أخر الاخبار

هل تعلم أن الفراعنة أول من فكرو في تصنيع الطائرة ؟

تعد اختراع الطائرة من أهم الاختراعات التي غيرت وجه العالم، حيث أتاحت هذه الابتكارات فرصاً جديدة في التنقل والسفر والتجارة والتواصل بين الشعوب والثقافات.

 وعلى الرغم من أن هناك مناقشات حول من هم المخترعون الحقيقيون للطائرة، إلا أن الأخوين ويلبر وأورفيل رايت يعتبرون المسؤولين الرئيسيين عن اختراع الطائرة الأولى العاملة والتي قدموا على إثرها إسهاماً كبيراً في هذا المجال.

في العام 1903، أنتج الأخوين رايت طائرة أسطورية، والتي أطلقوا عليها اسم Wright Flyer. وكانت هذه الطائرة عبارة عن آلة طيران تتكون من جناحين مثلثيين يتحركان عند رفعها من الأرض، ومحرك يعمل بالوقود السائل.

الفراعنة في اختراع الطائرات؟

 وبعد محاولات عديدة وتعديلات مستمرة، تمكن الأخوين رايت في الأخير من تشغيل الطائرة في 17 ديسمبر 1903 في مدينة كيلديف بولاية نورث كارولاينا الأمريكية، حيث قطعت الطائرة مسافة 37 متراً في الجو بسرعة تزيد عن 10 كيلومترات في الساعة.

بعد ذلك، تم تطوير تقنيات وأساليب جديدة للطيران، وتحسين الطائرات عبر الزمن، مما أدى إلى إنشاء طائرات أكبر وأسرع وأكثر اتساقاً في الأداء. 

وبالإضافة إلى تحسين النقل الجوي، فإن الطائرات تستخدم أيضاً في الأغراض العسكرية والإنسانية والعلمية.

اختراعات الفراعنة: كيف ساهموا في تقدم الحضارة القديمة.

 يشير إلى أن قدماء المصريين كانوا فعلا مخترعين وهم في الحقيقة المؤسسون كل ما نعيشه الآن مصر أو العالم أجمع وأن المصريين القدماء هم المخترعون فكل حاجة موجودة في حياتنا حتى الآن شيء كبير ومهم للغاية.

 نعلم أن قدماء المصريين كانوا من بين أقدم الناس في العالم وكان هناك العديد من الحضارات في عصرهم كانت حضارات في الشرق في آسيا كما نعلم وحضارات جنوب أوروبا ولكننا رأينا الحضارة المصرية القديمة وهي أكبر حضارة صمدت .

وحتى الآن في عصرنا نلاحظ أن الآثار التي خلفها قدماء المصريين هي الأهم في العالم الآن سنتحدث اليوم عن موضوع مهم ، كما ذكرت ، تسبب الموضوع في جدل كبير في السنوات الماضية ، فأنا مهتم بالبحث في التاريخ الفرعوني وأيضًا البحث في التاريخ الفرعوني في مواضيع مثل هذه.

  • قد يهمك :

أبو الهول العظيم: تاريخ وأسرار تمثال الحارس الشهير

نفرتيتي: الملكة الأميرة المصرية الأسطورية

 وأنا أقرأ بعض مقالات حول هذا الموضوع كرست لهذا الموضوع , حيث يقع في المتحف المصري بالتحرير نموذج لطائر يشبه الطائرة نموذج فقط. 

كطائرة والجميع يريد أن يعرف أن هذا النموذج هو لطائر أو لطائرة بالطبع قرأنا كل الآراء التي قيلت عنه وقد قرأنا كل ما كتب عن هذا النموذج حيث بدأ الاهتمام بهذا الموضوع في الثمانينيات.

 لأن الأمر كان مطلوبًا الأمر يتطلب اهتمامًا كبيرًا سواء من الناس أو حتى رواد الفضاء وأيضًا الباحثين والعلماء أيضًا لأن القضية كما نراها هذا مثال على اختراع طائرة من الطائرات التي نراها الآن ليس الأمر صعبًا على قدماء المصريين.

 وبالنسبة لي كباحث في الحضارة المصرية القديمة فمن السهل تصديق أن قدماء المصريين اخترعوا الطائرة أو حاولوا اختراعها كما يدرس أي شخص التاريخ الفرعوني أو الحضارة الفرعونية ويتعمق فيها. 

النظام القانوني والإداري لدى الفراعنة: القوانين والمحاكم والإدارة المركزية.

ويبقى في دراسة الحضارة الفرعونية لعقود مثلنا أي شيء عن الفراعنة سيصدقه الناس الذين بنوا مقابر في الصخور تحت الأرض في الصخور على عمق 40 مترًا كما قاموا ببناء معابدهم في الصخر في وقت مبكر. 

عليك لم تكن الآلات تستخدم للحفر في الجبال الناس الذين حفروا العديد من القبور عشرات الأمتار تحت الأرض الناس الذين بنوا الأهرامات مثل أهرامات الجيزة ، على سبيل المثال أهرامات دهشور وأهرامات أبو صير إذا نظرنا إلى العظيم الهرم سنجد أن العالم كله يثري الهرم الأكبر.

العالم كله ، بالطبع ، لا يستطيع بناء الهرم ، على سبيل المثال ، الهرم الأكبر ، لذلك ، أنا شخصياً أعتقد أن المصريين القدماء حاولوا بالفعل ابتكار طائرة لأنه عندما نظرت إلى هذا النموذج على سبيل المثال وأعتقد من وجهة نظري أن هذا النموذج ليس نموذج طائر كما نلاحظ الآن أمامنا

 هذا ليس طائرًا لأن الطيور كما نراها عند قدماء المصريين نلاحظ أنواعًا عديدة من الطيور التي كانت موجودة عند قدماء المصريين ولكن هل هذا الطائر مثل أي شيء من هذه الطيور؟

 بالطبع ليس كما نعلم أن قدماء المصريين كان لديهم طيور كثيرة وكانت أيامهم أيضًا أووزًا مثل هذه الأيام التي نعيش فيها وإذا نظرنا إلى هذا النموذج مرة أخرى هل هو نموذج طائر أو أي طائر آخر وأعتقد أن هذا ليس طائرًا هذه في الواقع محاولة لاختراع طائرة .

وأن قدماء المصريين ربما حاولوا اختراع طائرة وذلك لأن قدماء المصريين لقد أحبوا تمثيل الملوك وهم يطيرون مع الأصنام في العالم الآخر وأيضًا مثلوا بعض الحيوانات مثل الطيور تطير وكانوا يمثلون بعض الأشخاص بأجنحة  من الريش.

 وكذلك الحيوانات وهذا يعني أن فكرة الطيران نحن لقد رأينا عند قدماء المصريين وفكرة وجودهم كان هذا موجودًا منذ العصور القديمة لذا قد تكون هذه محاولة لاختراع طائرة تم اكتشاف هذا النموذج في مقبرة حول هرم زوسر المدرج في منطقة سقارة وهو تواريخ يعود إلى 200 قبل الميلاد .

ربما في أواخر العصور المصرية القديمة ربما كانت تنتمي إلى العصر البطلمي أو كانت معاصرة للعصر البطلمي ولكن هذا النموذج موجود في مقبرة مصرية في منطقة سقارة وهذا يدل على محاولات المصريين القدماء في العصر البطلمي.

هل سبق المصريين  العالم في اختراع الطائرات؟

 اختراع الطائرة وإذا نظرنا إلى بعض الآراء ، فهناك بعض الأبحاث قالت إن هذا ربما كان اختراعًا لطائرة جاء بعض رواد الفضاء عندما شاهد رواد الفضاء مجموعة أمريكية خاصة رأوا هذا الشكل وقالوا جميعًا أن هذا لا يمكن أن يكون نموذج طائر.

 لأننا نعلم أن شكل الطائر معروف ولكن هذا هو النموذج الذي أمامنا جسده ليس جسمًا طائرًا إذا نظرنا إلى جناحيه فهذه ليست أجنحة طائر وأيضًا ذيله هو في الواقع مثل الذيل لطائرة هذا ذيل طائرة.

 وأيضًا تبدو الجبهة حقًا مثل طائرة أيضًا ، لا توجد أرجل وأتساءل أين توجد أرجل هذا الطائر وعندما درست هذا الموضوع ورأيت مشاهد الطيور ورأيت هذا الشكل وبعد أن راجعت هذا الموضوع وجدت أنه لا يمكن أن يكون نموذجًا للطيور.

 وهو نموذج للطائرة تم تقديم بعض الآراء عند اكتشاف هذا النموذج كانت هناك بعض الآراء في البداية تقول قد تكون هذه أداة طقسية هذا النموذج يشبه الصقر ويقول آخرون إنه قد يكون نموذجًا لطائر ربما كان على هذا النحو في أيام الفراعنة .

 وقالت بعض الآراء إنه قد يكون في الواقع نموذجًا أوليًا للطائرة بمعنى أن هناك آراء كثيرة قيلت في هذا الموضوع ولكن من ثمانينيات الفائدة.

 بدأ البحث عن أصل هذا الموضوع وعندما جاء رواد الفضاء كل منهم على وجه التحديد ، اهتم أيضًا رواد الفضاء الأمريكي الدكتور فاروق الباز بهذا الموضوع وكان معه مجموعة من رواد الفضاء الأمريكيين وقالوا جميعًا إنه  ليس من السهل أن يكون هذا طائرا.

 بل هذا النموذج هو محاولة لاختراع طائرة خاصة أنني ذكرت قدماء المصريين كانوا يهتمون بالطيران وكانوا يمثلون الملوك كما ذكرت أو كانوا يصورون ملوك في رحلة حتى لو كان هذا هو خيال أو تصور حيث صوروا ملوكًا بأجنحة وطيران مع الآلهة في العالم الآخر.

التقنيات الهندسية الرائدة لدى الفراعنة: الأهرامات والأبنية الضخمة.

 كما ذكرت في البداية هناك العديد من الدراسات التي تم إجراؤها حول هذا الموضوع بالطبع ، كلهم ​​أشاروا إلى أنه قد يكون النموذج هو حقًا نموذج للطائرة يدعم الملاك هذا الرأي وأنا أؤيد هذا الرأي حقًا لأنه إذا نظرنا إلى شكل جسم هذا النموذج فسنجده مبسطًا ويشبه جسم سمكة .

 على سبيل المثال إنه يشبه إلى حد ما جسم سمكة  وأيضًا جناحيها لا تشبهان أجنحة طائر ثانيًا ، ليس لها أرجل مثل الطائر وأيضًا الذيل لأن هذا الذيل يشبه ذيل طائرة ، بالضبط لأننا إذا نظرنا إلى  هذا النموذج معًا فسنلاحظ أنها تشبه بعض أنواع الطائرات.

 حيث أن هناك طائرات شبيهة بهذا النموذج اهتم بعض الباحثين بعمل نماذج لهذا الطائر ومنهم كما عرفنا في ألمانيا على سبيل المثال ووكالة ناسا والعديد من الأشخاص قاموا بأبحاث حول هذا الموضوع.

 و في يوم من الأيام قاموا بصناعة ، لقد صنعوا نموذجًا مكبّرًا لهذا الطائر أكبر بأربعة أو خمسة أو ستة أضعاف منه ودفعوه في الواقع للطيران بالفعل ، لقد طار لعدة أمتار لأنه بهذه الطريقة ، كما ذكرت ، هو نموذج للطائرة وليس طائر.

 وايضا الكثير من الابحاث فى الحقيقة وفى ملخص الموضوع ونهايته استطيع ان اقول ان قدماء المصريين حقا ربما هم اول من فكر فى اختراع الطائرة أو قد يكون قدماء المصريين هم من اخترعوا الطائرة ولكن على عكس الطائرات في هذا الوقت لأنني ذكرت أصحاب هذه الحضارة الذين نحتوا هذه المقابر في الصخور.

 الذين بنوا هذه المعابد والأهرامات الصامدة من قام بعملية التحنيط بالطبع نحن نفعل لا يستبعد أنهم اخترعوا الطائرات ولكن حتى الآن لم يصلنا فعليًا لأن قدماء المصريين كانوا يصنعون نماذج للأشياء في حياتهم على سبيل المثال كما ذكرت .

 وجدنا هذا النموذج في مقبرة وكانت المقابر تحتوي على ما نعلم كل ما استخدمه الإنسان في حياته ووضعوا هذه الأشياء له في المقبرة ليرى ذلك مرة أخرى في الحياة الأخرى .

 حيث كان قدماء المصريين يؤمنون بإيمان كامل وجزئي بالحياة بعد الموت وذلك عندما يموت أحدهم.

 يوضع كل شيء له عندما يستيقظ يتذكر الحياة التي كان يعيشها ويشاهد كل شيء من حوله لذلك ، أعتقد أن قدماء المصريين اخترعوا الطائرة بالفعل على الرغم من أننا لم نعثر على طائرة بعد ولكن بالطبع تم وضع هذا النموذج  في المقبرة .

وهذا يعني أن قدماء المصريين قد  توصلوا إلى ابتكار أو تصنيع طائرات أعتقد لو أن قدماء المصريين لم يصلوا لذلك على الأقل من وجهة نظري هذه بالفعل محاولة جادة لاختراع الطائرة هذه ليست جديد على قدماء المصريين لأن قدماء المصريين اخترعوا أشياء كثيرة منها أسلحة وسفن.

 كما وجدنا نماذج لهذه السفن في المقابر واعتادوا أن يصمموا كل شيء في حياتهم وأعتقد أنه لو لم يأت المصريون القدماء ليبتكروا الطائرة فهي بالفعل محاولة جادة لابتكار طائرة من يد قدماء المصريين. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-