أخر الاخبار

تعرف على الفرق بين الأندرويد الخام والمعدل !!

نظام التشغيل أندرويد (Android) هو نظام تشغيل مفتوح المصدر، مما يتيح للمطورين إمكانية تعديله وتعديل البرامج الخاصة بهم. هذا يعني أن هناك نوعين من النظام الأساسي لنظام Android: النظام الأساسي "الخام" (AOSP) والنظام المعدل.

النظام الأساسي "الخام":
هو نسخة أساسية من نظام التشغيل Android، وهو النظام الذي يتم إصداره بواسطة Google ويتم تنزيله على أجهزة Google Pixel و Android One.

 يتميز النظام الأساسي "الخام" بواجهة المستخدم الأساسية لنظام Android بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات الأساسية التي تأتي معه، مثل متجر Google Play وتطبيقات Gmail و Google Maps و YouTube و Chrome.

الأندرويد المعدل !!
النظام المعدل:
هو نظام تشغيل Android الذي يتم تعديله بواسطة الشركات المصنعة للهواتف الذكية أو المطورين المستقلين.

 يتم تعديل النظام المعدل عادةً لتحسين أداء الجهاز أو توفير ميزات إضافية للمستخدمين، أو لتخصيص واجهة المستخدم بطريقة مختلفة. وتتفاوت درجة التعديل من شركة لأخرى ومن مطور لآخر.

وبالنسبة للمستخدمين، يمكن اختيار استخدام النظام الأساسي "الخام" إذا كانوا يفضلون واجهة المستخدم الأساسية لنظام Android، في حين يمكن اختيار النظام المعدل إذا كانوا يرغبون في الحصول على ميزات إضافية أو تخصيص واجهة المستخدم بطريقة مختلفة.

الاندرويد الخام والاندرويد المعدل: ما هي الفروق الرئيسية؟

لقد سُئلت كثيرًا عن سبب استحسان Stock Android ، ولماذا تضيف الشركات واجهة المستخدم الخاصة بها إلى Android؟ 

لماذا لا يستخدمون نظام Android فقط بدلاً من ذلك؟ سنقدم لك الإجابة الكاملة في هذا الموضوع! السلام عليكم جميعاً

نود استخدام مخزون Android على أجهزة معينة. البرنامج الرئيسي الذي أرغب في استخدامه أكثر من غيره هو من Google.

صنعت Google أجهزة Nexus ، تليها Pixel. وتستخدم هذه الأجهزة مخزون Android.

الأجهزة التي تعمل بنظام Android تأتي مع تطبيقات Google فقط. لا تأتي مع واجهة مستخدم. اعتادت Samsung أن تمتلك Touchwiz ، لكنهم قاموا بعد ذلك بتغييره إلى One UI.

  • قد يهمك :


تستخدم Huawei نظام EMUI الخاص بها. كل شركة لديها واجهة المستخدم الخاصة بها. إن وجود واجهة مستخدم أمر غريب ، ولكن هناك أسباب منطقية لسبب إضافتها. وهذه الأسباب هي كما يلي.

ما هو الاندرويد المعدل وكيف يختلف عن الاندرويد الخام؟

التسويق والولاء. تجعلك إيماءة Samsung الخاصة بك مخلصًا لأجهزتهم. على سبيل المثال ، تأتي الملاحظة مع قلم وميزاته الخاصة. يعمل القلم فقط مع واجهة مستخدم Samsung ، سواء كانت Touchwiz أو One UI.

يستمتع المستخدمون بشريط الحافة ويستخدمونه بشكل صحيح. يمكنك تحرير اختصار لقطة الشاشة.

تختار الشركات من النقر على الشاشة إلى الضرب بثلاثة أصابع. بهذه الطريقة ، تمكنت الشركات من إضافة ميزات جديدة غير متوفرة في مخزون Android.

يمنح Android إمكانية الوصول إلى الشركات الأخرى لتعديله وإضافة ميزاته الخاصة. إذا قمت بتثبيت مخزون Android على الملاحظة ، فلن يعمل القلم. لذا ، فإن أول شيء هو بناء الولاء مع المستخدمين.

حيث سيستمتعون بالميزات المضافة في مخزون Android. لا يمكن العثور على هذه الميزات المضافة مع مخزون Android.

هناك قيود على تعديل تطبيقات Android. لا يمكنك تعديل هذه التطبيقات على مخزون Android. أنت مجبر على استخدام بحث Google على سبيل المثال.

تريدك Google أن تفعل ما تريد. لا يفكر مصنعو الهواتف في الولاء فحسب ، بل يريدون أيضًا جمع البيانات.

كيفية اختيار الاندرويد الخام أو المعدل: دليل شامل.

إذا كنت تستخدم مخزون Android ، فستتلقى تحديثًا أمنيًا كل أسبوع. تجلب هذه التحديثات إصلاحات. ولكن إذا كنت من أجهزة Huawei أو Samsung ، فستتأخر التحديثات.

عند استخدام تطبيقاتهم ، يمكن للشركة جمع البيانات إذا سمحت بذلك. إنه أمر مزعج حقًا في بعض الأحيان ، حيث قد يكون لديك تطبيقان للتقويم ، أحدهما لـ Google والآخر لـ Samsung.

نفس الشيء ينطبق على Huawei ، حيث تأتي مع تقويمين ومتصفحين ، إنه أمر مزعج حقًا ، لكن هذا يعني أنه يمكن لكلتا الشركتين جمع البيانات.

يمكنهم استخدام هذه البيانات للبحث والتطوير أو حتى بيعها ، اعتمادًا على ما إذا كنت توافق عليها أم لا.

يأتي وجود واجهة مستخدم وميزات إضافية مصحوبًا بفاتورة ، وفي هذه الحالة ، لن تحصل على تحديثات بشكل متكرر.

تعتبر Huawei أسرع من Samsung ، ولكن على الرغم من ذلك ، لن تتلقى التحديث متى كان متوفرًا.

تستخدم Nokia مخزون Android ، وهذا يعني أن مستخدميها يتلقون التحديثات قبل جميع الشركات الأخرى.

لكن برامجهم لا تأتي بميزات إضافية. يأتي Nokia Pureview 9 مع 5 كاميرات. ولكن نظرًا لمخزون Android ، فإن هذه الكاميرات لا تعمل بكامل طاقتها.

ما هي فوائد استخدام الاندرويد المعدل وهل يستحق الجهد الإضافي؟

ولكن مع وجود واجهة مستخدم Nokia ، فإن هذه الكاميرات ستعمل بشكل أفضل. على أي حال ، تضيف واجهة المستخدم مزيدًا من العمق. تحاول بعض الشركات تجنب إضافة واجهة مستخدم ، لكنها مضطرة لذلك.

إنهم يريدون بناء ولاء باستخدام الميزات التي يضيفونها للمستخدمين. OnePlus لديها نظام تشغيل Oxygen الخاص بها. يضيف ميزات جديدة إلى Android مثل كتم الصوت والاختصارات وغيرها.

مستخدمو OnePlus مخلصون للشركة بسبب هذه الاختصارات والميزات. إنه مشابه لطرق Huawei على الشاشة لالتقاط لقطة شاشة وشاشة حافة من Samsung. تضيف بعض الشركات المصنعة للهواتف الكثير من الميزات ، مثل Xiaomi.

واجهة المستخدم الخاصة بهم مليئة ببرامج bloatware المزعجة ، لذلك يقوم بعض المستخدمين بتثبيت Nova launcher لتغيير واجهة المستخدم.

من المعروف أن Xiaomi تضيف الكثير من bloatware إلى أجهزتها. لقد ذكرت للتو bloatware.

لقد بدأ من أجهزة الكمبيوتر ، حيث تضيف الشركات برامج إلى أجهزة الكمبيوتر لإدارة وحدة المعالجة المركزية ولكن هناك أيضًا برامج من Intel لإدارة وحدة المعالجة المركزية. هذه التطبيقات هي bloatware.

هذا أمر مزعج للغاية على أجهزة Xiaomi وأجهزة الكمبيوتر الأخرى. سيكون عليك نسخ نفس التطبيق. ولكن هناك جانبًا إيجابيًا لبرامج bloatware ، حيث توجد تطبيقات يمكنها القيام بأشياء لا يستطيع الهاتف وحده القيام بها.

على سبيل المثال ، تأتي أجهزة الألعاب مع تطبيقات bloatware رائعة لإدارة ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين والإشعارات من أجل منحك السعة الكاملة للجهاز. لا يزال برنامج bloatware ، لكنه ليس مزعجًا مثل الآخرين. أين يوجد Stock و Android المعدل؟

إنه مخصص للتسويق والولاء والميزات المضافة التي يتم تثبيتها مع واجهة المستخدم من قبل الشركة المصنعة.

وعندما يسألونهم ، اسألهم عن الإصدار الذي يقومون بتشغيله. قليل منهم سيعرف الجواب. واجهة المستخدم ومخزون Android رائعة.

الاندرويد الخام مقابل الاندرويد المعدل: ما هي الميزات والعيوب لكل منهما؟


على عكس أجهزة Google ، حيث يستمتع المستخدمون بتجربة Google الكاملة ، ولكن بدون ميزات إضافية.

التطبيقات على Pixel تمنح المستخدم تجربة كاملة ، ولكن بخلاف الاستقرار والتحديثات المتكررة ، لا توجد ميزات إضافية. قد لا يكون هذا رائعًا لجميع المستخدمين .

بعض المستخدمين لا يهتمون إذا كانت هناك واجهة مستخدم أم لا. المهم هو أن الهاتف يعمل بشكل صحيح ويتلقى التحديثات بشكل متكرر.

لسوء الحظ ، لا يقوم بعض المستخدمين بتحديث برامجهم. يهتم المستخدمون بتجربة سلسة مع الجهاز.

تحقق من أجهزة أصدقائك واسأل أصدقائك عما إذا كانت أجهزتهم تعمل بنظام Android أو iOS. المصنعون يصنعون الفرق.

شارك في الاستطلاع وأخبرنا ما هو إصدار نظام التشغيل الخاص بك. هذه نهاية هذا الموضوع. سبحان الله وبحمده. أشهد لا إله إلا الله. أستغفر الله وأتوب إليه.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-