أخر الاخبار

غرائب الماضي , سيرك البرغوت وثعالب الماء العملاقة

بقايا حقبة زمنية تشير إلى الآثار والمخلفات التي تركتها الحضارات السابقة في مكان ما، والتي يتم العثور عليها في الوقت الحاضر.

 ويشمل ذلك عادة الآثار الأثرية مثل الآثار المعمارية والمعابد والأهرامات والأدوات والمجوهرات والعملات والفنون والحرف والمخطوطات والمصنوعات الحرفية الأخرى التي تعكس الحضارات السابقة.

تحمل بقايا الحقب الزمنية قيمة تاريخية كبيرة، حيث تعكس الحياة والعادات والتقاليد والمعتقدات والتطور التكنولوجي لتلك الحضارات التي تركت تأثيراً بارزاً في العالم.

 ومن خلال دراسة هذه البقايا وفهمها، يمكن للعلماء والباحثين والعامة توثيق التاريخ وفهمه بشكل أفضل وتحديد العلاقات بين الثقافات المختلفة وتقدير الإرث الثقافي والفني الذي تركه الأجداد للأجيال الحالية والمستقبلية.

5 أشياء غريبة من الماضي

على الرغم من أن بقايا الحقب الزمنية غالباً ما تكون قديمة جداً، إلا أنها لا تزال تعتبر مصدرًا هامًا للمعلومات والتوثيق التاريخي. 

وبفضل التطور التقني والعلمي، يمكن الآن استخدام التقنيات المتطورة لدراسة هذه البقايا بشكل أفضل، مثل تقنيات الرادار والليزر والأقمار الصناعية والتصوير بالأشعة السينية والتحليل الكيميائي والجيولوجي وغيرها من التقنيات المتاحة.

أمور لم تسمع عنها يعتقد البعض إنها إنقرضت.

دائمًا ما يكون الحاضر هو الأصعب في الاحتفاظ به لأنه دائمًا ما يصبح الماضي والمستقبل يأتي هنا ، ثم يصبح الماضي قبل أن نعرف ما حدث. 

فالماضي للكثير من الناس هو الشىء الجميل الذي يحب تذكره ، فدائمآ ما يحب البشر الحنين إلى الماضي فهناك ما نتذكره من الماضي وهناك ما سمعنا عنه ولم نراه أشياء يعتقد معظم الناس أنها بقايا حقبة زمنية ماضية وهي لا تزال موجودة حتى اليوم .

5. حوض بناء السفن الذي بنى تيتانيك.

 حوض بناء السفن الذي بنى تيتانيك هارلاند وولف ليس بأي حال اسمًا مألوفًا لمعظم الناس. ربما يتعين عليك البحث في جوجل لمعرفة ما تفعله الشركة.

 إذا قمت بذلك ، فقد تجد موقع الويب الخاص بهم حيث يعرضون تفاصيل معاملاتهم التجارية الحالية ، والتي تتضمن تركيزًا كبيرًا على أشياء مثل طاقة الرياح والمد والجزر.

 إذن من الممكن أنهم الآن شركة طاقة بديلة أو شركة هندسية ، لكن هذا ليس مطلبهم الرئيسي بالشهرة.

  • قد يهمك :

أضخم 10طيور منقرضة وأسباب إنقراضها

5 خدع كان مقرر لها بالفشل لكن نجحت !!

 قام هارلاند وولف ببناء تيتانيك ، فقد كان حوض بناء السفن في بلفاست معروفًا بشكل أساسي بشركة بناء السفن في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. 

وكانت أعمالهم بالكامل هي بناء السفن حتى أواخر عام 2003. ثم بدأوا في التحول وبحلول عام 2011 ، كان 75% من الأعمال عبارة عن طاقة متجددة في الخارج.

 4. الموت الأسود.

الموت الأسود إذا كان هناك شيء واحد نعرفه جميعًا هذه الأيام ، فهو جائحة كورونا ، ويبدو أننا أقل قلقًا حيالها الآن بعد عامين من التأثر بها .

 وهذا يعطي نظرة ثاقبة مثيرة للاهتمام حول كيفية تعامل البشر مع المرض. كان عامان من كورونا كافيين لنا جميعآ لنريد المضي قدما بعدهم. 

لذلك من المدهش بعض الشيء أن نسمع أن الطاعون ، المعروف بالموت الأسود ، لا يزال يقوم بعمله.

 قتل الطاعون الأسود حوالي 25 مليون شخص في القرن الرابع عشر ، والذي كان في ذلك الوقت جزءًا كبيرًا من سكان العالم.

 وعلى الرغم من أنه أقل انتشارًا هذه الأيام ، إلا أنه ما زال يوجد من يصابون به فى جميع أنحاء العالم .

 لذلك فهو ما زال موجود وليس ذلك فحسب ، بل إنه ما زال يقتل. ففي جميع أنحاء العالم ، كان هناك أكثر من 3200 حالة بين عامي 2010 و 2015 وحوالي 600 حالة وفاة.

 3. أول شركة أفلام في العالم.

  أول شركة أفلام في العالم على الرغم من وجود كاميرات الأفلام منذ ثلاثينيات القرن التاسع عشر ، فقد تم عرض أول فيلم تجاري على الإطلاق في مقهى فرنسي في عام 1895.

 كان هذا هو نفس العام الذي تم فيه تأسيس شركة جومونت فيلم ، وهي أول شركة أفلام في الوجود بدأت ثورة في الترفيه ورواية القصص التي تحولت من حكايات صامتة بالأبيض والأسود إلى أفلام عن السراويل القاتلة .

 ولا تزال شركة جومونت موجودة حتى اليوم ، واشتهرت الشركة بإنتاج عدد من أفلام هيتشكوك المبكرة ، وفي السنوات الأخيرة أنتجت أفلامًا مثل ليون المحترف والعنصر الخامس وظهور هانيبال.

 2. ثعالب الماء العملاقة.

 ثعالب الماء العملاقة في كثير من الأحيان ، إذا كنت تقضي وقتًا كافيًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن مقطع الفيديو الذي يظهر فيه ثعلب الماء سيتجاوز بلا شك مخططك الزمني.

 يحب الناس ثعالب الماء ، وفي بعض أنحاء العالم ، أصبحوا حيوانات أليفة منزلية شهيرة.

 إنهم يشبهون القطط المائية ذات الأيدي ، لذا يمكنك تخيل جاذبيتها.

 تخيل الآن واحدًا يبلغ طوله 6 أقدام يمكنه محاربة الكيمن ، وهو نوع يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتماسيح . 

إذا كان هذا يبدو لك في عصور ما قبل التاريخ ، فأنت لست على حق تمامًا. ثعالب الماء العملاقة موجودة الآن في العالم ، على الرغم من أنها مهددة بالانقراض .

 إذا توجهت إلى البرازيل ، فقد تتمكن من العثور عليها في أنظمة الأنهار المختلفة مثل الأمازون .

 ويصل وزن كل منهما إلى 75 رطلاً ، وهو النوع الوحيد من ثعالب الماء الذي يصطاد أيضًا في مجموعات مع ستة إلى ثمانية ومنهم من يصرخون في طريقهم عبر عتمة الأنهار عند غروب الشمس.

 1. سيرك البرغوث.

 يعتبر سيرك البراغيث جزءًا كبيرًا من حقبة ماضية ، ومن المحتمل أن يكون عدد قليل جدًا من الناس اليوم قد رأوا واحدة ، حتى لو كانوا يعرفون ما هو.

 الاسم ليس خدعة ، الفكرة هنا هي أن شخصًا ما جمع البراغيث معًا وأجبرهم على القيام بالحيل في نسخة طبق الأصل من سيرك صغير. 

المفهوم أقدم بكثير مما تعتقد ، ويعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

 استخدم صانعو الساعات ، المعروفون بقدرتهم على صنع تروس دقيقة وأجزاء معدنية ، سيرك البراغيث أساسًا كأداة تسويق. 

في إحدى القصص ، صنع صانع ساعات سلسلة صغيرة من الذهب ولفها حول برغوث ليجعلها ترسم عربة صغيرة .

 في حين أن معظم سيرك البراغيث كانت مجرد حيل ، يتم تشغيلها بواسطة آليات صغيرة ومغناطيس ، إلا أن بعضها لم يكن كذلك.

 في القرن التاسع عشر ، زُعم أن لويس بيرتولوتو أعاد تشكيل معركة نابليون في واترلو مع أكثر من 400 براغيث في الزي العسكري.

 ولا يمكن تعليم البراغيث حيلًا فعلية ، بالطبع ، لكن يمكن التنبؤ بها ويمكن كبح جماحها.

 ويمكنهم القفز على الأقل 50 ضعف ارتفاعهم ، يزعم أحد المصادر أن قوتهم تتساوى أيضًا مع سحب الإنسان لفيلين . 

لهذه الأسباب ، إذا كان بإمكانك كبح جماحهم ، فيمكنهم القفز وسحب الأشياء التي يمكن للجمهور رؤيتها بالعين المجردة ، حتى لو كانت البراغيث نفسها غير مرئية من مسافة بعيدة. 

"يُقدم قسم 'غرائب وحقائق' مجموعة من المعلومات والأفكار الغريبة والعجيبة والمدهشة من حول العالم، تساعدك على توسيع ثقافتك ومعرفتك بالأشياء الغريبة والعجائب التي لن تصدق أنها لا تزال موجودة في العالم.

 فإذا كنت تحب استكشاف العالم من حولك وتبحث عن رحلات مثيرة ومغامرات جديدة، فإن 'غرائب وحقائق ستمتع عقلك وذهنك بأروع المقاطع التي تعرض لك ما هو غريب وعجيب من الطبيعة والتكنولوجيا والفضاء والرياضة والعلوم والتاريخ والثقافة والعالم البري وغيرها الكثير.

 ومن بين هذه المواضيع، تجد أيضًا مقالات تفيدك بمعلومات حول الأماكن العجيبة والغرائب والعجائب والسرائر في العالم.

 بما في ذلك 5 أشياء يعتقد معظم الناس أنها بقايا حقبة زمنية ماضية وهي لا تزال موجودة حتى اليوم، وتجد أيضًا موضوعات تثير الفضول حول الحاضر والمستقبل، وكل ذلك يساعدك على ثقف نفسك واكتشاف ما هو رائع وغريب في هذا العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-