أخر الاخبار

سفرك القادم : ناميبيا وجهة الإثارة والاستكشاف

سفرك القادم : السياحة في جمهورية ناميبيا

 ناميبيا namibia  رسميا جمهورية ناميبيا هي دولة تقع  تبدو سهلة على الورق أمام ناميبيا منتخب تونس أمام ناميبيا ناميبيا أو رسميا  جمهورية  ناميبيا هي دولة تقع جمهورية ناميبيا هي دولة تونس منتخب كأس أفريقيا أمام إفريقيا جنوب ساعات  ناميبيا هي دولة تونس أمام ناميبيا ناميبيا أو رسميا.

سفرك القادم : ناميبيا وجهة الإثارة والاستكشاف


تعريف بجمهورية ناميبيا :

ناميبيا، أو بشكل رسمي جمهورية ناميبيا، هي دولة تقع في جنوب غرب قارة أفريقيا، وتحدها من الغرب المحيط الأطلسي. تحتل ناميبيا موقعًا جغرافيًا حيويًا حيث تشترك في الحدود البرية مع أنغولا وزامبيا من الشمال، وبوتسوانا من الشرق، وجنوب أفريقيا من جهة الجنوب والشرق.

على الرغم من عدم وجود حدود رسمية مع زيمبابوي، يقلل نهر يفصل بينهما لمسافة تقل عن 200 متر في نقاط الاقتراب. حققت ناميبيا استقلالها عن جنوب أفريقيا في 21 مارس 1990، إثر حرب الاستقلال في ناميبيا. عاصمتها وأكبر مدينة هي ويندهوك. تعتبر ناميبيا دولة عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التنمية لأفريقيا الجنوبية والاتحاد الأفريقي واتحاد الكومنولث.

تاريخ ناميبيا:

تأريخ أراضي ناميبيا الجافة يعود إلى العصور الأولى، حيث كانت مأهولة من قبل قبائل سان، المعروفة أيضًا بقبائل بوشمن، والدامارا، وقبائل ناما. في القرن الرابع عشر، استوطنتها قبائل البانتو المهاجرة خلال توسعهم. في عام 1884، أصبحت معظم أراضي ناميبيا محمية تحت الإمبراطورية الألمانية وظلت كمستعمرة ألمانية حتى نهاية الحرب العالمية الأولى في عام 1920.

عام 1948، تولت جنوب أفريقيا الإدارة بناءً على تكليف من جامعة الأمم المتحدة، وفرضت سياسة التمييز العنصري في ناميبيا. في عام 1973، اعترفت منظمة شعب جنوب غرب أفريقيا (سوابو) بناميبيا كدولة مستقلة، لكنها استمرت في التحكم تحت إدارة جنوب أفريقيا بوصفها دولة تسمى جنوب غرب أفريقيا.

تحمل ناميبيا تاريخاً معقداً، حيث قادت انتفاضات ومطالب القادة الأفارقة إلى تحمل الأمم المتحدة المسؤولية المباشرة عن الأرض؟

في عام 1985، فرضت جنوب أفريقيا إدارة مؤقتة في ناميبيا بعد فترة من الاضطرابات الداخلية. حصلت ناميبيا على استقلال كامل عن جنوب أفريقيا في عام 1990، باستثناء خليج والفيس وجزر البطريق التي استمرت تحت سيطرة جنوب أفريقيا حتى عام 1994.

اقتصاد جمهورية ناميبيا:

يبلغ عدد سكان ناميبيا 2.1 مليون نسمة، وتعتمد اقتصادها على الزراعة والرعي والسياحة وصناعة التعدين. تشكل التعدينات - بما في ذلك الأحجار الكريمة والألماس واليورانيوم والذهب والفضة والمعادن الأساسية - جزءًا هامًا من الاقتصاد. يتمتع البلد باستقرار سياسي واقتصادي واجتماعي عالي، ونظرًا لوجود صحراء ناميب القاحلة، فإنها واحدة من أقل الدول كثافة سكانية في العالم.

أصل التسمية:

يأتي اسم البلاد من صحراء ناميب، التي تُعَد أقدم صحراء في العالم. قبل استقلال ناميبيا في عام 1990، كانت المنطقة تُعرَف أولاً باسم جنوب غرب أفريقيا الألمانية باللغة الألمانية (Deutsch-Südwestafrika).

بعد ذلك، أصبحت تُعرَف بجنوب غرب أفريقيا، مما يعكس الاحتلال الاستعماري من قِبل الألمان والجنوب أفريقيين، وتحديدًا باسم التاج البريطاني في إطار السيادة البريطانية في جنوب أفريقيا ضمن الإمبراطورية البريطانية.

التاريخ:

فترة ما قبل الاستعمار:

استُكشِفَت المنطقة التي أصبحت ناميبيا لاحقًا لأول مرة بواسطة الملاحان البرتغاليان ديوغو كاو في عام 1485 وبارثولوميو دياز في 1486، ولكن لم يتم ادعاء المنطقة بواسطة التاج البرتغالي. وعلى الرغم من ذلك، كما هو الحال في معظم بلدان أفريقيا جنوب الصحراء، لم تُكتَشَف ناميبيا على نطاق واسع من قبل الأوروبيين حتى القرن التاسع عشر، عندما وصل التجار والمستوطنون إليها، وبشكل رئيسي من ألمانيا والسويد.

في نهاية القرن التاسع عشر، عبرت المتنزهين دورسلاند المنطقة في طريقهم من ترانسفال إلى أنغولا، وبعضهم استقر في ناميبيا بدلاً من الاستمرار في رحلتهم. وعاد بعضهم إلى جنوب غرب الأراضي الأفريقية بعد أن حاول البرتغاليون تحويلهم إلى الكاثوليكية ومنعوهم من استخدام لغتهم في المدارس.

الاستعمار الألماني :

أصبحت ناميبيا مستعمرة ألمانية في عام 1884 تحت أوتو فون بسمارك لمنع الزحف البريطاني وكان يعرف الألمانية جنوب غرب أفريقيا (Deutsch-Südwestafrika).

ومع ذلك، فإن مهمة بالغريف من قبل الحاكم البريطاني في كيب تاون قد قرر فقط كان من الطبيعي الميناء في المياه العميقة من الفيز باي (Walfisch باللغة الألمانية، والفيس في الأفريكانية، الحوت باللغة الإنجليزية) بقيمة الاحتلال - وضمت هذه لمحافظة كيب البريطانية جنوب أفريقيا.

من 1904-1907، اتخذ هيريرو و ناماكوا السلاح ضد الألمان واللاحقة في هيريرو و ناماكوا الإبادة الجماعية، وقتل 10,000 ناما (نصف السكان) وحوالي 65,000 الهيريرو (حوالي 80 ٪ من السكان).

 تعرض الناجون، الذي صدر أخيراً من عند الاعتقال، إلى سياسة الطرد والترحيل، والعمل القسري، والتمييز العنصري والتمييز في نظام من وجوه كثيرة كان متوقعا الفصل العنصري. اقتصر معظم الأفارقة إلى ما يسمى الأراضي الأم، والتي في وقت لاحق تحت حكم جنوب أفريقيا تحولت بعد عام 1949 إلى «أوطان» (البانتوستانات).

في الواقع، وتكهن بعض المؤرخين أن الإبادة الجماعية الألمانية في ناميبيا كانت نموذجا مستخدماً من قبل النازيين في المحرقة، ولكن يقول معظم العلماء أن الحلقة لا مؤثرة وخاصة بالنسبة للنازيين، الذين كانوا أطفالا في ذلك الوقت. ذكرى الإبادة الجماعية لا تزال ذات الصلة بالهوية العرقية في ناميبيا المستقلة والعلاقات مع ألمانيا.

الاستعمار الجنوب أفريقي:

احتلتها جنوب أفريقيا في عام 1915 بعد هزيمة القوات الألمانية أثناء الحرب العالمية الأولى.

على الرغم من أن حكومة جنوب أفريقيا سعت لدمج "جنوب غرب أفريقيا" إلى أراضيها، إلا أنها لم تفعل ذلك رسمياً، مع وجود تمثيل للأقلية البيضاء في برلمان البيض في جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى انتخاب الإدارة المحلية الخاصة بهم في الجمعية التشريعية SWA. عينت حكومة جنوب أفريقيا مسؤول SWA الذي كان لديه صلاحيات موسعة.

بعد استبدال الوصاية من قبل الأمم المتحدة في عام 1946، رفضت جنوب أفريقيا تسليم السلطة في وقت سابق لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة الوصاية، والتي تتطلب رصداً دولياً لأقرب إدارة للإقليم، وفي عام 1966، رفضت محكمة العدل الدولية شكوى رفعتها إثيوبيا وليبيريا ضد استمرار وجود جنوب أفريقيا في الأرض.

 ولكن ألغت الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق ولاية جنوب أفريقيا، وأصدرت محكمة العدل الدولية في عام 1971 "فتوى" تعلن أن مواصلة إدارة جنوب أفريقيا لناميبيا مخالفة للقانون.

ردًا على الحكم في عام 1966 من قبل محكمة العدل الدولية، بدأت جماعة حزب الكفاح المسلح من أجل الاستقلال. ولكن لم يكن حتى عام 1988 حتى وافقت جنوب أفريقيا على إنهاء احتلالها لناميبيا، وفقًا لخطة السلام للأمم المتحدة.

بينما كانت نشطة جماعة SWAPO في الفترة بين الانتقال إلى الاستقلال، كان لديها تحديات بسبب التدخل العسكري في المنطقة وضغوط السياسة الدولية. بعد مفاوضات طويلة، وقعت جنوب أفريقيا اتفاقية وقف إطلاق النار في عام 1988، ووافقت على سحب قواتها وتسليم السلطة.

تم نشر قوات حفظ السلام الدولية وفريق المساعدة الانتقالية لضمان السلامة وإجراء الانتخابات. أجريت الانتخابات في نوفمبر 1989، حيث فازت جماعة SWAPO، وبعد استعادة المنفيين وعودتهم، أُعلنت ناميبيا استقلالها رسمياً في 21 مارس 1990. أصبحت البلاد دولة مستقلة وتوج نجوما كأول رئيس لها. تم تحقيق الاستقلال بشكل سلمي، ومراقبو الأمم المتحدة قادوا عملية الانتخابات وشهدوا على الانتقال السلمي للسلطة.

السياحة في ناميبيا :

تلعب ناميبيا دورًا بارزًا في الساحة السياحية، حيث تعد الحياة البرية وسهول زيبرا واحدة من التركيزات الرئيسية.

تسهم السياحة بشكل رئيسي (بنسبة 14.5٪) في الناتج المحلي الإجمالي في ناميبيا، وتوفر عشرات الآلاف من فرص العمل (18.2٪ من إجمالي العمالة) بشكل مباشر أو غير مباشر، وتخدم أكثر من مليون سائح سنويًا.

تعتبر البلاد واحدة من الوجهات الرئيسية في أفريقيا، وتشتهر بالسياحة البيئية والتي تتميز بالحياة البرية الواسعة في ناميبيا.

تتوفر العديد من النزل والمحميات لاستيعاب السياح في هذا البيئة. تعد رياضة الصيد أيضًا عنصرًا كبيرًا ومتنامًا في الاقتصاد الناميبي، حيث تمثل 14٪ من إجمالي السياحة في عام 2000، أي 19600000 دولار أمريكي، وتحظى ناميبيا بشعبية كبيرة بين صيادي الرياضة الدوليين.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت الرياضات المتطرفة مثل القفز بالمظلات والرمال والـ 4x4ing شعبية، وتقدم العديد من المدن والشركات جولات في هذا السياق. تشمل الأماكن الأكثر زيارة قطاع كابريفي، سمك نهر الوادي، سوسوسفلي، حديقة ساحل الهيكل العظمي، سيسريم، إيتوشا، وعدة مدن ساحلية منها سواكوبموند والفيز باي وودريتز.

كلمات بحث متعلقة بناميبيا ( visa-republic-country-مباراة-أمم-ساعة-منتخب ناميبيا-ناميبيا في كأس-تونس ضد ناميبيا-مواجهات منتخب تونس أمام ناميبيا-تاريخ مواجهات منتخب تونس أمام ناميبيا-united-اليوم-الثلاثاء-الناقلة-national-africa-موعد-windhoek-المجموعة-افريقيا-المنتخب-التونسي-يومين-البث-tourism-namibian-population-ابتداءً-rate-وناميبيا-والقنوات-نسور-قرطاج-bank-project-official-مساء-الخامسة-contact-mission-أيام-بث-مباريات-المباشر-معلومات-nations-الجولة-ديفوار-ويحدها-وتشترك-southern-تدشن-دخولها-لمنافسات-نهائيات-بمقابلة-نتيجتها-للغاية-الغربي-للقارة-بوتسوانا-المفوضية-الإنسان-مجال-news-development )
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-