أخر الاخبار

مقارنة ساخنة بين Galaxy S22 Ultra VS Galaxy S23 Ultra

Galaxy Ultra هي سلسلة هواتف ذكية رائدة من شركة Samsung، والتي تعتبر واحدة من أكثر الهواتف المرغوبة والمبتكرة في السوق. 

تتميز سلسلة Galaxy Ultra بمجموعة واسعة من الميزات التي تجعلها مثالية للاستخدام اليومي وللاستخدامات الأخرى مثل التصوير والألعاب والعمل.

تتوفر سلسلة Galaxy Ultra بعدة إصدارات، بما في ذلك Galaxy S و Galaxy Note و Galaxy Z، والتي تتميز بشاشات عالية الدقة وكاميرات متعددة وأداء سريع وكفاءة بطارية عالية. كما تتميز هذه الهواتف بتصميمات جذابة وأنيقة، تتميز بتوفير مزيج مثالي بين الجمال والأداء.

مقارنة ساخنة بين هواتف سامسونج

يتميز هاتف Galaxy Ultra بالعديد من الميزات المبتكرة، مثل تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي والشحن العكسي، والتي تجعل استخدام الهاتف أكثر سهولة وأريحية.

 كما تتميز سلسلة Galaxy Ultra بمستوى عالٍ من الأمان والحماية، وتتضمن ميزات مثل مستشعر بصمات الأصابع وتقنية التعرف على الوجه وحماية Knox الأمنية المتقدمة.

Galaxy Ultra: دليل شامل لخط هواتف سامسونج الرائدة.

يتم تحديث سلسلة Galaxy Ultra باستمرار، وتتميز الإصدارات الجديدة بتقنيات وميزات أكثر تطوراً، والتي توفر تجربة استخدام ممتعة ومتطورة للمستخدمين.

هل يتنافس كلا الجهازين مع بعضهما البعض ، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك 11 شهرًا بينهما. دعنا نتعرف على هذه الأجهزة ما إذا كان الأمر يستحق الترقية إلى الإصدار الجديد.

 هذه الأجهزة هي أفضل عروض سامسونج في عامي 2022 و 2023. لنبدأ بالتصميم: كلاهما لهما نفس التصميم. ومع ذلك ، هناك اختلافات دقيقة بينهما إذا كنت تهتم بالتفاصيل.

 على سبيل المثال ، أصبحت الكاميرات الخلفية أكبر الآن نظرًا لإعادة تصميمها. الحلقة حول الكاميرا لها نفس لون لون الجهاز نفسه. كما أن انحناء الشاشة أقل وضوحًا من S22 Ultra.

  • قد يهمك :

لدي مبلغ 4500 أي iPad تنصحني أشتريه ؟

مقارنة بين ساعتي Huawei Watch 3 Pro & Apple Watch 6

 يتميز هاتف S23 Ultra بشاشة مسطحة أكثر. يحتوي هاتف S23 Ultra الجديد على طبقة Corning Gorilla Glass Victus 2 الجديدة أعلى الشاشة.

 ومع ذلك ، يتمتع كلا الجهازين بجودة بناء ممتازة. نظرًا لأن كلاهما لهما نفس التصميم تقريبًا ، فإن كلاهما يحصل على نقطة. يمكن تطبيق نفس الحالة على iPhone 13 و iPhone 14. كلاهما لهما نفس التصميم مع أجزاء داخلية مختلفة. دعنا الآن نناقش الشاشات.

Galaxy Ultra vs. المنافسين: أي الهاتف يتفوق؟

 يأتي كلا الجهازين مع نفس الشاشة. الشاشة هي لوحة Dynamic AMOLED 2X. إنها شاشة مقاس 6.8 بوصة بدقة 3088 × 1440 ، وكلاهما يحتوي على كثافة 500 بكسل لكل بوصة. وكلاهما يدعم العرض الدائم ومعدل التحديث التكيفي من 1 هرتز إلى 120 هرتز.

 كلاهما يدعم سطوع 1750nits ، ومع ذلك ، فإن S23 Ultra أكثر تقدمًا قليلاً. يحصل كلا الجهازين على نقطة . لا يوجد فرق تقريبًا بينهما عندما يتعلق الأمر بالشاشة. وبصراحة ، يتمتع كلاهما بشاشة ممتازة. يتمتع S22 Ultra بشاشة ممتازة ، وكذلك S23 Ultra.

 دعنا الآن نناقش وحدة المعالجة المركزية ، حيث توجد الاختلافات بين تبدأ. يأتي S23 Ultra مزودًا بمعالج Snapdragon 8 Gen 2. 

تُحدث وحدة المعالجة المركزية هذه فرقًا نظرًا لأنها مبنية على بنية 4 نانومتر وتأتي مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 740. يأتي S22 Ultra مع بنية Snapdragon 8 Gen 1 4nm ولكن مع Adreno 730 GPU.

 توفر وحدة المعالجة المركزية Gen 2 اختلافات كبيرة عندما يتعلق الأمر بالبطارية ، لكننا سنناقش هذا لاحقًا في الموضوع.

في Geekbench 6 ، سجلت وحدة المعالجة المركزية 1964 نقطة للنواة الأحادية 4980 ونقاط متعددة النوى.

 هذا فرق كبير في الأداء مقارنة بـ S22 Ultra. في Geekbench 6 ، سجلت وحدة المعالجة المركزية S22 Ultra 1654 نقطة للنواة الواحدة و 3371 نقطة للنواة المتعددة. 

ومع ذلك ، فإن هذا الاختلاف في أداء وحدات المعالجة المركزية غير ملحوظ. تفوز S23 Ultra بالنقطة حيث توفر وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها أداءً أفضل وعمرًا أفضل للبطارية ومعالجة أفضل للصور.

عمر بطارية Galaxy Ultra: نصائح وخدع لتحسين أداء هاتفك.

 دعنا الآن نناقش نظام التشغيل والذكريات. يأتي هاتف S23 Ultra مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت في المملكة العربية السعودية ، مع مساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت تصل إلى 1 تيرابايت.

 يأتي S22 Ultra مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) . يبدأ S23 Ultra من 256 جيجابايت. يعمل كلا الجهازين بنظام Android 13 مع One UI 5.1 فوقه ، وهو ممتاز ومليء بالاختصارات.

 يحصل كلا الجهازين على نقطة ، على الرغم من أن S23 Ultra يبدأ بسعة تخزين 256 جيجابايت. يقدم كلا الجهازين نفس الوظائف عندما يتعلق الأمر بواجهة المستخدم.

 يقدم كلا الجهازين نفس خيارات الفتح. إنها تدعم النمط ورمز المرور ومستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة والتعرف على الوجوه ، والتي لا أنصح باستخدامها.

 تذهب نقطة إلى كل جهاز. اسمحوا لي أن أذكركم أنه في هذه المقارنات ، الأرقام هي الحكم. دعنا الآن نناقش الاختلاف الرئيسي ، وهو الكاميرات. الكاميرا هي الميزة الرئيسية لكاميرا S23 Ultra. 

على غرار S22 Ultra ، يأتي S23 Ultra مزودًا بـ 4 كاميرات خلفية ، لكن الكاميرا الرئيسية تبلغ 200 ميجابكسل!

 الكاميرا فائقة الاتساع هي 12 ميجابكسل وعدسة الزووم 10 ميجابكسل وعدسة بيريسكوب 10 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية 12 ميجابكسل. يأتي S22 Ultra بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل.

 الكاميرا فائقة الاتساع هي 12 ميجابكسل وعدسة الزووم 10 ميجابكسل وعدسة بيريسكوب 10 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية 40 ميجابكسل.

كاميرا Galaxy Ultra: استكشاف إمكانيات نظام العدسة المتعددة لسامسونج.

 تحتوي الكاميرا الأمامية في S22 على عدد أكبر من الميجابكسل ، ولكن عندما اختبرناها ، قدمت S23 Ultra أداءً أفضل. يوفر الجيل الجديد معالجة أفضل للصور وخوارزميات أفضل وهندسة أفضل. 

وهي الآن 200 ميجابكسل وتقدم صورًا أفضل. توفر الكاميرا فائقة الاتساع على كلا الجهازين نفس الإخراج تقريبًا ما لم تبحث عن تفاصيل دقيقة. يوفر S23 Ultra أداءً أفضل قليلاً مع الكاميرا فائقة الاتساع.

 ومع ذلك ، فإن الألوان متشابهة جدًا مع بعضها البعض. كلاهما يدعم التقريب البصري 3x باستخدام كاميرا Zoom و 10x الزوم البصري باستخدام كاميرا Periscope. 

كلاهما يقدم مخرجات ممتازة. كلاهما يوفر تقريب رقمي 100x ، ومع ذلك ، فإن S23 Ultra تقدم أداء أفضل. خاصة مع التفاصيل.

 والسبب هو أن المستشعر أفضل وتمت إعادة هندسة الكاميرا بالكامل. في الصور الليلية ، تكون النتائج متشابهة تقريبًا مع أداء أفضل قليلاً من S23 Ultra في سحب الضوء والتفاصيل.

 يدعم S23 Ultra تسجيل مقاطع فيديو 8K @ 30fps. ومع ذلك ، يدعم S22 Ultra تسجيل مقاطع فيديو 8K @ 28fps. كلاهما يدعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K @ 60 إطارًا في الثانية.

 كلاهما يقدم أداءً ممتازًا في التفاصيل والطعن. نتائج الكاميرا الأمامية هي نفسها تقريبًا أيضًا. ومع ذلك ، هناك اختلاف طفيف في معالجة الألوان بينهما. ألوان S22 Ultra أكثر تشبعًا وتوازنًا وتباينًا. نفس الشيء ينطبق على الصور الشخصية.

 تشير الأرقام إلى أن النقطة تذهب إلى S23 Ultra. ومع ذلك ، لا يوجد فرق كبير بينهما.

 الفرق بينهما لا يستدعي ترقية. يستخدم معظم المستخدمين الكاميرا داخل التطبيق ، مثل Snapchat. عندما تهز الجهازين ، تنتج وحدة الكاميرا صوتًا خافتًا على كلا الجهازين. 

تصميم Galaxy Ultra: يجمع بين الجمالية والوظائف العملية.

البطارية هي العامل الأكثر أهمية بالنسبة لي مع كلا الجهازين. يحتوي كلا الجهازين على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ، وكلاهما يدعم الشحن السريع حتى 45 واط.

 كلاهما يدعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط. ومع ذلك ، يوفر S23 فرقًا كبيرًا مع عمر البطارية بفضل وحدة المعالجة المركزية الجديدة. لا يستهلك S23 Ultra الكثير من الطاقة ، خاصة بعد أن يتعرف الجهاز على استخدامك. 

النقطة ، بجدارة ، تذهب إلى S23 Ultra. ومع ذلك ، هل يستحق الترقية إلى S23؟ ليس!

 يدعم كلا الجهازين بطاقات SIM المزدوجة و eSIM. كلاهما يدعم WiFi 6e. يدعم 23 Ultra البلوتوث 5.3 ، بينما يدعم S22 Ultra تقنية البلوتوث 5.2 ، وهو ليس فرقًا كبيرًا.

 كلاهما يدعم أحدث اتصال ، مثل NFC. كلاهما يدعم S Pen ، ومع ذلك ، فإن استجابة S23 Ultra's Pen أعلى حيث تبلغ الآن 2.2 مللي ثانية. الأداء أفضل قليلاً من S22 Ultra.

 يدعم كلا الجهازين DeX لتحويلهما إلى جهاز يشبه الكمبيوتر باستخدام الكابل المناسب.

 كلاهما مليء بالميزات والاختصارات. يدعم كلاهما ميزة Quick Share من Samsung لإرسال واستقبال الملفات من أجهزة Samsung الأخرى.

 كلاهما يدعم مشاركة جوجل القريبة. كلاهما يدعم BIxby من سامسونج. كلا الجهازين ممتازين ، لكن من الذي يفوز بهذه المقارنة؟

إكسسوارات Galaxy Ultra: الإضافات التي يجب اقتناؤها.

 يفوز S23 Ultra بالمقارنة ، ولكن فقط لأولئك الذين ليس لديهم S21 Ultra و S22 Ultra ويريدون الترقية.

 إذا كان لديك الملاحظة 20 وتريد الترقية ، فسيتم ترشيدها. ولكن إذا كنت تبحث عن جهاز ممتاز ، فانتقل إلى S22 Ultra لأنه أرخص من S23 Ultra.

 تبلغ تكلفة S23 Ultra 5199 ريالًا سعوديًا ، بينما تبلغ تكلفة S22 Ultra 3399 ريالًا سعوديًا لنسخة 128 جيجابايت.

 يقدم كلا الجهازين أفضل ميزات Samsung ، وكلاهما متوفر في السوق. في يوم من الأيام ، ستسحب Samsung الأجهزة السابقة من السوق لأن الترقية لا تستحق العناء بين الأجيال الحديثة.

 سامسونج غير قادرة على تقديم شيء ثوري مع S23 Ultra لأن S22 Ultra كان جهازًا ممتازًا. ومع ذلك ، لدى Samsung الكثير من العروض مع سلسلة Z Foldable الخاصة بها. هل تتطلب سلسلة Ultra المزيد من الميزات؟ أنا لا أعتقد ذلك.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-