أخر الاخبار

أسباب عدم فهم الكتب التي نقرأها

تتنوع الكتب في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، وتمثل مصدرًا هامًا لتطوير المعرفة والإبداع وتوسيع آفاق الثقافة، ويمكن الاستفادة منها في التعليم والبحث وتنمية الفكر والخيال.

تعد القراءة من الأنشطة الأكثر فائدة وإثراءً للمعرفة والثقافة العامة، إذ تمكننا من الوصول إلى مختلف الأفكار والآراء والمعلومات المتعلقة بمواضيع مختلفة. 

ومع ذلك، فإن الكثير من الأشخاص يشعرون بصعوبة في فهم الكتب التي يقرؤونها، ويجدون صعوبة في استيعاب المعلومات والأفكار التي تتضمنها.

طريقة فهم الكتب

تتعدد الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم فهم الكتب التي نقرأها، فمنها ما هو ذو طابع شخصي مثل القلق أو الإرهاق أو الاضطراب العاطفي الذي يمكن أن يشتت الانتباه ويؤثر على القدرة على التركيز والاستيعاب.

 ومن الأسباب الأخرى القدرة اللغوية والثقافية للقارئ، فقد يكون بعض الكتب صعبة التفهم بسبب المصطلحات الخاصة أو المفاهيم المعقدة التي تتطلب معرفة مسبقة بالموضوع.

كيفية التغلب على صعوبات فهم الكتب.

كما أن بعض الكتب قد تكون مكتوبة بأسلوب جاف أو غير مباشر، مما يجعل من الصعب على القارئ العادي فهمها بشكل كامل، بينما قد تحتوي بعض الكتب على أفكار معقدة أو متضاربة، مما يجعل من الصعب على القارئ العادي التمييز بينها.

 يجب أن نذكر أن فهم الكتب يتطلب الوقت والجهد والتركيز، ولا يمكن تحقيقه في لحظات قليلة، بل يتطلب القراءة الدائمة والمستمرة لتطوير القدرة على الفهم والاستيعاب، وتحسين المهارات اللغوية والفكرية.

 كيف نعرف الكتاب الذي نقرأه؟ عكس المشكلة. لماذا لا نفهم الكتاب الذي نقرأه؟ كلنا ، بمن فيهم أنا ، طلاب جامعيين. حتى أساتذة الجامعات للأسف لا نفهم الكتب التي نقرأها!

 هناك بعض القواعد العلمية لفهم أي كتب نقرأها. قرب نهاية الموضوع، مع الأمثلة التي قدمتها ، يمكنك القراءة والفهم. 

تحديات فهم الكتب: الأسلوب اللغوي والمفاهيم المعقدة.

سيتضح لك أن الكتب التي تعتقد أنك لا تفهمها بالفعل. من أجل فهم الموضوع ، فكرت في بعض الكتب كمثال ؛ سوف أتظاهر بذلك وأتناوله خلال لحظات الرئيس التركي أردوغان. نظرًا لأنه شخص معروف في العالم الإسلامي ، فسوف يفهم الجميع الموضوع.

 لنفترض أن هناك انتخابات في تركيا عام 2023! والعياذ بالله لنفترض أن أردوغان خسر الانتخابات. وافترض أنه كتب مذكراته أثناء تقاعده! سيقرأ الأتراك مذكرات أردوغان. كمسلمين ، سنقرأها أيضًا ، لأنها ذكريات مهمة.

 شخص حكم 21 عاما في دولة على محور العالم الإسلامي! من 2002 إلى 2023! لن يفهمها أي شخص يقرأ هذه المذكرات. حتى لو كان تركي وأستاذ جامعي! فقط 10٪ ممن قرأوا مذكرات أردوغان سيفهمون ذلك.

 سنقوم أعتبر! إذن ما الذي يجب أن نفعله لفهم ذكريات أردوغان؟ بادئ ذي بدء ، يجب أن نقرأ مذكرات كل من عمل مع أردوغان. على سبيل المثال:

 أردوغان أو شيء ما تناول الموضوع. يجب أن نقرأ مذكرات داود أوغلو ، رئيس الوزراء السابق الذي عمل مع أردوغان. يجب أن نقرأ مذكرات الرئيس السابق عبد الله جول.

 يجب أن نقرأ ذكريات الرئيس السابق أحمد نجدت سيزر. قرأنا مذكرات أجاويد ، رئيس الوزراء قبل أردوغان. 

يجب أن نقرأ مذكرات نجم الدين أربكان. يجب أن نقرأ أيضًا مذكرات أمينة أردوغان. يجب أن نقرأ أيضًا مذكرات رئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هاكان فيدان.

 يجب أن نقرأ مذكرات وزير الداخلية سليمان صويلو. ويجب أن نقرأ مذكرات وزراء الداخلية السابقين. يجب أن نقرأ لحظات الشؤون الخارجية مولود جاويش أوغلو ونريد قراءة مذكرات وزراء الخارجية قبل ذلك!

 لاحظ أنه عندما تناول أردوغان موضوعًا جزئيًا في مذكراته ، نحتاج لقراءة ذكريات كل من شارك معه في هذا الحدث. هذا موضوع مهم حقا!

 في البداية عندما نقرأ ذكريات عائلة أردوغان ؛ عندما نقرأ مذكرات الوزراء والوكلاء العاملين مع أردوغان ، في هذه الحالة ، سنفهم 20٪ من ذكريات أردوغان. لفهم ذكريات أردوغان بشكل كامل ؛ نحتاج أيضًا إلى قراءة مذكرات الرئيس الأمريكي ترامب. 

لأن ترامب جزء من الأحداث التي تجري في تركيا. نحتاج أيضًا إلى قراءة مذكرات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما. نحتاج أيضًا إلى قراءة مذكرات الرئيس الأمريكي المنتخب حديثًا جو بايدن.

فهم الكتب: أهمية القراءة المستمرة والتركيز.

 يجب أن نقرأ أيضًا مذكرات العاهل السعودي الملك سلمان. محمد ب. ذكريات سلمان أيضا! يجب أن نقرأ أيضًا مذكرات بشار الأسد والرئيس الروسي بوتين. بعد كل شيء ، عندما يكتب أردوغان أو أي سياسي مذكراته ، سيكتب ما يفهمه من الحدث.

 يكتب كيف ينظر إلى الحدث. هنا يمكننا أن ننظر إليها من وجهة نظر معينة! ومع ذلك ، قد لا تكون الحقيقة ما نراه! نحن بحاجة إلى قراءة ومعرفة وجهة نظر بوتين. منظور ترامب نحن بحاجة لمعرفة وجهة نظر جيو بايدن ، وجهة نظر أردوغان.

 نحتاج أن ننظر إلى الحدث من منظور الصورة بأكملها ، مثل البانوراما. سيساهم هذا قليلاً في فهم الحدث. قلنا في البداية ؛ لا سمح الله دعونا المرحلة ؛ أردوغان خسر انتخابات عام 2023! 

ماذا سيكتب أردوغان كأسباب هزيمته؟ هذا عن الانتخابات التي خسرها! ماذا سيكتب مسؤولو حكومة أردوغان عن الهزيمة الانتخابية؟ سيقولون ان الاعلام كان ضدنا!

 سيقولون إن القنوات التلفزيونية كانت تبث ضد أردوغان ليل نهار. سيقولون: أجهزة وسائل التواصل الاجتماعي ؛ كانوا يعملون ضدنا على Twitter و Instagram و YouTube. سيقولون:

 أوروبا وروسيا وامريكا تقف ضد القيادة التركية ، لقد وقفوا ضد الاقتصاد التركي لإسقاط أردوغان. يمكن لأردوغان أن يذكر أسباب خسارة الانتخابات بهذه الطريقة! سيخبر في حدود ما يراه.

  • قد يهمك :

كشف لغز تحدي تشارلي وطريقة تحريك القلم

 الجاسوس الجزائري عابد الجراح

 عندما تقرأها تعتقد أنك تفهم لماذا خسر أردوغان الانتخابات! حتى المنشقين أحمد داود أوغلو وعبد الله جول قالوا: سيعتقدون أنهم يفهمون سبب خسارة أردوغان في الانتخابات!

 بينما؛ بعد 50 أو 20 سنة ، عندما يسقط النظام السعودي ، بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتم إدخال وفحص أرشيفات المخابرات السعودية ، سنرى أن المخابرات السعودية لعبت دورًا مهمًا في سقوط أردوغان. 

بفضل سيطرته على الألعاب الإلكترونية في تركيا! لقد وضعوا خطة قبل 10 سنوات لمعرفة كيف يمكننا جذب الشباب التركي.

 في عام 2010 عن طفل تركي يبلغ من العمر 10 سنوات ، المخابرات السعودية صممت له العاب الكترونية. ليكره الأطفال الأتراك الإسلام والصلاة والحجاب!

 توخى الحذر من هذا!! بما أن أمينة أردوغان زوجة أردوغان محجبة ، جميع الفتيات التركيات يمارسن الألعاب يكرهون عندما ينظرون إلى أمينة أردوغان.

 تنظر إليه نظرة ازدراء واحتقار. من اين؟ السبب المخابرات السعودية! مع ذلك؛ أمينة أردوغان لا تكتب هذا في مذكراتها. ر. ت.

 أردوغان لا يكتب هذا في مذكراته! في الواقع ، نفترض أنهم كتبوا مذكراتهم. من الممكن قراءة أسباب هزيمة أردوغان من أحمد داوود أوغلو. لكن حتى سطر عن المخابرات السعودية لا ينشر في وسائل الإعلام! هذا هو الحال.

 إنها حقيقة أنه لعب دورًا كبيرًا في هذا العمل ووضع خطة طويلة الأجل. لأن عمر 10 سنوات سيكون 20 سنة بعد 10 سنوات. وسيكون لهم الحق في التصويت. بعد هذه المرحلة ، كيف سنشكل وجهات نظرنا حول العالم؟

 عندما يرون امرأة مكشوفة رأسها ، سيكون هذا أملهم في المستقبل. عندما رأوا زوجة أكرم إمام أوغلو ، سوف تأتي إليهم مثل شمس المستقبل الساطعة.

 عندما يرون زوجة أردوغان ، فإنهم سيهينونه على أنها رجعية. هنا ، عندما فاز إمام أوغلو بالانتخابات الرئاسية ، سيعتقد أنه ربح بذكائه. سيعتقد أنه انتصر بقدرته على الإقناع. 

سيعتقد أردوغان أنه خسر الانتخابات لأسباب اقتصادية. في حين أنه من الممكن أن يفوز باباجان أو داود أوغلو عندما يخسر أردوغان ، لكن لماذا فاز أكرم إمام أوغلو؟ إليكم ما نحتاج إلى فهمه!

 حتى ولو جزئيًا لفهم ذكريات أردوغان ، من الضروري إلقاء نظرة على أرشيف المخابرات السعودية. وعليك أن تنظر في كيفية عمل المخابرات السعودية. 

مسلسلات تركية تروج للمخدرات والكحول والزنا والدعارة إنها المخابرات السعودية التي تمولها. سأقوم بعمل برنامج خاص عن هذه المسلسلات التلفزيونية. تعمل المخابرات السعودية حاليا جاهدة لإغراء الشباب الأتراك.

 لدينا عالم من السياسة والحكومة أمام الصحافة ، كل ما يرونه هو مكتوب. أيضًا ، يتحدث موظفونا عما يعتقدون أنه مفيد. أو يتحدث عما يراه مفيدًا! عندما رأيت شيئًا أمامك .

 إذا أحضرنا غرفة حرارية حساسة للحرارة ، سيسجل الزفير الساخن أيضًا الزفير البارد. إذا أحضرنا مقصورة تكبير مع الكثير من الميزات التقنية حتى أنه كان يأخذ جزيئات الغبار للعيان بالعدسة. إذا أحضرت 10 كبائن ذات قوى سحب مختلفة ووضعتها أمامي ، كل سيظهر لي بطريقة مختلفة.

 تمامًا هكذا ، لفهم ذكريات أردوغان وحياته ، لمجرد أنها كتبت أو كتبت زوجته وابنته وابنه وأصدقائه ، أو قراءة ما كتبه صديقك في السجن لا يكفي. على العكس من ذلك ، لفهم المخابرات التركية والمحفوظات الماسونية ، الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وقطر والإمارات ومصر والمملكة المتحدة المحفوظات ، وألمانيا إلخ.

 سيكون من الضروري فتح أرشيفات المخابرات. قد يكون ذكاء دولة صغيرة قد لعب أو لا يلعب دورًا مهمًا. واحد منا اردوغان الصبر ام حسن أو عندما يكتب أي منا مذكراته يكتب ما رآه.

 لن يكتب عن الأحداث التي لم يرها في حياة الشخص. لن يكتب عن الأحداث التي لم يستطع أن يشهدها ولكن واجهها في حياة الشخص. مثلا: الرئيس مرسي رحمه الله ، رئيس مصر. مات في السجن. فاز الرئيس مرسي في الانتخابات المصرية.

كيفية التعامل مع الصعوبات في فهم الكتب.

 لنفترض أن ربنا منح مرسي الوقت لكتابة مذكراته! لنفترض ذلك ؛ فليكتب كيف فاز في الانتخابات! لكنه لا يعرف كيف فاز في الانتخابات! هذا هو الحال. يعتقد أنه يعرف.

 من اين؟ لأنه في بعض الأحيان يلعب الأشخاص الذين لا يعرفهم أحد دورًا مهمًا في الأحداث. على سبيل المثال؛ بأي قانون فاز الرئيس مرسي في الانتخابات؟

 فاز بقانون يسمى قانون الانتخابات الرئاسية المصرية. من سنت قانون الرئاسة شخصان! أحدهما أنا والآخر النائب حاتم عزام. حاليا في سويسرا هل يعرف محمد مرسي من وضع القانون؟ لا ، هي لا تعرف!

 محمد مرسي في المحكمة الدستورية أثناء عملية الانتخابات. كانت هناك أزمة بين البرلمان والإخوان. كنت أيضًا طرفًا في هذه الأزمة. لكن لم يعرف أي من الطرفين ذلك. الشيء المهم هو أنني شرحت أيضًا في مقطع فيديو.

 على هذا النحو ، تلعب الشخصيات غير المعروفة أحيانًا أدوارًا مهمة. وهم لا يعرفهم أحد! على سبيل المثال: من اخترع الكتابة؟ لا نعلم! النص الذي ؛ إنه أهم عامل يغير تاريخ البشرية. لأننا تعلمنا التاريخ من خلال الكتابة!

 لم يودع أي شيء قبل المقال. حتى في القرآن ، لا نعرف ما حدث في القرون الأولى. لا نعلم! اختراع العجلة! إنه الاختراع الأكثر أهمية في تاريخ البشرية.

 تقدم التكنولوجيا مع اختراع العجلة. لا نعرف من اخترعه! البحث عن المناجم والمزيد! ..

 كل هذا في رأيي مرتبط بقراءة مذكرات أردوغان. لنفترض أن لدينا بوتين والملك سلمان والسعودي تركيا والإمارات إلخ. نقرأ مذكرات المخابرات! ما المقدار الذي يمكن أن نتعلمه أو نفهمه من ذكريات أردوغان؟ ما سوف نفهمه هو 30٪ فقط! ما سوف نفهمه هو 30٪ فقط.

 ماذا عن بقية الجزء؟ لا ، لا يمكننا أن نفهم! من أجل فهم ذكريات أردوغان ، نحن بحاجة إلى العودة إلى الوراء قبل 50 عامًا من ولادة أردوغان. تاريخ ميلاد أردوغان حوالي عام 1955. منذ ولادته حتى نفهم ذكريات أردوغان ، نحن بحاجة إلى العمل منذ 50 عامًا. يجب أن نبدأ من 1905-1900 للدراسة.

 من كان على رأس الدولة العثمانية؟ كان السلطان عبد الحميد! لماذا نحتاج لدراسة هذا؟ لأن أردوغان لم يولد كشخص في عالم فارغ. لقد خلقت السنوات الخمسون الماضية وعي أردوغان. هذا جعله يتخذ قرارات. يتخذ أردوغان أي قرار ويكتبه بأحرف لاتينية.

 لماذا لا يكتبها أردوغان بالحروف العربية؟ لمعرفة سبب كتابة أردوغان بأحرف لاتينية ، على سبيل المثال: لماذا يجب أن يقول لا بدلاً من خير؟ لفهم سبب نطقه بهذه الطريقة ، من الضروري العودة قبل 50 سنة من ولادة أردوغان.

 نحن بحاجة لدراسة موضوع ثورة أتاتورك الأبجدية. أزال أتاتورك الحروف العربية واستبدلها بأحرف لاتينية. إذن الأشياء التي كان على أردوغان أن ينفذها في حياته ، تقرر ذلك قبل 50 عاما من ولادة أردوغان. كل شخصية وحدث تاريخي تريد دراسته ؛ بربروس خير الدين باشا سواء أكان الأمر F.

 S. Mehmet أو Resul (s) ، فأنت بحاجة إلى التقييم أولاً. كل جزء من الإسلام لا نفهمه ، لأننا لم ندرس تاريخ فترة الجهل العربي. يعود ذلك إلى فشلنا في دراسة طريقة تفكير العرب الكافرين. على سبيل المثال؛ خذ فاتح مصر.

 عمرو ب. الشانق؛ أحضر الإسلام إلى إفريقيا. عمرو ب. الشانق؛ شارك في فتح دمشق. عمرو ب.

 الشانق؛ غزا عمان بنفسه. وقد حقق ذلك فقط من خلال المفاوضات! شخص بعقل مرعب! اغلب الناس يحبون عمرو ب. ويظل يقول: كما انضم إلى الفتنة معاوية (يمين).

 لو كانوا عمرو ب. إذا كانوا قد درسوا حياة ما قبل الإسلام في ع ، عمرو ب. لما ذهب أسين إلى الحبشة لاستعادة المسلمين ، في ذلك الوقت ، كان المسلمون يجيبون على الأسئلة أمام ملك الحبشة. عن المسلمين ، جعفر ب. Ebutalip (r) إلى Negus ؛ عمرو ب.

 بالإشارة إلى الآس ، أيها الملك أسأله هل قتلنا أحداً من قريش؟ وردًا على ذلك ، قال عمرو ب. كما قال لا. الكافر عمرو ب. ثقتهم في شخصية آيس ، فهم يستأنفون حكمه. عمرو ب.

 وإن كان كافرًا ، إلا أنهم يعتمدون على شخصيته وينطبقون على حكمه. يقول الحق مع أنه كافر! هذا هو؛ عمرو ب. إنه الآس. الآن دعنا نأتي إلى المسلم والصاحب عمرو بن.

 باتون! من ذهب إلى الجهاد في سبيل الله ولم يعد إلى دياره لمدة 15 سنة! انتصر في جميع الحروب التي شارك فيها لمدة 15 عامًا. شارك الرجل الآن في حرب أكتوبر المصرية عام 1973 لمدة ثلاثة أسابيع و 21 يومًا ، وهو يتفاخر قائلاً:

 "لقد شاركت في حرب 6 أكتوبر ضد إسرائيل". على سبيل المثال؛ الرجل يشارك في حرب أذربيجان التي استمرت شهرين ، يتفاخر قائلاً: "لقد شاركت في الحرب الأذربيجانية"!

 عمرو ب. كما قاتل في سبيل الله لمدة 15 سنة. هو نفسه قاد الحرب لمدة 15 عاما. رجل عبقري ، رجل عبقري! بالإضافة إلى ذلك ، ما لم ننظر إلى حياته قبل الإسلام وما قبل الولادة لا يمكننا أن نفهم هذا الرقم التاريخي.

كيفية تحسين القدرة على فهم الكتب.

 عمرو ب. يجب على أي شخص يريد أن يعرف من هو أن ينظر إلى موقف الرسول . لأن عمرو ب. لما أسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يمكنك قراءتها في كتب سير ، وأنا أنقلها بالمعنى ؛ "يليق بأبو عبد الله!" في الواقع ، لديه ابن اسمه عبد الله.

 "ما يليق بأبي عبد الله أنه يطوف الأرض كأمير". حسنًا؛ عمرو ب. Ace هو حقًا في هيكل سيكون قائدًا طوال حياته. لذلك ، من لحظة إسلامه ، أخبره الرسول ؛ قال: "أنت قائد الجيش". كان دائما قائدا في زمن رسول الله وفي الفترة التالية.

 كما عمل كقائد خلال الخلافة الراشدية. لأن عمرو ب. كما يعتبر شخصية مهمة للإسلام وتاريخ العالم. حسنًا ، لنعد إلى موضوع أردوغان. في هذا السياق ، عندما نأتي إلى كيف ينظر أردوغان إلى العالم ، نرى أن أردوغان ينظر إلى العالم مثل السلطان عبد الحميد.

 هذا ما تقوله صحيفة "واشنطن بوست" التي هاجمت أردوغان وأرادت أن يسقطه. وهو يهاجم السلطان عبد الحميد بسبب هذا. عندما أحبط أردوغان الانقلاب العسكري ، دبليو بوست ؛ وقال إن الانقلاب العسكري يذكرنا بالانقلاب على عبد الحميد.

 لهذا السبب أفكار أردوغان وقراراته ، سترى أنه ليس مجرد نتاج لذكائك. على العكس من ذلك ، كان ذلك بسبب حقيقة أنه درس الأحداث التي وقعت من قبل.

 على سبيل المثال؛ الاسم الأول؛ رجب طيب أردوغان! لماذا اسمه رجب وليس جورج أو وليم؟ حتى لفهم هذا ، تحتاج إلى دراسة تاريخ الإسلام. 

لذلك إذا أردنا معرفة أي شخص ، على الأقل ، على الرغم من أنه ضروري أكثر ، إلا أننا نحتاج إلى الدراسة منذ 50 عامًا على الأقل. لهذا السبب؛ لفهم الفكر الأوروبي والأمريكي. نحن بحاجة لدراسة التاريخ اليوناني والروماني وأوروبا في العصور الوسطى.

 لذلك ، نحن بحاجة إلى الدراسة قبل 50 عامًا على الأقل من أردوغان. عندما ندرس الخمسين عامًا التي سبقت أردوغان ، فإننا نفهم 40٪ من ذكرياته. في هذه الحالة ، لن نكون قد فهمنا 60٪ منه. نحتاج أيضًا إلى دراسة:

 قبل أن ندخل في ذلك ، دعونا نكمل ما نحتاج إلى دراسته قبل أردوغان! فيما يلي أحد العوامل التي شكلت قرارات أردوغان ؛ بمعنى آخر ، لماذا اتخذ أردوغان مثل هذا القرار ولم يتخذ مثل هذا القرار؟ في هذا السياق ، يجب دراسة الحربين العالميتين الأولى والثانية.

 لأن تركيا أو العثمانية ، تمثل المسلمين ، تم هزيمتها في الحرب العالمية الأولى. لقد أدى هذا إلى الوضع الذي نحن فيه. نرى أردوغان يتخذ قرارات لإعادة تأهيل آثار الهزيمة. في واقع الأمر ، يدخل الجنود الأتراك سوريا. الجيش التركي يدخل ليبيا ، إلخ.

 كانت أحداث الحرب العالمية الأولى هي التي دفعته إلى اتخاذ هذه القرارات. إذا أردنا شرح قرارات أردوغان ، نحن بحاجة إلى شرحها في ضوء التاريخ السابق. لنعد إلى الحرب العالمية الثانية. في الواقع ، شكلت الحرب العالمية الثانية الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي. ترى أن أردوغان اتخذ قرارات تطلعية.

 لا يمكننا تفسير العلاقات الجيدة بين أردوغان وروسيا وبوتين بمفردها! لا يمكننا تفسير ذلك إلا في ضوء الحرب العالمية الثانية. هذا ايضا؛ تركيا قوية عسكرياً في الميدان ، لكن الحقيقة أنه ضعيف في مجال السياسة. 

على سبيل المثال ، ليس لديه حق النقض في الأمم المتحدة. لأنه إذا وافقت روسيا على فرنسا وإنجلترا وأمريكا والصين ، يمكنهم فرض عقوبات بقرار من الإخوان المسلمين.

 نرى أن على أردوغان تقديم تنازلات لروسيا. حتى لا يصوت الإخوان ضده! إذا أردنا فهم قرارات أردوغان ، أو إذا أردنا أن نفهم لماذا لا تقاتل تركيا روسيا في سوريا ، نحن بحاجة إلى معرفة حقيقة أن روسيا لديها حق النقض في الأمم المتحدة. 

لأن بعض العوامل التي تحدد قرارات أردوغان ، إنها أحداث وقعت قبل ولادته. لفهم ذكريات أردوغان ، وبربروس هـ.

 باشا الخ. لفهم ذكريات أي شخص ، سنقوم بعمل فيديو عن بربروس خيراتين باشا ان شاء الله! يجب أن نعرض أحداث ما قبل ولادة ب. ح. باشا.

 الذي - التي؛ هو قائد البحرية العثمانية في البحر الأبيض المتوسط. لقد أنقذ الجزائر وأدى وظيفة مهمة في تاريخ الإسلام. في واقع الأمر ، غزا كل شمال إفريقيا. لكي نفهم ، نحتاج إلى الدراسة قبل 50 عامًا على الأقل. لأن هذه العملية هي التي تشكل شخصيته وفهمه وقراراته.

علم النفس وراء عدم فهم الكتب التي نقرأها.

 إذا كنا سنعلم فقط لأن باشا وأردوغان حكموا ذلك بفارق ضئيل ، سيكون هذا خطأ كبيرا. هل يكفي هذا النهج المحدود لفهم ذكريات أردوغان؟ لا! لفهم ذلك ، نحتاج إلى دراسة تاريخ الأرض. أصدقائي الأعزاء ، وجهة نظري هي: على سبيل المثال؛ تلفزيون أردوغان. لنأخذ حديثهم!

 أحيانًا ترى أردوغان يرتدي قميصًا نصف كم ويتحدث. نظرتم إلى يوم آخر ، أردوغان يرتدي معطفاً ثقيلاً. حسنًا ، من جعله يقرر بهذه الطريقة؟ طبعا ليس أردوغان! على العكس من ذلك ، فإن الشمس / الهواء هي التي تقرر ذلك. ترتدي ملابس الصيف عندما نكون في الصيف.

 يرتدي ملابسه الشتوية في فصل الشتاء. لذلك ، عندما يخرج في المنزل في الصباح ، قراره بشأن ما يرتديه ، ملايين الأميال منك.

 يعطي حركة الشمس والأرض في المسافة. لهذا السبب ، فإن جزءًا من الكارثة التي مر بها العالم الإسلامي هو إنه تعليم الجهل في برنامج التربية. لا يهم سواء في تركيا أو مصر أو السعودية أو الجزائر أو المغرب!

 كل أطفال البلاد يدرسون تاريخ مصر بالغمامات. يتم تدريس تاريخ تركيا من خلال الغمامات. كان يرتدي سرجًا مثل حمار مسجّل في عربة. لا يستطيع أن يرى اليسار أو اليمين! شخص عن يمينه ويساره ، رصاصة في يده ، اقترب بسكين ، لكنه لا يرى!

 إنه دمية ، لا يرى العدو ، هذا كل شيء! على سبيل المثال؛ ترى شاباً تركياً يقول لأردوغان ماذا نفعل في سوريا؟ لأنه في المدرسة ، تلقى درسًا في التاريخ مع الغمامات.

 أقام جدارًا بينه وبين سوريا ويقول ما الذي نفعله في سوريا. لا يوجد منظور سيفتح آفاقك! وفقًا لهذا ، فإن أحد أسباب انهيار الإمبراطوريات هو الإدراك الجزئي للتاريخ.

 أحد أسباب انهيار الدول هو الإدراك الجزئي للتاريخ. قال الجنرال البريطاني غلوب باشا هذه الكلمة. وهو الذي اغتصب الأردن والسعودية والعراق. 

هو قال؛ كان أحد أسباب انهيار الإمبراطورية البريطانية ، كل ما في الأمر أنه في المدارس يتم إخبارنا بتاريخ الإمبراطورية البريطانية. لم يتم إخبار لا تاريخ الصين ولا فرنسا ولا ألمانيا.

 نتيجة لذلك ، انهارت الإمبراطورية البريطانية. هذا من بين أسباب سقوط الإمبراطورية البريطانية. حدث هذا في الانقلاب على الرئيس مرسي في مصر. علمنا أن مصر دولة مستقلة ذات سيادة. لقد علمنا أننا نتخذ قراراتنا بأنفسنا.

 إذا علمنا أن مصر جزء من العالم الحالي ، كنا نتعلم أن أمريكا يمكن أن تأتي وتقوم بانقلاب في مصر! ماذا نعلم في الكتب المدرسية؟

 ما تم تدريسه هو أن الجيش المصري قام بانقلاب على الملك فاروق. لأن الملك فاروق ديكتاتور فاسد! في الواقع ، في الواقع ؛ لقد أسقطت أمريكا الملك فاروق. لأنه رأى أنه شخص غير مؤهل.

 عندما طلبت منه الوقوف إلى جانبها في الحرب الكورية عام 1950! في هذه المناسبة ، انضم الجيش التركي أيضًا إلى كوريا. عندما طلبت أمريكا من الجندي المصري أن ينضم إلى الحرب الكورية إلى جانبها ، قال فاروق ملك مصر في ذلك الوقت: "لا داعي لهذه الحرب". هو قال. قال:

 أنا مصر ، ماذا أفعل بكوريا الشمالية؟ إنه مثل القول ، أين تقع كوريا الشمالية ، هل هناك مكان يسمى كوريا الشمالية؟ لهذا السبب انتقمت أمريكا منه.

 كان يعتقد أن هذا ليس حليفًا موثوقًا به إذا دخلنا الحرب العالمية الثالثة. قرر تركها. كلف الجيش وساعده في تنفيذ الانقلاب عليه. لم ندرس كوريا في فصل التاريخ في المدرسة. لم نقرأ عن أمريكا وروسيا والصراع بينهما في ذلك الوقت.

 يقال إن الضباط خانوا الملك وأطاحوا به. بفهم جزئي للتاريخ! وانعكاسًا لذلك ، عندما تولى الرئيس مرسي السلطة ، رأينا علاقة الرئيس مرسي بالجيش كعلاقة جزئية. 

رأيناها علاقة مستقلة عن أمريكا وروسيا وإيران. هذا التاريخ الجزئي الذي يتم تدريسه في المدرسة تسبب في خسارة مصر.

 بخلاف ذلك ، يُقال التاريخ بطريقة زائفة! لطالما اعتبرنا أنفسنا صالحين والآخرين سيئين. نحن نعلم أن جميع الانتصارات تنتمي إلى الجزء الذي نحن فيه. 

قلنا رغم كل الابتكارات ، نحن أناس طيبون ، البعض الآخر؛ نحن نعلم أنهم أناس غادرون ، مجرمون ، سيئون ، أغبياء وغير عاديين. حتى قلنا أنه عندما دخل المغولي بغداد ، فإن المنغولي عدواني ومجرم.

 فلماذا لم ينتصر عليه الحائض؟ لأن المسلمين كانوا أيضًا فاسدين ومجرمين في ذلك الوقت. اسمحوا لي أن أقول هذا كثيرا ؛ الخليفة العباسي لما اصطدمت سهام المغول قصره واحرق احد السهام الستائر ، أصاب أحد السهام الراقصة التي كانت تعزف أمام الخليفة العباسي. 

المغول يحاصر جناح الخليفة العباسي ، الخليفة مشغول بالراقصة الشرقية! أمر الستائر بأن تكون أكثر سمكا. لم يكن مشغولاً بمحاربة المغول أو أي شيء من هذا القبيل.

 لذا؛ لفهم ذكريات أردوغان ، نحتاج إلى قراءة تاريخ العالم. نحتاج إلى قراءة ما يحدث في أمريكا وروسيا والصين.

 على سبيل المثال ، يمكننا أن نرى أن السياسة الأمريكية قد تراجعت في عهد ترامب. كما استغل أردوغان هذه الفرصة. على سبيل المثال؛ رأى أردوغان أن روسيا بحاجة إليه.

 في سياق خط أنابيب الغاز الطبيعي المار من تركيا إلى أوروبا! قيم هذا وضرب روسيا في ليبيا. استفادت من تضارب المصالح في المنطقة المشتركة بين الولايات. 

ذكريات أردوغان فقط ، يمكننا فهم الوضع الحالي للدول حول العالم من خلال قراءتها. مرة أخرى ، لفهم ذكريات أردوغان ، نحتاج أيضًا إلى دراسة المجتمع التركي.

 على سبيل المثال؛ نحن بحاجة لدراسة برنامج التعليم والتعليم التركي. يجب دراسة دور هذا في قرارات أردوغان. نحن بحاجة إلى فحص برنامج التعليم التركي جيدًا. لبرنامج التعليم والتدريب نصيب كبير من فشل أردوغان.

 لأن هناك العديد من الحكايات في برنامج التدريب والتعليم في تركيا ؛ ومضمون إهانة الثقافة الإسلامية التي يمثلها أردوغان.

 عندما تهين الثقافة الإسلامية ، بالطبع أنت تهين الشخص الذي يمثله أيضًا. إنه أردوغان. وعندما تمجدت أمريكا وأوروبا الثقافة الغربية المسيحية ، بطبيعة الحال ، أنتم تمجدون المرشح ضد أردوغان. تبنى هذا الشخص الثقافة المسيحية الأوروبية. وهو يعيش حياته باتباع مثالها.

 وبالتالي ، فإن برنامج التعليم والتدريب يساعده في هذا الصدد. يرى الطلاب في تركيا ما يلي درسًا اليوم: الثقافة الإسلامية سيئة ، مبتذلة ، إلخ. سنقوم أعتبر! حتى لو لم يقتنع طلاب تركيا ، فيجب إقناعهم. لأنه إذا اقتنع بخلاف ذلك ، فسيحصل على نتائج سيئة في الامتحانات.

 معظمهم أطفال صغار ليسوا أقوياء بما يكفي لاختيار ما هو أمامهم. يجب أن يكون مقتنعا بأن الثقافة الأوروبية أجمل من الثقافة الإسلامية. هذا هو الوضع في تركيا! على هذا النحو ؛ ثقافة الفترة العثمانية سيئة. يجب أن يقتنع بذلك وإلا سيحصل على درجة سيئة في الامتحان.

متى يكون من الصعب فهم الكتب؟ تأثير العوامل الخارجية والداخلية.

 سنقوم أعتبر! إذا لم يأخذ الطالب هذا الفكر كما هو ولم ينزعج ؛ من يمثل هذه الثقافة سيئة التصوير؟ أردوغان! إذا كان الأمر كذلك ، فإن أردوغان شرير! توصل إلى هذا الاستنتاج بناءً على الكتب التي تدرس في المدارس التركية. ربما كتب أو لم يكتب ذكريات أردوغان هذه.

 الله يعلم! لذا ، إذا قمنا بإدراج العناصر التي يتكون منها المجتمع التركي ؛ برنامج التعليم والتدريب والمساجد في تركيا وكيفية إدارتها ، صناعة الموسيقى تُقاس صناعة الموسيقى في تركيا بعدد الأعمال التي تنتجها سنويًا! تعد صناعة الموسيقى جزءًا مهمًا من وسائل الإعلام. القيم التي تمجدها صناعة الموسيقى !؟ انتبه جيدًا لهذه المشكلة!

 حدث وقع في الأندلس حتى إعلان سقوط الأندلس! دعونا لا نتعلق بالأسماء. دعونا نرى من هو الأكثر ثقافة! مدرس يعلم العبيد والمحظيات في الأندلس. كما تعلم ، في ذلك الوقت كان هناك أيضًا سوق يُباع فيه العبيد والمحظيات.

 كان من الممكن أن تأخذ عبدًا أو محظية لترفعك بما يتناسب مع قوتهم وبراعتهم. تمامًا مثل الشباب الذين افتتحوا شركة وقدموا خدمات!

 وأنت تختار الأكثر تعليما والأفضل بينهم. شخص ما لديه عبد ، فهو يعلم العبيد الآخرين كيفية البيع بسعر أعلى. من برأيك كان يعلم هؤلاء المعلمين العبيد قصائدهم؟ شاعر الجاهلية في فترة الجاهلية عنتر ب.

 قصائد شداد! قال عار عليه عندما مر صاحبه وشاهده. ماذا تعلمهم؟ قال: "أعلمهم قصائد أنتري". قال: "إذا واصلت فعل هذا ، فسوف يثورون علينا". من اين؟ لأن كل قصائد أنتري تدور حول البطولة والشجاعة.

 أنت تعلمهم أشياء من شأنها أن تجعلهم احترام الذات / الشرف! عندما أقول ماذا يجب أن أعلمهم ، علموهن الأغاني ، والقصائد ، والرقصات ، والقصائد الأنثوية ، على حد قوله. قال "علمني قصائد العصير والسائل". يجب أن تلقي نظرة! على سبيل المثال؛ تركيا دخلت الحرب مع روسيا!

 نحتاج إلى دراسة المقطوعات الموسيقية التركية التي صدرت قبل هذه الحرب. هل تشجع الناس؟ خلاف ذلك ، التقلب ، الرخاوة ، إلخ. هل يعطي الأشياء؟ هذا وضع مهم! هزمت إسرائيل مصر عام 1967 بسبب أغاني أم كلثوم. سبحان الله لما تركت أم كلثوم الغناء.

 لقد هزمنا إسرائيل في حرب 6 أكتوبر 1973 وانتصرنا. ثم حوله أنور السادات إلى هزيمة. هذا ليس موضوعنا! لهذا السبب تحتاج الموسيقى والأفلام أيضًا إلى الدراسة. من الضروري أيضًا النظر إلى القيم التي تنشر الموسيقى والأفلام والمسلسلات التلفزيونية والألعاب الإلكترونية.

 يجب تقييم المدارس التعليمية والمساجد. لسوء الحظ ، نحن نتعلم باستمرار عن الجزء السياسي السطحي ظاهريًا من التاريخ. التاريخ السياسي شارك أردوغان في الانتخابات وفاز ، دخل داود أوغلو الانتخابات ضده ، وفعل أكرم إمام أوغلو ذلك. 

هذا تاريخ سطحي ، لكننا بحاجة إلى النظر بعمق. عندما ندرس المجتمع التركي والمجتمعات الأخرى ، ما الذي يحدث في المجتمع العربي والأوروبي؟ على سبيل المثال؛ من أين أتت فكرة العلمانية؟ لقد جاء من أوروبا.

 مرة أخرى ، من أين أتت فكرة العنصرية ، من أوروبا! إذا كان الأمر كذلك ، فقد حدث الوضع الحالي قبل 500 عام وأثر على تركيا. نحن بحاجة لدراسة كل هذه المواقف. عندما ندرس كل هذه الأشياء ، سنفهم 50٪ من ذكريات أردوغان. أو سنتمكن من فهم 60٪ منه.

 40٪ سيبقون مجهولين عند الله سبحانه وتعالى. لأن هناك العديد من الأحداث التاريخية التي لا تزال مجهولة. لأنها غير مقننة أو مكتوبة. أو بعد نظرنا غير قادر على فهمه. لا يمكن لعقولنا احتوائها أيضًا.

 ربما حدثت تغييرات بسيطة فيه. على سبيل المثال؛ سقطت بغداد في الحرب العالمية الأولى. خلال الحرب العالمية الأولى ، دافع الجنود العثمانيون عن بغداد. هاجم البريطانيون بشكل مريب وتمركزوا في مكان آخر.

 هرب جندي هندي مسلم في الجيش البريطاني ، جاء وأبلغ الجيش العثماني بمكان تمركز البريطانيين.

 لم يصدق القائد العثماني ذلك ورأى فيه خدعة! هذا هو الحال. كان هذا الجندي جاسوسًا مخلصًا. ونتيجة لذلك ، دخل الجيش البريطاني بغداد وسقطت بغداد. في واقع الأمر ، لو أطاع ذلك الجندي كلمته ، لما سقطت بغداد.

 ربما تكون بغداد قطعة من تركيا اليوم. بالطبع القائد العسكري التركي في ذلك الوقت يمكن أن يناسب الجندي الهندي ، يمكن أن يكون الجندي الهندي كاذبًا أيضًا! في هذا السياق ، هناك العديد من الأحداث التاريخية التي يصعب فهمها.

 نحن لا نفهم معظم هذه الأنواع من الأشياء التي تحدث. 

 يأمر. آمل أن نتبع هذه الإجراءات عندما نقرأ كتابًا. آمل أن يكون وصفيًا بدرجة كافية. أريدك أن تشترك في موقعنا. قم بزيارة صفحتنا على الفيسبوك وتويتر أدناه.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-