقة جميلة لقد استمتعت والدتي حقًا باستخدام الجيل الأول من هذا الجهاز.

حاولت إقناعها باستخدام جهاز آخر ، لكنها أحبته كثيرًا لدرجة أنها رفضت استخدام أي جهاز آخر.

ولهذا السبب سأحضر لها الجهاز الجديد أيضًا هذا الجهاز رائع لمن يحبون الأجهزة الفريدة والأنيقة والجميلة يأتي بألوان جميلة مثل هذا اللون الكريمي الجميل.

هناك أيضًا ألوان الأسود والأخضر واللافندر لقد طلبت أيضًا اللون الأبيض ، وهو متاح فقط على موقع Samsung.

على الويب يوجد أيضًا اللون الوردي ، والذي يتوفر أيضًا على موقع Samsung فقط سأعرض لك الجهاز على Stories بمجرد وصوله.

لست متأكدًا من الطريقة التي ستجعل بها Samsung هذا التصميم أكثر جمالًا مع الجيل القادم هذه المرة. لم تستخدم Samsung معالج متوسط مثل النسخة السابقة بدلاً من ذلك.

Galaxy Z Flip 3 5G: الهاتف الذكي الأكثر انحناءً.

قرروا تزويده بأقوى وحدة معالجة مركزية وحدة المعالجة المركزية الداخلية هي. Qualcomm Snapdragon 888 5G.

تأتي وحدة المعالجة المركزية مع 8 نوى وبنية معمارية 5 نانومتر إنها واحدة من أقوى وحدات المعالجة المركزية من كوالكوم في Geekbench 5.

سجلت وحدة المعالجة المركزية 1077 نقطة للنواة الأحادية و 3054 نقطة للنواة المتعددة. يوفر الجهاز أداء سلسًا لا توجد مشاكل في أداء وحدة المعالجة المركزية وحدة معالجة الرسومات هي Adreno 660.

وقد قدمت أداءً جيدًا جدًا بدأت لعبة PUBG بأعلى أداء وإطارات بدون مشاكل على الإطلاق.

تجعل وحدة المعالجة المركزية الداخلية هذا الجهاز يدعم ميزات مختلفة ، مثل تسجيل مقطع فيديو بدقة 4K ومعدل تحديث 120 هرتز. لم يكن هذا هو نفسه مع الجيل Flip السابق كما أنه يدعم شاشة ثانوية وشبكات 5G يمكنك الاستفادة من 5G.

إذا كانت متوفرة في منطقتك تجعل وحدة المعالجة المركزية هذا الجهاز يوفر قدرات ممتازة اسمحوا لي الآن أن أناقش الشاشات.

إحداها شاشة قابلة للطي ، والأخرى شاشة خارجية اسمحوا لي أن أبدأ مع "شاشة سامسونج إنفينيتي فليكس 6.7 وهو يأتي مع 2640x1080 القرار مع 426ppi الكثافة.

وهو يدعم معدل تحديث 120Hz شاشات كما أنها تدعم HDR10 + يدعم الهاتف سطوع 1200NITS وشاشة تشكل 84٪ من الواجهة وهو أمر عظيم لجهاز قابل للطي .

يدعم الجهاز مقاومة الماء في البداية ، ستلاحظ أن الشاشة أطول قليلاً من الشاشات الأخرى بالنسبة لي ، لم أواجه أي مشاكل معها على الإطلاق.

تقييم شامل لهاتف Galaxy Z Flip 3 5G.

حتى مع التطبيقات المختلفة هناك أيضاً تثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية ولا يأتي بكاميرا مخفية تحت الشاشة مثل Z Fold 3.

كونوا مشتركين لأن فيديو مراجعة هاتف الفولد قادمة والكاميرا المخفية خلف الشاشة رائعة ولكن لا اعتقد انها مطلوبة على جهاز Flip.

على الاقل مع هذا الجيل شاشات سامسونج ممتازة وتوفر الوان مذهلة مع دقة عالية وشاشات سامسونج هي الافضل في السوق ، وهي ممتازة لمشاهدة المحتوى.

المشكلة الوحيدة في هذه الشاشة القابلة للطي هي التجعد في المنتصف على الرغم من التقدم التقني الهائل مع هذه الشاشات ، إلا أن التجعد لا يزال موجودًا.

وتحتاج Samsung لمعالجته في المستقبل قد يكون الأمر مزعجًا في البداية ، لكن مع مرور الوقت لن تلاحظه في الواقع لن تلاحظ ذلك.

وستقع في حبه تأتي شاشة Super AMOLED الخارجية بحجم 1.9 بوصة ودقة 512 × 260 ستعرض لك الشاشة معلومات مثل.

الوقت ومستوى البطارية والإشعارات ، ويمكنك أيضًا استخدام تطبيقات مختلفة مثل الموسيقى والطقس والمسجل والمؤقت.

معها ستدعم سامسونج المزيد من التطبيقات أيضًا ويمكنك استخدامه كمحدد منظر بالكاميرا الخلفية.

يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الطاقة لفتح الكاميرا سأناقشه لاحقًا في هذا الموضوع. ولكن استخدام الكاميرات مع هذه الشاشة مغرية ستتيح لك هذه الميزة التقاط المزيد من الصور.

نظرًا لأنه من السهل جدًا القيام بذلك ستساعدك هذه الشاشة الخارجية على التحقق من الإشعارات بسرعة. دون الحاجة إلى فتح الجهاز والتقاط صور سريعة يمكنك أيضًا تسجيل ملاحظة صوتية بسرعة باستخدام هذه الشاشة للشاشة إعداداتها الخاصة.

أستمتع أنا وفريقي حقًا باستخدام الشاشة الخارجية على جهاز Flip هذا. نظرًا لأن هذه الشاشة صغيرة.

فالبطارية لن تنفذ بسرعة وهذا يعني عمر أطول للبطارية يعمل الجهاز Android 11 بواجهة One UI 3 يعمل الآن على One UI 3.1.1 تعد One UI.

واحدة من أفضل واجهات المستخدم في السوق الواجهة واضحة جدًا وسهلة الاستخدام ستكون التجربة هي نفسها تقريبًا إذا كنت من مستخدمي Galaxy.

يعد شريط التطبيقات الجانبي من أكثر الميزات المميزة لواجهة المستخدم الجديدة هذه إنه متوفر الآن في معظم أجهزة Galaxy.

كما أنه يدعم تقسيم الشاشة مع تطبيقين مختلفين لا توجد مشكلة إذا كان أحد التطبيقات لا يدعم العمل على شاشة مقسمة يمكنك تغيير الإعدادات مع تمكين خيار Labs.

ستدعم جميع التطبيقات بعد ذلك العمل في وضع الانقسام تعاونت Samsung مع أكثر من 100 شركة لجعل تطبيقاتها تعمل في وضع الانقسام مع أجهزة Flip و Fold.

يأتي الجهاز بكاميرات خلفية مزدوجة ، كلاهما بدقة 12 ميجابكسل ، إحداها واسعة والثانية فائقة الاتساع.
 
يتم عرض تفاصيل هذه الكاميرات على الشاشة الكاميرا الأمامية 10 ميجابكسل وتأتي بتصميم الثقب تظهر التفاصيل على الشاشة باختصار

توفر الكاميرات أداءً ممتازًا وكما هو متوقع من جهاز متميز من سامسونج ، فإن أداء الكاميرات ممتاز لكنها ليست كاميرات خارقة لا تقارنهم بكاميرات Ultra

يأتي Ultra مزودًا بكاميرات مختلفة وأكبر لأغراض مختلفة وهذا ليس خطأ ، وهناك سبب وجيه لذلك لم يتم تصميم هذا الجهاز للحصول على أفضل التقنيات الممكنة

هذا الجهاز متوازن بتصميم رائع وأحدث التقنيات وأداء ممتاز لجميع المستخدمين الأجهزة والبرامج الموجودة في هذا الجهاز ممتازة أيضًا إنها أفضل من أي جهاز قياسي في السوق

دعني الآن أناقش تجربة التصوير مع هذا الجهاز تجربة التصوير تشبه أي جهاز آخر في السوق سواء بالكاميرات الأمامية أو الخلفية


لكن هناك طريقة تصوير مختلفة يمكنك استخدام الجهاز مع شكل L لن تحتاج إلى أي شيء لتحقيق الاستقرار فيه.

ستثبت نفسها يشمل ذلك الكاميرات الخلفية والأمامية يسمى هذا الوضع الوضع المرن ، وهو مدعوم بتطبيقات مختلفة مثل Google Duo

كيف يختلف هاتف Galaxy Z Flip 3 5G .

إنها ليست مشكلة إذا كان التطبيق الذي تستخدمه لا يدعم هذه الميزة يمكنك فرض استخدام التطبيقات على هذا الوضع من خلال تمكين Labs.

من الإعدادات يمكنك أيضًا استخدام الكاميرات الخلفية لالتقاط صور سيلفي هذا من المستحيل القيام به مع الأجهزة العادية لأنك لا تستطيع رؤية نفسك أثناء التقاط الصورة.

قد يهمك :

لذلك لن تعرف ما إذا كان الإطار جيدًا أم لا مع هذا الجهاز ، يمكنك رؤية نفسك أثناء التقاط صورة سيلفي باستخدام الكاميرا الخلفية باستخدام الشاشة الخارجية.

ستعمل هذه الشاشة بشكل مثالي مع الكاميرات الخلفية يمكنك التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام الكاميرات الخلفية القوية والشاشة الخارجية.

اضغط مرتين على زر الطاقة وستعمل الكاميرات إذا قمت بالتمرير من أسفل إلى أعلى ، فسيتم تنشيط الكاميرا فائقة الاتساع من أعلى إلى أسفل للعودة إلى الكاميرا العريضة.

يمكنك التمرير إلى اليسار أو اليمين للتغيير من الصور إلى مقاطع الفيديو إذا قمت بالنقر مرتين على الشاشة ، فسوف تلتقط صورة.

هذه الميزة مفيدة للغاية وتلتقط صورًا أفضل من الكاميرا الأمامية لقد قام هذا الجهاز بتحديث سوق الأجهزة التقليدية.

يجلب هذا الجهاز الابتكار والتطبيقات الرائعة وسهولة الاستخدام المختلفة يدعم الجهاز أيضًا أوضاع التصوير المختلفة

مثل الوضع الرأسي والوضع الليلي والعديد من الأوضاع الأخرى ركزت Samsung على وضع Night Hyper Laps.

يمكنك التقاط مقاطع فيديو رائعة بدون حامل ثلاثي القوائم وستكون النتائج ممتازة يأتي الجهاز أيضًا مع ميزات إضافية يدعم الجهاز IPX8.

مقاومة الماء ويمكن أن يتحمل الغمر تحت عمق 1 متر من الماء لمدة 30 دقيقة لكنها لا تدعم مقاومة الغبار.

تعرف على مواصفات هاتف Galaxy Z Flip 3 5G.

وأنا أفهم السبب من الأفضل الابتعاد عن الأماكن المتربة كما يدعم الجهاز تقنية Dolby Atmos.

ستوفر لك هذه التقنية صوتًا محيطيًا سينمائيًا أثناء مشاهدة المحتوى المدعوم جودة الصوت مذهلة أيضًا يدعم الجهاز أيضًا eSIM.

حيث يمكنك استخدامه بدون بطاقة SIM فعلية ولأنه جهاز متميز ، فإنه يدعم أيضًا 5G لقد كنت أستخدم هذا الجهاز بغطاء إذا لاحظت، فقد كنت أقوم بتغيير الملحقات كثيرًا.

صنعت Samsung الكثير من الملحقات لجهاز Z Flip هذا الملحق الأول هو غطاء السيليكون هذا بحلقة سيسهل هذا الغطاء حمل الجهاز من خلال إدخال إصبعك في الحلقة تأتي بألوان مختلفة.

والشفافية واحدة منها لقد وجدت أن الحلقة مفيدة جدًا أثناء تسجيل اللقطات هناك أيضًا هذه الحقيبة الجلدية يأتي بتصميم أنيق ولكن ليس به حلقة.

هناك غطاء سيليكون آخر بحزام يمكنك استخدام هذا الغطاء لتعليق الجهاز على رقبتك هناك غطاء آخر من ألياف الكربون يسمى Aramed.

يمكنه تحمل الخدوش الجهاز جميل جدا ويوفر سهولة استخدام مذهلة إنه جهاز صغير مناسب الحجم سواء كان في يدك أو في جيبك.

يُحدث هذا الجهاز ثورة في طريقة استخدامك للهاتف الذكي له اسلوبه الخاص كانت Samsung هي الشركة الوحيدة التي قدمت هذا الأسلوب المتسق مع هذه السلسلة
يأتي بشاشة وكاميرات ممتازة الجهاز أيضا أقل تكلفة من الجيل السابق يكلف 3999 ريال سعودي لنسخة 256 جيجا الجهاز من سلسلة Z.

التي تعتبر من الأجهزة ال شركة Samsung قامت بتخفيض السعر ولكنه جهاز من الفئة العلوية كنت أتمنى أن تدعم مقاومة الغبار كان من الممكن أن يكون مفيدًا جدًا في منطقتنا.

سيكون الأمر مزعجًا جدًا لأولئك الذين يقضون وقتًا في الصحراء قد يكون التجعيد في منتصف الشاشة مزعجًا لبعض المستخدمين بالنسبة لي.

تعلمت كيفية التعايش معها، لكنني ألاحظها أحيانًا عندما أستخدم تطبيق Excel ولكن بصراحة؟

هذا الجهاز مميز كل من رأى الجهاز معي أعجب به هذا ليس فقط لأنه من Samsung ، ولكن أيضًا لأنه يتمتع بتصميم رائع وتقنيات جديدة هذا هو Galaxy Z Flip 3 5G من Samsung.

يوجد أيضًا جهاز Z Fold 3 5G لديك خياران. يأتي Flip بتصميم أنيق ، بينما يأتي Fold للعمل والإنتاجية.

شاهد ايضا:



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-