أخر الاخبار

زيارة الطبيب النفسي ضرورية في ثلاث حالات

يعد الطبيب النفسي متخصصًا في تشخيص وعلاج الأمراض النفسية والاضطرابات العاطفية والسلوكية. 

يتم تدريبهم على فهم الطبيعة العقلية للإنسان وتطوير المهارات اللازمة لتشخيص وعلاج الأمراض النفسية والسلوكية.

يمكن أن يتخصص الطبيب النفسي في مجالات مختلفة مثل الأطفال والمراهقين والبالغين وكبار السن، ويعملون في مجموعة متنوعة من الإعدادات الصحية، بما في ذلك المستشفيات والعيادات الخارجية والمراكز الصحية العقلية.


يجب ان تزور الطبيب النفسي لو عندك الحالات دي



يتميز الطبيب النفسي بالقدرة على الاستماع والتواصل بشكل فعال مع المرضى، والتعامل مع مشاكل الصحة النفسية بشكل حساس ومهني. يتم تشخيص الأمراض النفسية عادةً من خلال المقابلات السريرية وتقييم السلوك والتاريخ الصحي للمريض.

يقوم الطبيب النفسي بتقديم علاجات مختلفة للأمراض النفسية، بما في ذلك العلاج الدوائي والعلاج النفسي والعلاج السلوكي، وقد يعمل أيضًا على توجيه المرضى إلى الموارد الأخرى التي يحتاجون إليها، مثل العلاج الطبيعي والنظام الغذائي المناسب والدعم الاجتماعي.

الطب النفسي: فهم العقل والعلاج النفسي.

يمكنني أن أؤكد لكم بلا شك أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل عقلية خارج المرافق الطبية والمستشفيات هم أكثر بكثير من أولئك الذين يتلقون العلاج. الغالبية .. الغالبية العظمى ليست 60٪ الغالبية أعني الغالبية العظمى يعانون من مشاكل نفسية.

 ولم يطلبوا العلاج في المستشفيات أو العيادات. "متى يلزم زيارة طبيب نفساني؟" تصبح زيارة الطبيب النفسي ضرورية في ثلاث حالات. عندما تدرك وحدك أنك مرهق. لا أحد يلاحظ حالتك الذهنية. عملك يسير كالمعتاد.

 عائلتك بخير. لكن معاناتك يصعب عليك تحملها. الحالة الثانية عندما تسبب المعاناة للآخرين. على سبيل المثال ، بعض الناس دائمًا ما يكونون غاضبين. المذعور.

 إنه دائمًا على حق طوال الوقت. هو يعرف كل شيء. لكن الناس في حياته يعانون. الزوجة تتألم ، الأطفال. في بعض الأحيان الآباء والأشقاء.

الطبيب النفسي: تشخيص وعلاج الأمراض النفسية والسلوكية.

 الحالة الثالثة هي عندما تشعر أن أدائك قد انخفض. في العمل. في المدرسة. اجتماعيًا ، لقد أصبحت انطوائيًا. تخوض معارك مع عائلتك ، صراع مستمر في وجهات النظر.

 حتى هنا يجب عليك زيارة طبيب نفساني. "ما هي الصورة النمطية الرئيسية التي تنعكس على الطبيب النفسي؟" واحدة من الصور النمطية الرئيسية هي أنه عندما يرى الناس سمة في الطبيب النفسي ، والتي لا يحبونها ، فإنهم يعممونها. يرى! أخبرتك. كل الأطباء النفسيين مجانين!

 هناك صورة نمطية أخرى وهي أن الطبيب النفسي يمكنه حل كل شيء. لدينا قوى خارقة! لديك مشكلة في المدرسة ، مع زوجتك ، مع والدك ، في العمل ، الطب النفسي سوف يحلها لك. 

لذا فإن أحد التحديات الرئيسية التي نواجهها بعد أن يسقط شخص ما مشكلته ، سيقولون "حسنًا ، لم تحل مشكلتي". أنت تتحدث عن مشكلة كانت موجودة منذ عقود هل توقعت مني أن أعطيك خطوات كتاب الطبخ وليس الطب النفسي!

 "ما هو أصعب رهاب عالجته؟" تخشى بعض حالات الرهاب من الأماكن المحصورة في المساحات المفتوحة لن يكون الشخص قادرًا على مغادرة منزله. الأمن يكمن فقط داخل منزلهم.

 بمجرد أن يغادر المرء منزله ، فإن أقصى مسافة يمكن أن يصل إليها ، ويعاني العديد من مرضاي من ذلك ، حتى أن البقالة الموجودة في الحي الذي يعيشون فيه ، أصبحت بعيدة المنال. لأنهم يشعرون كما لو أن تلك الرحلة إلى البقالة تساوي رحلة إلى الجانب الآخر من العالم. قد يحدث شيء سيء.

 قد أختنق ، أموت. لذا فإن المنطقة الأمنية مشددة للغاية. في هذه الحالات ، لا يمكنك أن تتوقع منهم مغادرة منزلهم إلى عيادتك لتلقي علاج غير دوائي. قد يأتون مرة واحدة برفقة مرافق. عندها فقط يمكن تطبيق دورة العلاج السلوكي .

الرعاية الصحية النفسية: دور الطبيب النفسي في العلاج.

 هل صحيح أن الضرب لم يؤذي الأجيال السابقة؟ أعتقد أن هذا القول صحيح في زمانهم. لكن الزمن يتغير. كل ما تم قبوله في ذلك الوقت ، لم يتم قبوله الآن.

 على سبيل المثال ، عندما يُضرب طفل ويُضرب من غير أقرانه ، يشعر الطفل بأنه مستهدف. من المؤكد أنه سيسبب ضررًا أكبر مما لو تعرض جميع الأطفال للضرب. لذلك لن يأخذ الطفل الأمر على محمل شخصي.

كيف يتقاطع العلاج  النفسي مع الممارسة الدينية؟

عندما تمارس إيمانك بعناية فائقة ، وبالمناسبة ، لا يمكنك إخبار أي شخص "قوّي إيمانك" يمكنك تشجيعه على الصلاة. ولكن لتقوية إيمانهم؟

 ومع ذلك ، فمن المنطقي أنه عندما يؤمن المرء بالقدر ويقبل مشيئة الله ، فإن كل شيء مكتوب ، حسنًا وسيئًا ، ولا شك أن هذه المعتقدات تخفف معاناة المرء من المآسي. لكن هل الإيمان يحمي الإنسان من المرض العقلي؟ أنا أقول أنه لا. 

 إذا علمت أنك ستطلب مني ذلك ، كنت سأقوم بإعداد قائمة طويلة. لا شك أن عصرنا الحديث قد أثر بشكل كبير على حياتنا. لن أقول أنه تسبب في مرض عقلي ، لكنه تسبب في تغيرات نفسية سلبية. الأمثلة واضحة وضوح الشمس. التواصل بين الناس قد انخفض بشكل خطير.

 أعني الحديث والمناقشة. القدرة على السرد لم تعد موجودة. أتذكر عندما كنت ألتحق بوالدي في لقاءاته مع كبار السن ، يتكلم المرء ويبقى صامتا ويستمع. يستمر الشيخ بقصصه. في الوقت الحاضر ، نروي أي قصة بكلمات قليلة.

 في حين أن كبار السن سيستغرقون ساعات في سرد التفاصيل. لكن الآن ، يركز كل منهم على هاتفه المحمول. نعم ، نحن معًا ، 20 ، 30 شخصًا. لكن كل منهم ينجرف إلى عالمه الخاص. لا أحد هنا في الواقع.

 لقد أضر بقدرتنا على التواصل مباشرة. قدرتنا على التعبير عن مشاعرنا. عندما يتعلق الأمر بالأطفال ، وعلاقتهم بخدم المنازل ، فقد أصبح الأمر أكثر وضوحًا الآن مع التعليم عبر الإنترنت ، حيث يعمل كل من الأم والأب. لا أحد في المنزل لساعات طويلة. حتى مفردات الطفل محدودة للغاية وغير متماسكة.

 كما هو الحال عندما نتحدث بلغات أجنبية ، ونحاول التعبير عن أنفسنا بكلمات قليلة فقط لتحقيق التواصل الأساسي. أنا ضائعة .. هل تريني أين .

 سيكافح الأطفال أيضًا. ويتعلق الكثير من الناس بذلك ويجدون تشابهًا في أنفسهم أو في منازلهم أو في شخص يعرفونه. لذلك تم خلق الصمت. مسافة. سنكون جميعًا في غرفة واحدة. لذا ، تأكد من أنه سيسبب ضررًا نفسيًا. 

كيف يمكننا إعادة شحن طاقتنا العقلية؟

 أطبق نفس حل تكنولوجيا المعلومات. سيقول خبير تكنولوجيا المعلومات ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك معطلاً أو حدث خطأ ما ، فقم بإيقاف تشغيله وتشغيله. أنت تعيد الشحن. اغلاق بدوره على.

 أو تقوم بتنزيل مشاكلك إلى شخص آخر يستمع إليك ويقدم لك الدعم. معاد شحن البطارية. "ما هي أكثر الحالات التي أثرت عليك؟" أكثر الحالات التي تؤلمني عندما يجلب الناس ابنهم الصغير أو ابنتهم ويعانون من مرض أعلم أنه مزمن وصعب. الذي .

 لن أنكر إرادة الله ولكن سيكون من الصعب للغاية العودة إلى طبيعتي. مثل الفصام .. حالات من هذا القبيل. أرى يأسهم وألمهم ، على أمل أن أسمع إجابة جيدة وأنا ممزق بين إعطائهم آمالًا زائفة ثم يصابون بالصدمة بمجرد إدراكهم للحقيقة ، وبين إخبارهم بالحقيقة الصعبة على الفور وصدمتهم.

 لذلك أحاول .. التوفيق بين كلا الخيارين. انه مؤلم. في الواقع إنه أمر مؤلم بالنسبة لي.

 لأنني أعلم أنهم يغادرون بآمال كبيرة وقلبي في ألم شديد. لن يتحول بالطريقة التي يفكرون بها. مؤلم حقا. يتمنى كل طبيب نفسي أن يعالج جميع مرضاهم . لهذا السبب أعطاني الطب النفسي الكثير.

 وأقولها لبعض مرضاي. ليس نحن من نساعدك ، أنت تساعدنا أيضًا. نتعلم منك. عندما كنت متدربة ، هل أحضروا لي دمى لأتدرب عليها؟ لا ، لقد كانوا بشرًا. أنت وأنت وأنت.

 تعلمنا منك. نحن مدينون لك بخبرتنا وسمعتنا. لقد علمني الطب النفسي الكثير. إذا طلبت مني أن أختار درسًا واحدًا ، فإن فضيلة الاستماع انتبه ، استمع ، تحدث. إذا أصر المريض على نقطة ما ، فانتظر ، حتى لو كنت تعتقد أنها غير مهمة.

 بالنسبة للمريض ، من المهم أن تستمع حتى تنتهي.

  • الطب النفسي، وهو فرع من الطب يتعامل مع تشخيص وعلاج الأمراض النفسية والاضطرابات العاطفية.
  • الطبيب النفسي، وهو الخبير الطبي المؤهل لتقديم الرعاية الصحية النفسية والتشخيص والعلاج للمرضى.
  • الصحة النفسية، وهي حالة الشعور بالراحة والتوازن النفسي والعاطفي، وتحسينها يتطلب استشارة طبيب نفساني.
  • الاضطرابات النفسية، وهي الحالات النفسية التي تؤثر سلبًا على الصحة العقلية والعاطفية للأفراد، ويمكن للطبيب النفسي مساعدة المرضى في علاجها والتخفيف من أعراضها.
  • العلاج النفسي، وهو نوع من العلاجات الذي يستخدمه الطبيب النفسي لتحسين الصحة النفسية والعاطفية للمرضى، مثل العلاج السلوكي المعرفي والعلاج النفسي الديناميكي.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-