أخر الاخبار

أجمل 8 وجهات سياحية لتونس

تونس هي دولة تقع في شمال إفريقيا، وتحدها البحر الأبيض المتوسط من الشمال والشرق، وليبيا من الجنوب الشرقي، والجزائر من الغرب والشمال الغربي.

 تتميز تونس بتنوع جغرافي رائع يضم الشواطئ الجميلة على البحر الأبيض المتوسط، والصحراء الكبرى في الجنوب الغربي، والجبال والغابات في المناطق الداخلية. 

وبفضل تراثها الثقافي العريق الذي يمتزج بين العربي والأفريقي والأوروبي، فإن تونس تعد واحدة من أهم وجهات السياحة في المنطقة. كما أن تونس تشتهر بصناعاتها التقليدية، مثل الحرف اليدوية والمنتجات الفلاحية والأطعمة الشهية، والتي تضفي عليها سحرًا وجمالًا فريدًا.

وجهات سياحية لتونس

تونس الخضراء تنافس الريفيرا الفرنسية في جمال شواطئها.

تونس وأفضل معالم سياحية ورحلات داخلية, تتفوق على جزر اليونان في جمال جزرها, و أزقتها تنافس روما بآثارها المتنوعة, تونس بالفعل لوحة فنية بديعة من الجمال و الأصالة.

لن تجدها في مكان آخر و كل من يسافر تونس سياحة يقرر تكرار التجربة مرات و مرات. في هذا الموضوع سنتعرف على أولا أجمل وجهات تونس السياحية.

ثانيا معلومات هامة لكل من يقرر السفر إلى تونس أفضل وقت للسياحة ، المطاعم ، أسعار الفنادق. ثالثا مجموعة من النصائح الهامة.

أولا: أجمل أماكن السياحة في تونس. 

تونس العاصمة لا يذهب أحد الى تونس الخضراء إلا و يمر على تونس العاصمة. التي تتميز بكثير من الأنشطة السياحية حيث الكثير من المتاحف و المنتزهات بالاضافة للمساجد التاريخية.

كما أن التجول في شوارع تونس العاصمة من أمتع الأنشطة التي لا يمل منها السياح كما أن الأسعار في تونس العاصمة اقتصادية. و بها الكثير من المنتجات اليدوية التي تستحق الاقتناء و كذلك الهداية التذكارية.

مدينة سوسة تونس هي من أجمل مدن تونس الخضراء حيث تتميز بجوها المعتدل طوال العام. كما تستقطب سوسة العديد من السياح لما تحتويه من شواطئ ساحرة ومناطق أثرية وترفيهية مختلفة كما يوجد بها متحف سوسة الأثري.

وهو من أهم الأماكن الأثرية في تونس سياحة لإحتوائه علي ثاني أكبر مجموعة من الفسيفساء في العالم. صفاقس تونس تعد صفاقس من أجمل وجهات تونس سياحة حيث الإطلالة المميزة على خليج قابس.

عند زيارتك للمدينة ستتعرف علي أسلوب الحياة التونسي الحقيقي وثقافتها كما تشتهر صفاقس بمبانيها القديمة وأسواقها الشعبية والمطاعم المتنوعة.

بالإضافة إلي العديد من المعالم التاريخية مدينة القيروان تونس تجسد مدينة القيروان التونسية الحضارة العربية القديمة.

وتعد من أهم المدن الإسلامية و هي من أبرز مدن تونس الخضراء كما تعد معالمها جزءا من التراث العالمي المحمي من منظمة اليونسكو.

تعتبر القيروان من المراكز الثقافية الكبري في تونس ويوجد بها العديد من المساجد والمتاحف القديمة التي تعكس تاريخ المدينة.

سيدي بوسعيد تونس تقدم سيدي بوسعيد المدينة لمحة فريدة من نوعها عن حياة المدن الصغيرة.

اكتشف أجمل المناطق السياحية في تونس: شواطئها الخلابة، المدن القديمة.

في تونس ستستمتع بالمشي بين الشوارع الضيقة والمنازل الملونة باللون الأزرق التي تشبه الجزر اليونانية الشهيرة.

سيدي بوسعيد تقع على منحدر صخري مطل على البحر المتوسط و بها مجموعة من الشواطئ الهادئة ما يجعلها وجهة مناسبة لقضاء شهر العسل في تونس.

كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية القيمة من سيدي بوسعيد التي ستذكرك برحلتك. المنستير تونس هي مدينة تونسية تقع علي طول الساحل الخلاب للبحر المتوسط و تعتبر شبه جزيرة حيث يحيطها الماء من ثلاثة جهات.

تتميز بالبحر الأزرق الفيروزي والشواطئ الرملية الذهبية. في المنستير يوجد الكثير من المنتجعات السياحية التي لها إطلالة مميزة ما يجعل كل من يزورها يعود إليها مرة أخري.

المنستير من أعرق المدن في تونس و يعود تاريخها لثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد. و أسسها الفينيقون بها أقدم حصن في المغرب العربي و يطلق عليه رباط المنستير أو الرباط الكبير. شارك الموضوع مع من تنوي السياحة في تونس معه.

تونس الحمامات تعتبر مدينة الحمامات من الوجهات التي لا يمكن تفويتها عند السياحة في تونس حيث الكثير من الآثار الرومانية.

بالإضافة للتجول في المدينة القديمة التي ستكون تجربة رائعة كما أن شواطئ الحمامات بتونس تستحق الزيارة فهي تحتفظ بطبيعتها البكر.

بنزرت تونس استطاعت بنزرت تونس أن تجذب السياح من كل دول العالم فهي لؤلؤة السياحة تونس كذلك فهي ملتقى عشاق الطبيعة و الأصالة حيث الشواطئ ، الخلجان ، الغابات و الحقول الشاسعة.

كل هذا مع مياه البحر المتوسط الكريستالية ما جعل من بنزرت لوحة بديعة تخطف, الأبصار و تجذب كل من يقرر عمل سياحة في تونس , ثانيا: أهم ثلاثة معلومات قبل السفر إلى تونس.

١: أفضل وقت لزيارة تونس.

أفضل وقت للسياحة في تونس بين شهري أبريل ويونيو في فصل الربيع الجميل والجو المشمس التونسي الرائع.

كذلك من شهر أكتوبر إلى نوفمبر يعتبر أيضا من الأشهر المحببة للزيارة حيث الخريف و إعتدال درجات الحرارة من ديسمبر و حتى مارس تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

و لا يكون طقس تونس مناسب إلا لمحبي الشتاء فصول الصيف في تونس مناسبة لمحبي ممارسة الرياضات البحرية و لكن يعيبها الزحام.

٢: متوسط أسعار الفنادق في تونس.

تبدأ أسعار فنادق تونس النجمة الواحدة من 35 دولار الفنادق الثلاثة نجوم في تونس تبدأ من 65 دولار أما أسعار فنادق تونس الخمسة نجوم فتبدأ من 120 دولار.

و تختلف الأسعار من مدينة لأخرى و حسب وقت الحجز و هذه مجرد اسعار استرشادية لتخطط لرحلتك.

3: أفضل مطاعم تونس.

يوجد بتونس الكثير من المطاعم المميزة و من أفضلها مطعم دار صلاح،مطعم لي بو ام ،مطعم لوكورايل، مطعم الوليمة.

أهم ٣ نصائح قبل السفر إلى تونس سياحة.

قم بتبديل العملات إلي الدولارات قبل أن تغادر بلدك فالصرافات في تونس لا تقبل تبديل أغلب العملات العربية. عند ذهابك للتسوق لابد من المساومة مع البائع للوصل إلي أفضل سعر فالاسعار لا تكون نهائية.

عندما تتحدث مع الأشخاص هناك عليك أن تسبق اسمه بكلمة سي فهي تعبر عن الإحترام.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-